-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاج على تماطل الوزارة في تسوية الملفات العالقة

“لونباف” تقرر شل المدارس الأربعاء

الشروق أونلاين
  • 8634
  • 14
“لونباف” تقرر شل المدارس الأربعاء
الأرشيف

تمسكت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، بقرار الدخول في إضراب، بحيث سيتم مقاطعة الدراسة بكافة المؤسسات التربوية الأربعاء، احتجاجا على تماطل الوزارة في تسوية الملفات العالقة و التأخر في تجسيد المطالب أبرزها ملف الإصلاحات التربوية والتسرع في تطبيقها.

أكد، رئيس نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين، صادق دزيري لـ”الشروق”، أن قرار الاحتجاج الأربعاء ، اتخذ خلال المجلس الوطني في دورته الاستثنائية، بحيث ستتم مقاطعة الدراسة بكافة المؤسسات التربوية، وهو الإضراب الذي سيكون “رمزيا” تحت شعار “روح المنظومة التربوية هي الثوابت الوطنية”، تنديدا بسياسة التماطل المعتمدة من قبل الوصاية في تجسيد المطالب “القديمة الجديدة” خاصة ما تعلق بالتسرع في تطبيق إصلاحات الجيل الثاني الأمر الذي أدى حسب المتحدث إلى وقوع اللجان الوزارية في أخطاء فادحة بالكتب الجديدة، خاصة ما تعلق بالمساس بالشخصيات التاريخية، وقضية حذف البسملة، معلنا عن تنصيب “لونباف” للجنة خاصة قد شرعت في دراسة مضامين المناهج الجديدة للوقوف على الأخطاء.  

وندد دزيري بإقصاء النقابة من المجلس الوطني للبرامج الذي نصبته وزارة التربية الوطنية مؤخرا، مؤكدا أن قرار الإقصاء يتنافى و الشراكة التي تريد أن تذهب إليها الوزارة خاصة وأن “لونباف” تعد من بين النقابات التي أمضت على ميثاق أخلاقيات مهنة المربي كما تعد نقابة تمثيلية في الوسط التربوي، وبالتالي فلا يمكن أن تغيب عن أي ملف يخص المنظومة التربوية أو المدرسة الجزائرية-يضيف محدثنا –

وانتقد محدثنا قضية التقليص الذي مس الميزانية العامة لقطاع التربية الوطنية، بنسبة 4.91 بالمائة، رغم أن عدد التلاميذ و عدد الموظفين في ازدياد، إلى جانب أن توصيات منظمات الأمم المتحدة على غرار “اليونيسكو” توصي بأن ميزانيات التربية في الدول يجب ألا تقل عن 6 بالمائة من الدخل القومي للبلد و20 بالمائة من الميزانية العامة، في حين أن الميزانية الموجهة للتكوين تكاد تؤول إلى الصفر، وبالتالي فالجزائر بعيدة كل البعد عن المقياس الدولي. في حين أن الميزانية العامة لقطاعات أخرى كالصحة، الاتصال، الطاقة والشبيبة والرياضة قد استفادت من زيادات، يؤكد محدثنا. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • احمد محمود

    صاحب هذا التعليق محق في قوله وله مني كل التقدير

  • سليم

    عادت حليمة إلى عادتها القديمة

  • ام حنين

    لماذا لاتحتجو علي الاستاذة الذين لا يدون عملهم جيدا ويطلبون من التلاميذان يحضرو عندهم
    فالدروس الخصوصية والتلميذ الذي لايحضر الدروس الخصوصية لا يتحصل علي تنقيط جيد لم يكيفهم النقود التي يخذوها من الكور فركدو الي السياسة وترشيحهم في الانتخابات ليس لعمل السياسي بل لما له من امتيازات وهم غايبون عن المدرسة بحجةالانتخابات واقسام النهائ بدون اساتذة عيب وعار علي الاستاذ الذي اصبح ينضر الي التلميذ الي نقود ارجوا من قناة الشروق ان تحقق في هذا الموضوع مع من يسمون انفوسهم استاذة ضيعو التلاميذ بطمعهم.

  • سليم

    عادت حليمة إلى عادتها القديمة

  • بدون اسم

    رحم الله الشهيد البطل عبد الحق بن حمودة اسد العمال

  • كريم

    و الله لا خير في نقابة تدعو الى ترقية من لا مستوى و لا مؤهلات له و الغريب أنها تتخذ من الهوية شعارا للاضراب من اجل جر الأساتذة الى اضرابها ثم تدعو الى ترقية من لا مستوى له ؟؟؟؟؟؟؟

  • بدون اسم

    لن اقوم بالإضراب ، و سأترك اللونباف بقرراتها المعتوهة ، منذ مدة اصبحت اللونباف مثيرة للشفقة ، تحيا بن غبريط

  • وعمر

    لا اضراب و لا اضطراب.

  • انت تغالط الناس بخبث

    و.انت تتحدث عن حالة غش ولا نعرف ان حدثت او هي من بنات شياطينك والهدف تشويه الاستاذ لاغراض خبيثة انت تعرفها ....ربما تكون هناك حالات تمرد على قوانين مجحفة في حق من مارس التعليم لمدة ربع قرن ثم ياتي من يفبرك مسابقات ظالمة ولا علاقة لها بالمهنة اصلا وهذا كشرط للترقية الى الاصناف الاعلى دون الاعتماد على الخبرة كما تفعل كل دول العالم..فالغش الذي تتحدث عنه انما محاولة لاعادة الامور الى نصابها لان هناك من اراد تخريب التعليم بقوانين ظالمة وتنتهك خصوصيات مهنة التعليم..فلا تغالط الناس

  • badr

    علمون يمارسون الغش بالقوة
    ليس هؤلاء فقط بل كل الفئات مدراء مفتشون واساتذةكل الرتب . اصبح وسمة العصر .ثم تجد منهم الفم الملآن ، من غشنا فليس منا
    لك الشكر سيدي

  • hamid

    هذه النقابات تقودها عصابات تبحث عن مصالحها و تقيس القوانين على مقاسها . لماذا سكتت عن تعديل القانون 240 / 12 الذي وقع فيه زور كبير أمس ببعض الفئات أهمها النظار و المستشارون ؟ كيف يصنف الناظر الذي أشتغل أكثر من 30 سنة في التعليم الثانوي ولديه شهادة جامعية في نفس المرتبة مع أستاذ لذيه 5 سنوات أقدمية أو مدير مدرسة ابتدائية لديه السنة الرابعة متوسط ؟

  • بدون اسم

    منذ زمن ليس بالبعيد كتبت الشروق على صفحتها الأولى ، وبالبند العريض : ً الرسل يغشون ً ، فاستغرب القراء هذا العنوان ، ولكن عندما قرأوا المضمون زالة الغرابة ، -معلمون يمارسون الغش بالقوة - ، حتى أنهم هددوا رئيس مركز الإمتحان بالضرب ، عندما منعهم من الغش ، وعلى هذا المنوال توالت امتحانات الترقيات في المناصب ، ثم وزعت على الرسل المبعوثين رحمة للعالمين ، ... مفتش ،مدير ، أستاذ مكون ، أستاذ رئيسي .الكارثة ليست في البسملة ، الكارثة تكمن هنا ، كيف يستقيم الظل والعود أعوج ؟. أفتوني في رؤياي إن كنتم للرؤيا

  • عبد الحكيم الثانى

    ملاحظة : مقاطعة الدراسة تكون داخل المؤسسات التربوية 2017/11/15ابتداءا
    من سا 10.00 صباحا الى 12.00 زوالا تحت شعار *روح المنظومة التربوية هى
    الثوابت الوطنية **. بالتوفيق لنقابة الانباف التى نستغرب كيف ان الوزارة لا
    تتفاوض معها وهى شريك اجتماعى على علم بكل ما يحدث فى القطاع

  • بدون اسم

    ليس شل سوى المنضومة التربوية ولا كن يجب شل كل المؤسسات عبر التراب الوطني في اضراب مفتوح حتى ا سترجاع الحقوق القديمة و الجديدة فمثلا الجزائرية للمياه العمال بدون اجور والمؤسسة في افلاس كثرة الديون تضخم العمال فبمادا يعيش العامل وخاصة من لديه اولاد ولا احد يصغى الينا ولدالك يجب شل كل القطاعات باضراب مفتوح اضن ان هدا الحل الامثل لاسترجاع الحقوق