-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفسيرات الكاميروني "سونغ"

لِهذا السبب عجز الأفارقة عن بلوغ نصف نهائي المونديال

علي بهلولي
  • 2173
  • 1
لِهذا السبب عجز الأفارقة عن بلوغ نصف نهائي المونديال
ح.م

قدّم اللاعب الدولي الكاميروني السابق ريغوبيرت سونغ، تفسيرات لِسبب عدم تمكّن المنتخبات الإفريقية من بلوغ نصف نهائي منافسة كأس العالم.

ومعلوم أن الدور ربع النهائي أفضل محطّة بلغتها منتخبات القارة السمراء في المونديال، وهي: الكاميرون في نسخة 1990، والسنيغال في طبعة 2002، وغانا في استحقاق 2010.

وقال ريغوبيرت سونغ في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع الفيفا، إن تأهّل أيّ منتخب إفريقي إلى نصف نهائي كأس العالم يتطلّب: التحضير الجيّد وحيازة لاعبين ذوي مستوى فنيٍّ كبير والخبرة والحظّ.

وسبق لِريغوبيرت سونغ (44 سنة) أن خاض مع منتخب بلاده الكاميرون في مركز مدافع، 4 نسخ من منافسة كأس العالم: 1994 و1998 و2002 و2010.

وأبدى المدرب الحالي لِمنتخب الكاميرون لِفئة أقل من 23 سنة تفاؤله، بِتحطيم المنتخبات الإفريقية لِهذا الحاجز في أقرب تاريخ مُمكن. وأعرب عن أمله في أن تكون بلاده السّباقة في حصد امتياز بلوغ نصف نهائي المونديال، مثلما كان الشأن مع الدور ربع النهائي.

وعلى ذكر ريغوبيرت سونغ لِعامل الحظ، فإن منتخب الكاميرون كان مُتفوّقا على إنجلترا في ربع نهائي مونديال إيطاليا 1990، إلى أن عادل الفريق الأوروبي النتيجة (2-2) قبل سبع دقائق عن نهاية المباراة، ثم أضاف هدفا ثالثا مُرادفا للفوز والتأهّل في الوقت الإضافي. وفي نسخة اليابان وكوريا الجنوبية 2002، ودّعت السنيغال محطّة ربع النهائي، بِهدف ذهبيٍّ سجله الأتراك بعد 4 دقائق عن انطلاق الوقت الإضافي، وهو هدف يُنهي المباراة قبل الآوان، وألغت الفيفا التعامل به عقب هذه الطبعة من كأس العالم. وفي استحقاق جنوب إفريقيا 2010، استفادت غانا من فرصة تاريخية بِحصولها على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي (120)، لكن المهاجم جيان أسامواه فشل في هزّ شباك الأوروغواي، وثبّت نتيجة التعادل (1-1). قبل أن ينهار مُمثّل الكرة الإفريقية في سلسلة ركلات الترجيح بِنتيجة (2-4).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجرد راي

    بالمختصر المفيد، مشكل الافارقة هو الراس، مشي في الكرعين، الصحة الله يبارك لكن لما يربح المقابلة و قبل ما تنتهي يحسب روحو اربح هنا تاتي الخبرة و تسيير المقابلة و الافريقي فيها 000000000000000000000000000