-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحويلات وتعيينات جديدة مست 13 أمن دائرة بولاية الجزائر

لهبيري يجري حركة واسعة في رؤساء أمن الحواضر والأمن العمومي

نوارة باشوش
  • 12394
  • 7
لهبيري يجري حركة واسعة في رؤساء أمن الحواضر والأمن العمومي
ح.م
العقيد مصطفى لهبيري

شرع المدير العام للأمن الوطني، العقيد مصطفى لهبيري، الإثنين، في إجراء حركة واسعة في الجهاز، تتعلق بتحويلات، تعيينات جديدة وانهاء مهام مست رؤساء أمن الحواضر ورؤساء الأمن العمومي، والبداية كانت من الدوائر التابعة لأمن ولاية الجزائر، فيما ستشمل الحركة تدريجيا جميع ولايات الوطن.
وفي التفاصيل، كشفت مصادر مسؤولة بالمديرية العامة للأمن الوطني، الإثنين، لـ”الشروق”، أن العقيد مصطفى لهبيري أجرى الإثنين حركة تغيير على مستوى 13 أمن دائرة بإقليم ولاية الجزائر العاصمة، مست رؤساء أمن الحواضر وكذا رؤساء مصالح الأمن العمومي، بعد دراسة دقيقة لملفات المعنيين بالحركة.
وأضافت المصادر، أن الحركة ستمس أيضا جميع ولايات الوطن تدريجيا، وفي أقرب الآجال، حيث يتم حاليا دراسة الملفات بناء على تقارير أداء كل مسؤول والاعتماد على حصيلته طوال توليه المنصب، بهدف تمكين هذه المناصب الحساسة لفائدة الضباط ذوي الكفاءة اللازمة في تسيير الشأن الأمني، لاسيما في الشق المتعلق بالأمن العمومي.
وفي سياق متصل، حرص مصدر مقرب من المدير العام للأمن الوطني على التأكيد أن الحركة ارتكزت أساسا على ثلاثة معايير رئيسة تتعلق بالمستوى الجامعي للإطار وألا يتجاوز سنه خمسين سنة، بالإضافة إلى شرط أن يكون الإطار قد عمل في المصالح الميدانية النشطة على مستوى مديرية الأمن وليس المصالح الإدارية فقط، دون إغفال شرط أن يكون ملف الإطار خاليا من أي إنذار أو إحالة على لجان التأديب.
كما أوضح المصدر أن الحركة التي أقرّها المدير العام للأمن الوطني، تأتي من أجل إحداث ديناميكية جديدة للعمل الأمني بما يسمح بمواكبة التحديات الراهنة ومكافحة كل أشكال الجريمة وترسيخ علاقة وطيدة مع المواطن ضمن استراتيجية الشرطة الجوارية، بهدف السهر على أمنه وحماية ممتلكاته في ظل احترام مبادئ حقوق الإنسان وقوانين الجمهورية.
وكان العقيد لهبيري، قد أجرى حركة في رؤساء أمن الدوائر على مستوى العديد من ولايات الوطن، مست ست دوائر بإقليم ولاية الجزائر العاصمة في أواخر أوت المنصرم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائري حر

    أمشي ديقاج تاع وجهك تولي فرنسي.

  • جزائري حر

    لهبيري المتفرنس الدي يريد أن يصبح فرنسيا لأنه فقط يتكلم الفرنسية بطلاقة. يعني يريد أن يقفز من العالم الثالث إلى العالم الأول دون المرور على العالم الثاني عالم الحيوانات. هدا خطأ كبير وقعت فيه فرنسا لأنها اليوم تعاني من أمثال لهبيري وهم كثر.

  • houssem

    a la retraite SVP

  • وناس فرنسا

    يجب تغييره هو أولا 79 سنة ولا يعرف اللغة العربية

  • Rachid

    ياسيادة المدير نرجوا منك ان تعطي التفاتة الي مركز العلاج (فيلا مانيا ) اصبح كل صباح باكرا و من اي جهة يتوجه فيعناء كبير و داءما يسمع نفس الكلام (الطبيب لم ياتي اليوم ) و يضع موعد الي شهر اخر و لما يعود في ذلك الشهر نفس اارد و موعد ثااث ورابع ، الي اين ياسيادة المدير ،نهيك عن بعض الاشخاص سماحهم الله ياتون عن طريق اااتصال بهم بالهاتف دون عناء

  • Ezzine

    حبذ يا سيادة العقيد لو يتم بالتوازي مع هذه الحركة إنعاش مصالح "شرطة الشرطة" (Les Services de Police des Polices) التي لم نسمع لمأمورياتها الوقاية مفعول في داخل السلك الأمني الوطني وخاصة في هذه الظروف الشاقة التي أصبح فيها لا يفرق بين الصالح والطالح لا بل يكاد الطالح غالبا ما يطفوا على الصالح.

  • محمد☪Mohamed

    غير كي الحنش بلا رئس حركة واسعة لعب دراري فقط.
    باغين Cobra في هرم السلطة توقف برأسها مرفوع .