-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت مبرمجة الجمعة

ليبيا: عبد الحميد دبيبة يعتذر عن زيارة المغرب بشكل مفاجىء

الشروق أونلاين
  • 11799
  • 3
ليبيا: عبد الحميد دبيبة يعتذر عن زيارة المغرب بشكل مفاجىء
أرشيف
عبد الحميد دبيبة

ألغى عبد الحميد دبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا، الجمعة زيارة كانت مبرمجة المغرب، بشكل مفاجىء في آخر لحظة، بعد دعوة وجهتها له حكومة الرباط.

وقال الناطق الرسمي باسم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف، محمد حموده، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن “رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة اعتذر عن زيارة المملكة المغربيةً الجمعة لانشغاله بأعمال داخلية”، لافتا إلى أنه “سيلبي الدعوة في أقرب فرصة ممكنة”.

ويجري دبيبة مشاورات سياسية، لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا.

وأكد في مؤتمر صحفي من طرابلس، الخميس، أنه تم مراعاة الكفاءات والتشاور مع الأطياف السياسية كافة في تصور هيكلية الحكومة التي قدمها اليوم إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.
وأضاف “اعتمدنا في معايير وأسس اختيار هيكلية الحكومة على التشاور مع لجنة الحوار السياسي ومجلس النواب ومجلس الدولة”، مضيفا “درسنا 2300 سيرة ذاتية.. وراعينا الكفاءات في اختيار وزراء الحكومة المقترحين”.

وأكد “راعينا التوزيع العادل للمناصب السيادية على الأقاليم الثلاث الشرق والغرب والجنوب”. وأضاف الدبيبة “سنواصل دعم المصالحة الوطنية الليبية والمصالحة مع الدول الجوار”، مضيفا “التقيت رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق.. وأبناء المنطقة الشرقية متحمسون لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة”.

وأوضح أنه “لم يرفض أحد من النواب الذين التقيت بهم التشكيلة الحكومية.. ونأمل من هيئة الرئاسة في مجلس النواب أن تتعامل معها بأسرع ما يمكن”.

وتابع “مجلس النواب الليبي سيدرس مقترح تشكيل الحكومة المقدم لمدة 3 أو 4 أيام”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شاوي حر

    نسأل الله لك السلامة حسنا فعلت والا عدت من المهلكة بعدوى التطبيع ومعها الامر بتقنين وزراعة الحشيش فأمير المهلكة يسعى جاهدا لتطوير الصناعات الحشيشية لدى الجيران ليصبحو حشاشين وبناء قطب مفاربي حشائشي يقوم اقتصاده على الحشيش ؟بدل العلم والصناعة فهي مكلفة ومجهدة على غرار القطب الاروبي الصناعي ال فلعنةالله على الحشاشين وعلى اقتصادهم البائس

  • المحلل س

    السبب هو التطبيع--قاطعوا المطبعين وجوه الشر.

  • شخص

    لم يجدوا سوى (( دبيبة )) لرئاسة جكومتهم ؟