الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

هددت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، بالدخول في إضراب، في حال رفض وزارة التربية فتح قنوات الحوار، معلنة تمسكها بعمل اللجنة التقنية المشتركة في معالجة اختلالات القانون الخاص تحقيقا لمبدأ العدالة والإنصاف في التصنيف والترقية والإدماج بين مختلف الأسلاك.

وأكدت النقابة عقب اجتماع طارئ لمكتبها الوطني، لدراسة المستجدات على الساحتين التربوية والنقابية، أن غياب الحوار الاجتماعي الجاد والمسؤول والتراجع عن المكتسبات على غرار حرمان أبناء القطاع من عطلتهم الصيفية لا سيما أبناء الجنوب في المؤسسات التربوية التي هم أحق بها من غيرهم، فضلا عن التغييب المتعمد للشركاء الاجتماعيين الحقيقيين والمفاضلة المبنية على الولاءات بعيدا عن النصوص القانونية والمقاييس المعتمدة دوليا.

ونددت نقابة “لونباف”، بالسياسات الاجتماعية والاقتصادية المعتمدة من قبل الحكومة، كما طالبت باعتماد التوزيع العادل للثروة وتقليص الفجوة بين فئات المجتمع ومراجعة سياسة الأجور، مجددة موقفها الثابت تجاه مواد الهوية الوطنية لا سيما في الامتحانات الرسمية ويحمل وزارة التربية مسؤولية تفردها بملف ما يسمى بـ”إصلاحات الجيل الثاني” وكل إخفاق محتمل للمدرسة الجزائرية في تحقيق جودة التعليم.

كما طالبت النقابة بالتطبيق الفوري للمرسوم 14-266 المتعلق بإعادة تصنيف حملة شهادة الليسانس والدراسات التطبيقية الجامعية والتمسك بعمل اللجنة التقنية المشتركة في معالجة اختلالات القانون الخاص تحقيقا لمبدأ العدالة والإنصاف في التصنيف والترقية والإدماج بين مختلف الأسلاك، إلى جانب تحسين الوضعية الاجتماعية والمهنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين مع ضرورة الإلغاء النهائي للمادة 87 مكرر واستحداث منحة معتبرة لهم.

وأعلنت “لونباف” عن تمسكها بالحق في التقاعد النسبي ودون شرط السن وبكل الملفات المرفوعة في إطار تكتل النقابات المستقلة لمختلف القطاعات (ملف قانون العمل، القدرة الشرائية، الحريات النقابية……)، مطالبة بأهمية توحيد الفهم والعدالة في الاستفادة من منحة الامتياز مع ضرورة تحيين منحة المنطقة على أساس الأجر الرئيسي الجديد بدل ذلك المعتمد من سنة 1989.

https://goo.gl/s4quJQ
الجزائر الحكومة وزارة التربية الوطنية

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الحكيم الثانى

    لاحظنا انه منذ سنة : نقابة الانباف تتدخل فى الوقت البدل الضائع…. ففى شهر افريل 2018 عندما افصحت وزيرة التربية عن التصنيف واستثنى المقتصدون ونوابهم : وبعد ان قرروا الدخول فى حركات احتجاجية : جاءهم رئيس الاتحاد.الانباف فقال لهم 1- لا للمقاطعة الادارية لانها غير مجدية 2- لا لوضع كل المطالب فى سلة واحدة 3- لا للاضراب المفتوح … الخلاصة : نقول لهذا السيد نخشى ان تقول لكم القاعدة لا لحركاتكم الاحتجاجية ….

  • جزائري

    في بلد مشلول اصلا هناك من يهدد بالمزيد من الشلل. ثقافة وضع العصا في العجلة سمة الثقافة الجزاءرية بسبب العجز الصارخ عن ابتداع حلول اخرى اكثر ايجابية. اليس لديكم حلول اخرى غير الشلل يا متخلفين

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بسم الله بدينا …………… الكل يهدد في الحنونة دزاير ……………….. واش راكي رافدة يا ما

  • kamel

    ارجو من جميع النقابات ان ينتبهوا الى ملاحظة بسيطة وهي كبيرة في نفس الوقت لماذا يتم اجراء المسابقات الادارية تفتيش خاصة خلال حرارة الصيف القاسية ولماذا يقتصر الامتحان على يوم واحد رغم كثافة المواد ولماذا لا يستطيع الممتحن الاطلاع على نتائجه التفصيلية في جميع المواد حتى وان رسب فعدم الاطلاع على النتائج لا يخدم تقويم اداء الموظف وارجوا ان تاخذ هذه الملاخظات بعين الاعتبار من كل الاطراف.

close
close