الأحد 15 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 17 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

شرحت الاتحادية البوتسوانية لكرة القدم، اختيار ملعب غابورون بدل فرانسيستاون، لاحتضان مباراة منتخبها ضد المنتخب الجزائري، غدا الاثنين المقبل (00ر20 سا، بالتوقيت الجزائري)، برسم الجولة الثانية (المجموعة الثامنة) من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا-2021 بالكاميرون. وصرح الناطق الرسمي للاتحادية، تومو مباتان، قائلا: “من الناحية اللوجستية، ارتأينا أنه من العقلانية، أن يلعب منتخبنا الوطني بغابورون، لأنه سيخوض مقابلتين في وقت قصير جدا”.

ويستهل فريق “الأحمرة الوحشية” بقيادة المدرب الجزائري، عادل عمروش، حملة التصفيات التأهيلية هذا الجمعة خارج الديار أمام زيمبابوي.

وفي رصيد منتخب بوتسوانا (التصنيف الـ146 عالميا)، مشاركة واحدة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، خلال طبعة 2012، التي نظمت مناصفة بين الغابون وغينيا الاستوائية، تميزت بخروجه من الدور الأول. وقال الناطق الرسمي للاتحادية “اللعب في فرانسيستاون، يمثل زمنا إضافيا من التنقل للاعبين. وهذا لن يسمح لهم (اللاعبين) بالحصول على الوقت اللازم للاسترجاع قبل لقاء الجزائر”.

وتابع ذات المسؤول: “السبب الثاني الذي دفعنا إلى نقل المباراة إلى غابورون هو أن المنتخب الوطني ملك لجميع البوتسوانيين. نرغب أن يعتاد سكان المنطقة الجنوبية مع تصفيات كأس أمم إفريقيا”. من جانبه، تفوق المنتخب الجزائري بمناسبة أول خرجة رسمية منذ التتويج بالنجمة الإفريقية الثانية شهر جويلية الفارط بمصر، على نظيره الزامبي بنتيجة عريضة (5-0)، مساء أمس الخميس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، فيما عاد المنتخب البوتسواني بتعادل سلبي من زمبابوي.
ع. ع

الاتحادية البوتسوانية لكرة القدم المنتخب الوطني ملعب غابورون

مقالات ذات صلة

  • غائب عن المنتخب الوطني منذ أكثر من سنة

    بن طالب يتأسّف لِعدم نيله كأس إفريقيا مع "الخضر"

    أبدى اللاعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب أسفه، لِعدم مشاركته مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا بِمصر في الصيف الماضي، وإحرازه اللقب القاري. وقال…

    • 819
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close