-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لِماذا استنجدت “الكاف” بِالحكم الجزائري غربال؟

علي بهلولي
  • 52982
  • 1
لِماذا استنجدت “الكاف” بِالحكم الجزائري غربال؟
الأرشيف
الحكم مصطفى غربال

استنجدت “الكاف”، الأربعاء، بِحكم الساحة الدولي الجزائري مصطفى غربال، لِإدارة مباراة منتخبَي موريتانيا وغامبيا.

وكان يُفترض أن يُدير المباراة حكم الساحة بيرنار كاميل من السيشل، بِمدينة ليمبي الكاميرونية، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لِنهائيات كأس أمم إفريقيا، عن الفوج السادس. رفقة مواطنه الحكم المساعد جامس فريديريك إيميل، والكاميروني كارين فومو. بينما أسندت “الكاف” في تاريخ سابق إلى حكم الساحة الجزائري مصطفى غربال مهمّة الإشراف على تقنية الفيديو (فار) في المباراة ذاتها، رفقة مواطنه الحكم المساعد عبد الحق إيتشعلي.

جاء هذا القرار بِسبب إصابة الحكم برنارد كاميل بِفيروس “كورونا”، في آخر لحظة. فأقدمت “الكاف” على تعويضه بِالجزائري مصطفى غربال، مع إبقاء الثنائي المساعد إيميل وفومو.

وسبق لِحكم الساحة مصطفى غربال إدارة مباراة افتتاح البطولة الإفريقية بين الكاميرون وبوركينا فاسو، مساء الأحد الماضي. رفقة مواطنَيه الحكمَين المساعدَين عبد الحق إيتشعلي ومقران قوراري.

ويعني الاستنجاد بِمصطفى غربال، أن حكم الساحة الدولي الجزائري يُحظى بِاحترام كبير لدى “الكاف”، لِكفاءته في إدارة المقابلات.

وتأخّرت مباراة موريتانيا وغامبيا بِنحو 45 دقيقة، بِسبب الجدل الذي لفّ المقابلة التي سبقتها عن الفوج نفسه بين تونس ومالي، وقرارات الحكم الزامبي جاني سيكازوي المثيرة.

وانطلقت مباراة موريتانيا وغامبيا على الساعة السادسة إلا الربع مساءً (التوقيت الجزائري ذاته)، بعدما كان مُقرّرا تنظيمها على الساعة الخامسة مساءً، بينما أُقيمت مواجهة تونس ومالي على الساعة الثانية بعد الظهر.

ولا دخل لِمصطفى غربال في تأخّر تنظيم المباراة، لِأن القرار اتّخذته “الكاف”. مثلما لا يتحمّل الحكم الجزائري مسؤولية عدم عزف نشيد موريتانيا قبيل انطلاق اللقاء، التي تقع على إدارة الملعب واللجنة المنظّمة.

وانتهت المباراة بِفوز منتخب غامبيا على منافسه الموريتاني، بِهدف لِصفر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • العيد

    كيف لملعب ان يحتضن مبارتين على التوالي في يوم واحد والجزائر تلعب في مزرعة مع الاسف لا تنظيم ولا شئ كأن افريقيا 00/100