السبت 26 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 08 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

لهذه الأسباب.. صفقة انتقال ماندي إلى ليفربول قد تسقط في الماء

ن.ب
يرغب نادي ليفربول الانجليزي في التعاقد مع الدولي الجزائري عيسى ماندي، مدافع ريال بيتيس الاسباني، لتعويض رحيل ديان لوفرين إلى زينيت الروسي.

ورفض بيتيس عرضا رسميا من الريدز لضم اللاعب الدولي الجزائري مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني، لكن النادي الأندلسي ينوي قبول عرض بقيمة 10.8 ملايين جنيه إسترليني، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

ولا يمانع بيتيس رحيل ماندي في الصيف الحالي، خاصة أنه بقي عام واحد على نهاية عقده مع الفريق.

وبات ليفربول مهددا بإمكانية ضياع الصفقة من بين يديه، خاصة مع دخول عدة أطراف في الصراع على ضم اللاعب الجزائري.

ويرغب وست هام يونايتد الإنجليزي في ضم ماندي، كما تؤكد التقارير التركية دخول فنرباتشي السباق على المدافع البالغ 29 عاما من عمره.

ويمتاز ماندي بمرونة تكتيكية باللعب في جميع المراكز الدفاعية، كما أنه سينافس جويل ماتيب، وجو غوميز على اللعب بشكل أساسي في قلب دفاع ليفربول، إذا انضم لكتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب.

وانضم ماندي إلى ريال بيتيس قادما من ستاد ريمس الفرنسي في عام 2016، حيث لعب للفريق 95 مباراة وسجل أربعة أهداف، كما حقق لقب كأس أمم إفريقيا 2019 في مصر مع المنتخب الجزائري.

ماندي

الفحوصات الطبية كشفت عدم تعرضه لقطع في الرباط الصليبي
بوداوي ينجو من مصير غلام

ن.ب
نجا هشام بوداوي، نجم المنتخب الوطني من مصير فوزي غلام، وذلك بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية عدم تعرضه لقطع في الرباط الصليبي لركبته.

وكان اكتشاف جمال بلماضي، قد غادر تربص ناديه بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية أمام نادي أف سي داس السلوفاكي. وسيركن هذا الأخير لفترة راحة بعدة أسابيع، وبالتالي لن يكون لائقا للمشاركة في مباراة الجولة الأولى أمام لانس، والمقرر إقامتها يوم 23 أوت المقبل.

وشارك بوداوي في 13 مباراة مع نادي الجنوب الفرنسي خلال الموسم الفارط أسهم فيها في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. ويشكل بوداوي أحد أبرز المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الجزائرية، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الجماهير والملاحظين.

وتعتبر إصابة بوداوي بمثابة مفاجأة غير سارة للمدير الفني لنادي نيس، باتريك فييرا، الذي يعول كثيرا على لاعبه الشاب منذ المباريات الأخيرة في الموسم الماضي، والذي كان موسمه الأول مع نادي بعد انضمامه في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019، قادما من نادي بارادو، مقابل 4 ملايين يورو، لتكون أغلى صفقة تحويل من البطولة الجزائرية.

اللاعبون ينتظرون نتائج الجمعية العامة للمساهمين
العروض تنهال على لاعبي الحمراوة وهجرة جماعية في الأفق

توفيق بوفاروم
تلقى عدد من لاعبي مولودية وهران عروضا من أندية وطنية وأخرى أجنبية أبدت اهتمامها بخدماتهم، وذلك في صورة مصمودي الذي يملك اتصالات مع نادِ سعودي وفريقين أو ثلاثة من حظيرة الكبار، إلى جانب بن عمارة الذي تلقى عرضا من مولودية الجزائر ونفس الكلام ينطبق على غرتيل، كما أن مطراني وصله عرض من النادي الصفاقسي التونسي، وفي الفترة الأخيرة أبدت شبيبة القبائل عن طريق رئيسها ملال اهتماما كبيرا بالمهاجم السابق لأولمبي المدية والمشاورات توجد في بدايتها.

ومع فتح الميركاتو الصيفي تحسبا للموسم المقبل الذي يجهل في الظرف الراهن تاريخ انطلاقته، فإن بعض لاعبي الحمري المُهمين الذين أدوا موسما مقبولا يوجدون في مرحلة التفكير بشأن مستقبلهم الكروي، ولحسن حظ الفريق الذي لم يعد يملك في الفترة الراهنة إدارة تسيّره بصفة رسمية إلى غاية الجمعية العامة الطارئة للشركة الرياضية، فإن العناصر المعنية مرتبطة بعقود، وبالتالي لا يُمكنها استغلال الفراغ الإداري من أجل الانتقال إلى أندية أخرى، وبالمقابل، فإن مغادرة أصحاب العقود المنتهية في صورة الحارس ليتيم، المهاجم ناجي ومتوسط الميدان هريات واردة جدا نظرا لانقطاع الاتصالات بينهم وبين مسيّري الفريق، مع نيّتهم في إيداع ملفاتهم على مستوى لجنة فض المنازعات، كما أن مردودهم العام مع المولودية لم يكن مقنعا للغاية، ومن الصعب جدا التكهن بتمديد بقائهم في الفريق، ويبقى الاستثناء الوحيد هو  المدافع الأوسط والقائد سباح زين العابدين المتواجد بفرنسا والذي تبقى كل الاحتمالات واردة بشأن مصيره بين التمديد أو تغيّير الأجواء.

وينتظر اللاعبون بدورهم بترقب شديد ما ستحمله الجمعية العامة القادمة، ويترقبون ما سيقرّره المساهمون خصوصا وأنهم يُدينون بثلاثة أشهر دون احتساب أشهر توقف البطولة، ودون الحديث عن العقد الجديد للموسم القادم، وحسب ما علمناه فإن المهاجم مطراني لم يفصل في مستقبله ويُفضل البقاء شأنه شأن متوسط الميدان بن عمارة الذي سبق للعميد الاتصال به دون أن يمنحه موافقته للحاق به، ولعل ما يُقلق المتتبعين هو تضيّيع الفريق للصفقات التي أبدت الإدارة المنتهية صلاحيتها اهتمامها بخدماتها، حيث يمكن للعناصر المعنية التوقيع للنادي الذي يستجيب لطلباتهم في ظل المنافسة الشرسة المرتقبة بين الأندية، وبحكم أن الجانب المالي سيكون الفيصل في اتخاذ قرار الوجهة الجديدة، ومع غياب على الأقل إدارة يمكنها تسيّير الفريق إلى غاية انعقاد الجمعية الطارئة فإن كل شيء يبقى ممكنا.

الحمراوة

الأنصار يستغربون عدم انطلاق هذه الأشغال
ملعب الوحدة المغاربية لبجاية ينتظر تجديد بساطه

ع.تڤمونت
لا يزال ملعب الوحدة المغاربية لبجاية ينتظر موعد انطلاق أشغال تجديد بساطه، فرغم التحفظات التي دونتها بداية الموسم الفارط لجنة معاينة الملاعب، بخصوص الحالة السيئة لأرضية ميدان ملعب بجاية، إلا أن لا شيء تغير إلى غاية الساعة، يأتي هذا رغم تخصيص ميزانية لهذا الغرض- تفيد معلومات “الشروق”.

وفي هذا السياق فقد أبدى عديد أنصار فريقي شبيبة بجاية ومولودية بجاية استغرابهم من عدم انطلاق هذه الأشغال بعد توقيف البطولة، حيث كان بالإمكان تجديد بساط المعلب الوحيد الذي تتوفر عليه الولاية والذي بإمكانه احتضان مباريات الفرق المحترفة، خلال هذه الفترة بالنظر الى استحالة القيام بهذه الأشغال مع بداية البطولة حيث سيضطر الفريقان البجاويان في هذه الحالة إلى استقبال منافسيهما خارج الديار.

وكانت لجنة معاينة الملاعب قد سجلت بداية الموسم الكروي المنقضي عديد التحفظات بشأن ملعب الوحدة المغاربية لبجاية، جراء الاهتراء الذي نال منه، بالخصوص ما تعلق بوضعية أرضية الميدان وغرف تغيير الملابس والأبواب الخارجية للملعب وشبابيك بيع التذاكر والسياج الفاصل بين المدرجات وأرضية الميدان، حيث تم في هذا السياق ترقيع بعض الأمور ما سمح للفريقين باستقبال منافسيهما فوق أرضية ملعبهما هذا الأخير الذي لا تزال أرضيته بحاجة ماسة إلى تجديد وبشكل مستعجل.

سبق أن استدعي إلى المنتخب الوطني لكرة اليد من طرف درواز:
الأسرة الرياضية تودع محند عامر عيسى لاعب مولودية سعيدة

ابن حمزة
فقدت، صبيحة السبت، الأسرة الرياضية لفريق مولودية سعيدة لكرة اليد المنتمي إلى القسم الأول الممتاز، ابنا آخر بعد أيام من رحيل لاعب جبهة التحرير الوطني سعيد عمارة.. إنه اللاعب السابق للفريق محند عامر عيسى، الذي انتقل إلى مثواه الأخير صبيحة أمس بمستشفى أحمد مدغري بعاصمة الولاية، بعد مرض لازمه في الفترة القصيرة الأخيرة عن عمر ناهز 57 سنة.

المرحوم، من بين اللاعبين المميزين لفريق الامسياس لكرة اليد سنوات الثمانينيات إلى غاية بداية التسعينيات. وسبق للفقيد أن استدعي من طرف المدرب الوطني لكرة اليد بداية الثمانينيات عزيز درواز للانضمام إلى الفريق الوطني لكرة اليد للمشاركة في الألعاب الإفريقية وقتها بجانب حارس مرمى مولودية سعيدة عمروش محمد… الفقيد المرحوم يشهد، إلى غاية وفاته، بالأخلاق العالية، وكان دائما يسأل عن أخبار فريقه السابق لكرة اليد وأخبار مولودية سعيدة لكرة القدم، وعن أحوال ولايته الجريحة رحمة الله عليه.. علما أن الفقيد ووري الثرى أمس بمقبرة سعيدة في جو جنائزي مهيب، بحضور رفقاء درب الفقيد والأسرة الرياضية وجمع غفير من المواطنين مودعين ابنا آخر تفتقده الساحة الرياضية… “الشروق”، تتقدم بتعازيها الخالصة لأسرة المولودية الكبيرة والصغيرة لكرة اليد وإلى الأسرة الرياضية بسعيدة وللعائلة الكبيرة لمحند عامر ولجميع أصدقاء الفقيد… إنا لله وإنا إليه راجعون…

رسميًا.. جوفنتوس يطيح بمدربه ساري

ق.ر
أعلن يوفنتوس، السبت، إقالة مدربه ماوريسيو ساري، عقب وداع الفريق لدوري أبطال أوروبا، على يد ليون الفرنسي.

وكان موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، قد ذكر أن إقالة ساري من منصبه تمت بالفعل، عقب ساعات قليلة من مغادرة اليوفي لدوري الأبطال .وكان جوفنتوس قد تغلب على ضيفه ليون (2-1)، الجمعة، في إياب ثمن نهائي البطولة القارية.

لكن النتيجة لم تكن كافية لتأهل البيانكونيري للدور التالي، في ظل هزيمته ذهابًا (1-0).

ونجح ساري في التتويج بلقب الدوري الإيطالي، هذا الموسم، بعد مستوى متذبذب لليوفي، لكنه خسر نهائي الكأس أمام نابولي بركلات الترجيح، وكان الخروج المفاجئ على يد ليون، المسمار الأخير في نعش قيادة ساري للسيدة العجوز.

مدربو منتخبات كرة اليد بدون رواتب

ع.ع
يواجه الاتحاد الجزائري لكرة اليد أزمة مالية خانقة جعلت من تنفيذ التزاماته التعاقدية تجاه العديد من الأطراف مهمة صعبة، رغم المحاولات العديدة.

وحسب موقع سبورتس نيوز ديزاد، فإن مدربي مختلف المنتخبات الوطنية لم يتلقوا رواتبهم منذ شهور عديدة، وأوضح ذات المصدر أن الأمر يخص المدرب الوطني للمنتخب الأول، الفرنسي ألان بورت، ومساعده الطاهر لعبان، وكذا الطاقم الفني لمنتخب السيدات.

كما أشاران مدربي منتخبات أقل من 21 عاما و19 عاما و17 عاما يتواجدون في نفس الوضعية، ويسعى حبيب لعبان، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد، جاهدا، لإيجاد مخرج لهذه الوضعية غير المسبوقة، وهو الذي حصل في السابق على وعود بالمساعدة.

ثورة هولندية لتغيير لوائح كرة القدم

ق.ر
تخطط إيلين فوكيما، اللاعبة الهولندية ذات الـ19 عاما، لإحداث ثورة في عالم كرة القدم، بأن تكون أول لاعبة تشارك مع فريق للرجال في مباراة رسمية. ومنح الاتحاد الهولندي لكرة القدم اللاعبة الشابة الضوء الأخضر للمشاركة مع فريق الرجال بنادي “في في فواروت”، أحد فرق دوري القسم الرابع الهولندي في الموسم المقبل. الأمر الاستثنائي الذي ربما لم يعلمه الكثير من عشاق كرة القدم، جاء استنادا إلى قرار قديم عمره 34 عاما.

ففي 1986، أقرت كرة القدم المشتركة لأول مرة في هولندا، والتي تسمح بمشاركة فتاة في فريق للرجال، لكن دون أن يتحول هذا الأمر إلى حقيقة واقعة. وجاءت التجربة الهولندية كجزء من مخطط تجريبي قد يغير تاريخ كرة القدم، حيث يسمح للفتيات بلعب كرة القدم المختلطة حتى سن أقل من 19 سنة في هولندا، ثم بعدها يكون لديهن الخيار إما لعب كرة القدم مع الرجال لكن للفئة “ب”، وليس للمستوى الأول، أو الانضمام لفريق نسائي.

زوجة السفير الأمريكي بالجزائر تهنئ العميد

ق.ر
هنأت زوجة السفير الأمريكي بالجزائر كارين روز،، فريق مولودية الجزائر، بمناسبة الذكر الـ99 لتأسيس النادي. ونشرت كارين روز، عبر حسابها الخاص على “فايسبوك”، تهنئة لفريق مولودية الجزائر، بهذه المناسبة.

السفير الأمريكي بالجزائر، وزوجته، حضرا العديد من اللقاءات الكروية ونهائي كأس الجمهورية، وكانت كارين روز، قد عبرت في العديد من المناسبات عن حبها لفريق مولودية الجزائر، بالنظر للشعبية الكبيرة التي يحظى بها، والأجواء الخيالية التي يصنعها أنصاره في كل مناسبة.

احتفال خاص لأنصار المولودية

ق.ر
بطريقة مذهلة رد أنصار مولودية الجزائر على أنصار بلوزداد المتوجين باللقب باحتفال خاص سهرة الجمعة، بمناسبة مرور 99 سنة على تأسيس عميد الأندية الجزائرية. وألهب أنصار المولودية الملقبون بالشناوة شرفات وأسطح العمارات بالألعاب النارية، بعدما تعذر عليهم الاحتفال في الشارع كما جرت عليه العادة، وذلك بسبب الحظر المفروض على العامة بسبب فيروس كورونا.

نحو إطلاق سراح رونالدينيو

ق.ر
كشفت صحيفة “ليكيب”، أن النجم البرازيلي رونالدينيو حصل على إذن بمغادرة الباراغواي بعد إلقاء القبض عليه هناك شهر مارس الماضي إثر الاشتباه في استخدامه جوازات سفر مزورة رفقة شقيقه روبيرتو أسيس.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن رونالدينيو المعتقل في الباراغواي منذ السادس مارس الماضي، أين وضع في الحبس المؤقت، قبل أن يحول إلى الإقامة الجبرية في السابع أفريل قد أصبح قريبا من مغادرة الباراغواي بعد تقديم المدعين المسؤولين عن القضية لتوصيات لم يجدوا فيها أي دليل عن تورط النجم السابق لبرشلونة بشكل مباشر في الحصول على وثائق مزورة، وبالتالي فإنهم لن يعارضوا “وقف مشروط” للتهم الموجهة إليه، ورغم اقتراب رونالدينيو وشقيقه روبيرتو أسيس من مغادرة الباراغواي والعودة إلى البرازيل، إلا أن المدعين لم يغلقوا هذه القضية وطلبوا حكما بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 130 ألف أورو، على أن يحدد القاضي بسرعة موعدا لإصدار حكمه، والمرجح أن يكون الأسبوع المقبل.

النشرة الرياضية عيسى ماندي هشام بوداوي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close