الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

قررت المحكمة التجارية الفرنسية “إيفري” مساء الاثنين تصفية شركة الطيران “آيغل ازور” بعد إعلانها الإفلاس منذ بداية شهر سبتمبر، كما منحت الشركات التي تقدمت بعروضها مهلة 48 ساعة لتحسين العروض وتقديمها من جديد قبل نهاية يوم 18 سبتمبر.

وأفادت المحكمة التجارية حسب ما نقله موقع “آر جورنال” الثلاثاء، أن جميع العروض المقدمة لإعادة بعث نشاط شركة “أيغل آزور” المفلسة والمقدر عددها بـ14 عرضا لم تكن كافية، وأوضحت رئيسة المحكمة صونيا عرواس أن العروض لم تكن كافية، وعلى إثرها قرر القضاء منح مهلة إضافية للمعنيين لتحسين عروضهم وهذا قبل تاريخ 18 سبتمبر على أن يتم دراستها من قبل المحكمة في جلسة خاصة يوم 23 من نفس الشهر.

وفي جلسة مغلقة لمحكمة أيفري التجارية، تم اتخاذ قرار تصفية الشركة المفلسة “أيغل ازور” بعد معاناتها من ضائقة مالية أجبرتها على توقيف رحلاتها فجأة منذ بداية شهر سبتمبر الجاري، حيث قدر حجم ديونها بحوالي 148 مليون أورو، وحساباتها لم يتم التصديق عليها بعد، كما اشترطت المحكمة على الشركات التي قدمت عروضها لشراء “أيغل ازور” الحفاظ على أكبر قدر ممكن من العمال والموظفين فيها باعتبارها ثاني أكبر شركة طيران في فرنسا وتضم حوالي 1150 شخص منهم 800 في فرنسا و350 في الجزائر، وأرجات المحكمة النطق بالحكم في مصير العروض المقدمة لشراء الشركة المفلسة إلى تاريخ 27 سبتمبر.

آيغل ازور فرنسا محكمة

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • benharat

    شفتوا اموال الخليفة وين راحوا

  • ابو مروة

    الى الجحيم… و العقوبة لكل الشركات الفرنسية الاخرى

  • abdel

    Wahna wakta inaqiou mouflissines Air Algérie ?. Elle peut marcher avec 4500 agents au lieu de 10.000 touristes payés par le trésor publique.

  • احمد

    العضابة واتباعها كانو ينفقون اموال الشعب على الشركات الفرنسية المفلسة لعقوبة لبقية الشركات الفرنسية خاصة شركات السيارات نظام بوتفليقة خدم الاقتصاد الفرنسي كثيرا

close
close