-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخزين 60 ألف طن من الدجاج تحسبا لشهر رمضان

لهذا السبب ستتوقف الجزائر عن استيراد الصويا

الشروق أونلاين
  • 2059
  • 2
لهذا السبب ستتوقف الجزائر عن استيراد الصويا
أرشيف
الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن محمد بطراوي

أكد الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن، محمد بطراوي، الأحد، عن توقف الجزائر عن استيراد مادة الصويا ابتداءً من شهر جويلية المقبل.

وفي تصريح لـ”الشروق نيوز“، قال بطراوي إنه سيتم توفير مادة الصويا عبر التراب الوطني ابتداء من 5 فيفري القادم.

وأشار إلى أنه سيتم الشروع قريبا في إنتاج مادة الذرة في بعض المناطق الصحراوية، إضافة إلى إقامة وحدة للإنتاج وتحويل أغذية الأنعام وتخزينها في ولاية أدرار.

وذكر بطراوي أن الجزائر تمتلك 23 وحدة لإنتاج الأعلاف إلى جانب 40 أخرى لبيعها عبر كامل التراب الوطني، مؤكدا أن التحكم في سعر الأعلاف يكون بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال إن الجزائر قامت بتصدير بيض التفقيس إلى ليبيا والدجاج المجمد إلى موريتانيا.

من جهة أخرى، أشار محمد بطراوي إلى تسجيل انخفاض كبير في أسعار اللحوم البيضاء، حيث تراوحت أسعار الدجاج – حسبه – حاليا بين 230 دج و245 دج للكيلوغرام الواحد.

وأضاف بأن الديوان يعمل على تخزين الدجاج الفائض في الوقت الحالي تحسبا لشهر رمضان المبارك، والعمل على توفير 60 ألف طن من الدجاج، مؤكدا أن الأسعار ستكون في متناول المستهلك خلال شهر رمضان المقبل.

وذكّر المتحدث بأن الجزائريين استهلكوا 57 ألف طن من الدجاج خلال شهر رمضان الفارط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كمال

    يجب وقف الاستيراد عندما تتوفر الماده الاوليه اما ان توقف الاستيراد و انتم ما زلت لم تغرس الذره و لم تحصدها فهذا جنون و انتحار !! المسؤولين حاليا كل يتسابق مع الاخر لوقف الاستيراد ليظهر نفسه و كانه وفر على الخزينه لان هذا المطلوب لكن لا يحاسب المسؤول عن وقف استيراد حاجه ولن يوفرها و ان المواطن سيدفع ثمن النقص و خير مثال انه تم ايقاف استيراد 600 دواء لكن لم يوفر منتج محلي و النتيجه ان المواطن لا يعرف ما يفعل خاصه اصحاب الامراض المزمنه و الان سيتكرر هذا مع الدجاج بوقف استيراد العلف و لا يهم ان اكل المواطن حتى ريش الدجاج ما دام ان الاستيراد اوقف

  • مواطن

    لاحولة ولاقوة الا بالله
    تفتخرون لان سعر اللحوم البيضاء 250 دج حتى وان كان على حساب الفلاحين المسكين الذين تكبد و خسائر جد فادحة و لا حولة ولا قوة لهم الا بالله . المسؤول "العالم الامين " يجب ان يحمي المستهلك والفلاح او المربي في الوقت نفسه وان لم يفغل فهو من بقايا العصابة