-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مؤكدا أسبقيتهم في التنصيب الإداري خلال 2019.. زمالي:

لن نتراجع عن أولوية مستخدمي عقود ما قبل التشغيل في التوظيف

الشروق
  • 1776
  • 4
لن نتراجع عن أولوية مستخدمي عقود ما قبل التشغيل في التوظيف
أرشيف
مراد زمالي

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، أول أمس من الشلف على إعطاء الأولوية في التنصيب الإداري للعاملين في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني خلال 2019، وقد شكك الوزير في مستهل زيارته في رقم طالبي العمل بالولاية، والذي يتجاوز 54 ألف مسجل بالنظر إلى تراجع معدل البطالة فيها إلى 8.5 بالمائة، أي أقل من المعدل الوطني للبطالة بنقطتين.
ودعا الوزير إلى التحسين الأمثل للخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات، مع تفعيل دور المقاولاتية في الوسط الجامعي وكذا التكوين المهني، مشددا على ضرورة إصلاح النصوص التنظيمية للجنة الولائية لترقية التشغيل، لتكون فضاء اقتراح حقيقيا لمنظومة الشغل في الولاية، وفي رده عن مشكل العجز المسجل في منظومة التقاعد، والمقدر بنسبة 57 بالمائة، ونسبة الاشتراكات التي لا تتعدى 10 ملايين دينار جزائري، ألح الوزير على ضرورة تفعيل آليات تحصيل الاشتراكات بكافة القوانين.
وطالب زمالي مفتشي العمل بتطبيق نصوص القانون الذي يفرض توظيف 1 بالمائة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في كل مؤسسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد

    لا زلت امارس وضيفتي انا من احسن المسيرين للقطاع 4000 حراق في 10 اشهر لا يحدت هدا الا في الجزائر

  • جزائري حر

    مجرد كلام للإستهلاك فالعبر والعرب معروفين من بكري أنهم تاع هدرة يتكلمون كثيرا ويعملون قليلا بل لا يحبون العمل لأن من هو من طلب منهم هدا.

  • الصيدلي الحكيم

    لغة الخشب العفن لا أكثر و لا أقل سنقوم سندرس سنعمل على و كل عام تقولولهم العام الجاي العام الحاي و نتا راك غي تفوت في ياماتك كوزير و خلاص حتى نهار تخرج من الوزارة و تبقالك شهريتك كوزير أما الشعب و أبناؤه فلهم الوزير القادم يزيد يبيعلهم شوية كلام فارغ و هي رايحة

  • ميم في الصميم

    Bras casse.وزبر التحواس في الخارج باسم إعطاء قروض للجالية . سياسة في الداخل لتنفير المواطن وتهجيره ثم تتخدونه حجة للسياحة باموال الدولة