الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 16:33
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

ذكرت تقارير إعلامية أن الدولي الجزائري إسلام سليماني يرغب في العودة مجددا على البرتغال عبر بوابة فريقه السابق سبورتينغ لشبونة، الذي قضى فيه 3 سنوات في مشواره الاحترافي ما بين عامي 2013 و2016.

وكانت صحيفة “أوجوغو” البرتغالية قد كشفت عن بداية إدارة سبورتينغ لشبونة في التحرك من أجل استعادة الدولي الجزائري إسلام سليماني، وهذا من خلال الدخول في مفاوضات مع النادي الانجليزي ليستر سيتي الذي يملك عقد اللاعب السابق لشباب بلوزداد.

وهناك عدة عوامل ترشح سليماني للعودة إلى سبورتينغ، من أبرزها عدم تفعيل نادي موناكو الفرنسي لبند الشراء المتواجد في عقد استعارته من ليستر سيتي الإنجليزي، حيث أن الأزمة المالية التي ضربت الفريق في الآونة الأخيرة بسبب تفشي فيروس “كورونا” بفرنسا قد تجعل نادي الإمارة يتراجع عن نية تفعيل هذا البند وضم الدولي الجزائري بصفة نهائية إلى صفوفه، بالإضافة إلى العلاقة المميزة التي تربط اللاعب بجماهير سبورتنغ لشبونة التي طالبت في عدة مناسبات بإعادته للفريق، والتي من شأنها أن تؤثر على قرار سليماني في اختيار سبورتيغ دون فريق آخر هذا الصيف، وأيضا رغبته في العودة مجددا إلى الواجهة والحفاظ على لياقته البدنية من خلال المشاركة الدائمة مع فريقه حتى يكون تحت تصرف مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي تحسبا لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وبالتالي فإن سليماني بحاجة إلى فريق يضمن له عامل “سرعة تأقلمه” حتى يدخل مباشرة في أجواء اللعب والتركيز على الميدان فقط، وهذا ما هو متوفر حاليا في سبورتينغ الذي لعب في صفوفه خلال الفترة الممتدة ما بين 2013 و2016 وشارك معه في 111 مباراة أسهم فيها في 72 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

واستعاد هداف المنتخب الوطني توهجه في الموسم الحالي بعد تألق مع موناكو الفرنسي، وهو النادي الذي ينشط معه في إطار الإعارة قادما من ليستر سيتي الإنجليزي. وحقق الأخير أرقاما رائعة في الدوري الفرنسي، حيث أسهم في 16 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 18 مباراة شارك فيها.

وتجدر الإشارة إلى سليماني يرتبط بعقد مع ليستر سيتي يمتد حتى سنة 2021، في وقت شهدت القيمة السوقية لهذا الأخير انتعاشة ملحوظة في موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، حيث ارتفعت مؤخرا لمبلغ 8 مليون يورو.
ن.ب

إسلام سليماني سبورتينغ لشبونة ليستر سيتي

مقالات ذات صلة

  • بعد توقّف عن المنافسات لِمدّة قاربت ثلاثة أشهر

    محرز: لا أملّ من مداعبة الكرة

    كشف قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، عن أسلوب تعامله مع توقف المنافسات الكروية، بعد تفشّي جائحة "كورونا". وقال رياض محرز: "أُحبّ مداعبة الكرة في كلّ…

    • 1282
    • 0
  • البطولة الألمانية

    بن سبعيني يُساهم في فوز عريض لِمونشنغلادباخ

    ساهم اللاعب الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، الأحد، في صنع فوز عريض لِفريقه بوروسيا مونشنغلادباخ، بِنتيجة (4-1) على الضيف نادي اتحاد برلين. وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة…

    • 829
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close