الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 12:28
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الطيب لوح وزير العدل حافظ الاختام

شدّد الطيب لوح، وزير العدل حافظ الأختام، بالقول ” لا أحد يستطيع أن يتغوّل ويعلو عن سلطة القانون”، في إشارة منه إلى ملفات الفساد التي تلاحق بعض المنتخبين، والمسؤولين، ورجال الأعمال بما فيها ملف كمال البوشي وملف السيناتور جوهر مليك عن ولاية تيبازة.

وقال لوح، الأحد، خلال إشرافه على افتتاح المحكمة الإدارية بولاية تندوف، أن لا أحد يعلو على القانون أويتغوّل على سلطانه، مضيفا أن العدالة سيكون لها كلمتها، ولا يستطيع أحدًا الإلتواء على أحكامها، والإفلات من قيودها، مهما علا منصبه، إذا تم كشف اختراقه بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الوزير في خطاب له أمام المجتمع المدني بولاية تندوف، أن ” أن الرئيس بوتفليقة يحرص على بناء الطريق الموصل لدولة القانون”، مضيفا ” أننا غير مستعدين للرجوع إلى زمن العشرية السوداء”،  مبرزا أن دولة القانون تعمل وفق مبدأ الطعن الذي يعتبر مبدأ دستوري، وأن هيبته  هي من تزرع بذور الأمان في المجتمع.

وبخصوص مواصلة إصلاح المنظومة القانونية، أعلن الطيب لوح، عن إنشاء القطب القضائي الجزائي المالي،  سيتوّفر على إمكانيات بشرية ومادية لمحاربة الفساد.

https://goo.gl/z3bK16
الطيب لوح العدالة ملفات الفساد

مقالات ذات صلة

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ................

    إلا أنتم عندكم كل الحقوق.

  • نح لا

    حاجة مليحة لو يطبق القنون على الجميع في الميدان ولكن حكام العرب كلهم يااخي انا ربكم فراعنة على شعوبيهم فقط هذي الحقيقة القنون عمرو ماطبقوه عليهم و على اقاربهم والهدرة باطل

  • المولودي

    لا نعرف عن أي قانون تتكلم فإذا كنت تقصد القانون المكتوب فالكل يعرف أنه لا يطبق منه حرفا و الذي يخترقه أولا السلطة التي وضعته باستعمال سلطتها و ترك الحبل على الغارب للغاشي و السائد الآن طاق على من طاق و أظن أن القانون المقصود هو القانون الذي تشرعه السلطة دون أن يكون صادرا بطريقة عادية بل يكون عندما تستدعي الحاجة مثل حماية عناصر السلطة من أي محاسبة أو إلصاق تهمة على أي فرد يعارض السلطة و محاكمته أو إصدار تشريع يخول الاستيلاء على المال العام من طرف الطبقة الحاكمة و …

  • fatima

    Pra-vous Mr. Louh ta réussie d’avoir détournée la faire de héroïne a des simples problèmes comme la corruption, elle existe dans vous sanguine

  • محمد

    لا أحد يعلو على القانون من أبناء الغاشي ، و ليس المسؤولون و أصحاب البوشي ، أنتم تصنعون القانون و أنتم تدوسونه و تدوسون الشعب معه ، فمن تحذر من الدوس على القانون ؟ الشعب يطالب بتطبيق القانون و أنتم تحذرونه من الدوس عليه ؟ ما هذه السخرية ؟ أنتم بعيدون عن العدل بعد السماء عن الأرض .

  • الحقيقة المرة والكيل بمكيالين

    لوح: لا أحد يتغوّل على القانون!! الله أكبر ومتى كان ذلك ولماذا يتم إذن التضييق على المعارضة وتسحب إلى محافظات الشرطة لمجرد وقفة وتعبير عن رأيها كما يكفله الدستور الذي تطؤون عليه ويتم غض النظر عن تجاوزات الموالاة افتنا يا معالي الوزير؟ أين وصلت قضية النائبة سليمة عثماني التي تغولت على القانون والتي تم القبض عليها متلبسة بتهمة الرشوة بالتشريعيات و استغلال منصبها في الحزب يعني مصالح الأمن قاموا بدورهم لكن بمجرد تقديم هذه المتورطة متلبسة إلى العدالة تم اخلاء سبيلها بحجة أنها تمتلك حصانة برلمانية! فكيف يتم محاسبة السيناتور بوجوهر ذو الحصانة ويتم إطلاق سراح النائبة هل هذه هي استقلالية قضائكم؟

  • hrire

    يا ودى فوتها
    العام و ااخاص فى الداخل و الخارج بعلمون علم البقبن ان لا وجود لعدالة فى الجزاؤرى مات تفطن و تحبس من الكذب على نفسك
    الناس فاقت و فايقة بان فى الجزاؤر عدالة اليل

  • سمير DZ

    نصبتم أنفسكم أسيادا على الشعب، تعيثون في البلاد فسادا. نعم أنتم فوق القانون، في حين كان من الأجدر بكم أن تكونوا خداما عند الشعب و ليس العكس، ستحشرون مع آل سعود و الأسد و السيسي إن شاء الله يا خونة الأمانة.

  • جزائري حر

    هذا ليس قانون بل قانون خاص بلوح وكلاب فرنسا.

  • Samirbarek

    هذا الوزير شخصيا يصيبني بازعاج واحس بغثيان كاعراض الكوليرا بتريحاته و كلامه الخالي من المنطق و الواقع ،،، عن اي عدالة تتحدث والقضاة يشترون ويباعون في اسواق النخاسة ، ضف الى ذالك انكم دنستم قداسة الدستور الذي اصبح كمنشفة الحمام ،،،،يا صديقي للاسف لم تتحقق الجمهورية الجزابرىة السيدة التي تفجرت من اجلها المقاومات الشعبية و حلم بها رجال الحركة الوطنبة في عشرينات و ثلاثينات القرن الماضي ،رجال نجم شماال افريقيا الشرفاء ، شبابPP الثوريون ،جمعبة العلما ء،، الجمهورىة التي مات و ضحى عليها النوفمريون الحقيقيون شهداء خلدهم التاريخ .سياتي يوم يكون التارىخ هو الحكم العادل الذي لا يقبل هدية ولا رشوة.

  • جزائري حر

    كي عدت هاكا طبقوا القانون على المسؤولين وأبناؤهم اللي قاعدين يهربوا في المخدرات المغربية والكوكايين البرازيلية للجزائر. أبناؤكم ملايكة وأبناء الغاشي الراشي متهمين ولو كانوا بريئيين.

close
close