الثلاثاء 07 أفريل 2020 م, الموافق لـ 13 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 23:15
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

محمد لوكال

أعلن وزير المالية محمد لوكال، عن الشروع في تسوية وضعية 1950 عون موظف من أصحاب عقود ما قبل التشغيل قبل نهاية السنة الجارية 2019. وأضاف أنه سيتم توظيف خلال 2020 و2021 عدد كبير من الموظفين على غرار المهندسين والتقنيين في الإعلام الآلي.

وأكد، المسؤول الأول عن قطاع المالية، لدى تدخله في لقاء خصص لعرض مخطط عمل المديرية العامة للضرائب لزيادة التحصيل الجبائي العادي، أن تطوير رقمنة النظام الجبائي وتعزيز الوسائل البشرية والمادية يشكلان أهم محاور مخطط عمل المديرية العامة للضرائب، مشددا على عزم الحكومة على تأهيل وتحديث وأنسنة الإدارة الجبائية من أجل زيادة الإيرادات الجبائية العادية للبلاد، على اعتبار أن الضربية تعد كمصدر للإيرادات يجب أن تضطلع بمهمتها الاقتصادية ومساهمتها كعنصر محوري للنمو.

يذكر، أن مجلس الحكومة المنعقد مطلع شهر نوفمبر الفارط، قد أعلن عن قرار تسوية وضعية عمال عقود ما قبل التشغيل بصفة نهائية، وفق جدول زمني سيعلن عنه لاحقا، حيث تقرر تشكيل لجنة وزارية مشتركة برئاسة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، لبحث تفاصيل العملية، على أن تعرض عملها مستقلا على الوزارة الأولى، لأجل التكفل بوضعية فئة هامة من الشباب حاملي الشهادات الذين اكتسبوا خبرة مهنية عالية وساهموا في ضمان تأطير مختلف المرافق بمختلف قطاعات الوظيف العمومي وساهموا في عصرنتها، وذلك لمدة وصلت إلى عشر سنوات للبعض منهم، وخمس عشرة سنة للبعض الآخر، وتراوحت لدى البعض بين ثلاث وثماني سنوات.

عقود ما قبل التشغيل محمد لوكال وزارة المالية

مقالات ذات صلة

  • مصالح استشفائية بادرت بالقرار في إطار التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا:

    تأجيل عمليات جراحية وجلسات العلاج الكيميائي لمرضى السرطان

    ألغت بعض مصالح طب الأورام والأشعة حصص العلاج الكيميائي لمرضاها على مستوى ولايتيّ الجزائر وتيزي وزو في إطار التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة…

    • 2011
    • 1
  • بقرار من سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية

    تعليق مؤقت لوقف شرائح الهاتف النقال

    أعلنت سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية، أنها ستعلق مؤقتا، خلال فترة الحجر الصحي المحدد من طرف الدولة، تطبيق الالتزام بوقف تنشيط شرائح SIM / USIM…

    • 7454
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close