الأحد 22 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 22 محرم 1441 هـ آخر تحديث 08:03
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، الجمعة، أنه سيتم بناء 400 وحدة سكنية استيطانية جديدة في المستوطنة التي شهدت مقتل اسرائيلي وجرح اثنين آخرين في هجوم الخميس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال ليبرمان في تغريدة على تويتر أن “افضل رد على الارهاب هو تعزيز المستوطنات”. واعلن عن بناء 400 وحدة استيطانية في مستوطنة آدم المقامة فوق اراضي بلدة جبع شمال القدس المحتلة.و بالقرب من مدينةرام الله .

وياتي هذا الاعلان بعد هجوم قام به فلسطيني بالسكين ليل الخميس على مستوطنة ادم اسفر عن مقتل جندي وجرح اثنين من المستوطنين. وأعلن الجيش أن الجندي يدعى يوتام عوفادي ا(31 عاما).

وقال الجيش إن “المهاجم الفلسطيني الذي تسلل إلى (مستوطنة) آدم يبلغ من العمر 17 عاما ويتحدر من قرية كوبر الفلسطينية” في منطقة رام الله. وأضاف أنه قُتل بالرصاص على يد مدني كان يسير في الشارع وكان شاهدا على الهجوم.

من جهتها، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتى الفلسطيني محمد طارق دار يوسف (17عاما).

وقال الجيش الاسرائيلي انه قام بعمليات تفتيش أمنية عند مداخل القرية ومنع العمال من القرية للخروج والعمل في المستوطنات القريبة.

وأضاف جيش الاحتلال  أن مواجهات جرت صباح الجمعة بين الفلسطينين في بلدة كوبر وأفراد الجيش.

وقال الجيش ان “نحو 150 فلسطينيا شاركوا بإلقاء الحجارة والقنابل الحارقة على نطاق واسع واشعال الإطارات المطاطية اثناء عملية التفتيش التي أجراها الجيش”. واضاف انه “قام بالرد باستخدام وسائل تشتيت الشغب”.

وتابع انه “لم يبلغ عن وقوع اصابات”.

واستجوب الجيش عددا من أفراد أسرة الفتى الفلسطيني التي سلمها أمرا بهدم منزلها.

وقال الجيش الاسرائيلي أن المهاجم يتحدر من القرية نفسها التي جاء منها رجل آخر قتل ثلاثة اشخاص في مستوطنة اخرى في الضفة الغربية في جويلية 2017.

https://goo.gl/13d5Jy
اسرائيل الضفة الغربية عملية طعن

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العباسي

    اسرائيل لا تعير لاحد الاتهتمام و تفعل ما تريد لا كونغريس الامريكي من يعاقب كل من سولت له نفسه ان يخرج عن طوع امريكا ولا الامم المتحده ولا الاتحاد الاوربي و قضائه حتى ان كلبها المخرب اكبر منتج للمخذرات واكبر موزع للمخذرات الصلبه في العالم ولا احد يجرا ان يوقففه حتى ان الاتحاد و القضاء الاوربي امضى معه تجديد عقود الصيد و يعلمون جيدا انه يحتل الصحراء بلقوه

close
close