-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد المصادقة على قانون القومية اليهودية

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة
ح.م

اقتحم أكثر من 1000 مستوطنًا إسرائيليًا باحات ومرافق المسجد الأقصى المبارك، الأحد، بحماية قوات الشرطة، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية.

وأفاد المسؤول الإعلامي في دائرة الأوقاف الفلسطينية، فراس الدبس  للأناضول، أن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت الأقصى قبل اقتحامات المستوطنين، وشرعت بتنفيذ حملة تمشيط، وتفتيش داخله، وانتشرت في باحاته المختلفة بشكل واسع.

وأشار الدبس إلى أن القوات الإسرائيلية منعت مدير التعليم الشرعي في الأوقاف، الدكتور ناجح بكيرات من دخول الأقصى، كما منعت المصلين من الدخول اليه من كافة الأبواب، إلا بعد احتجاز بطاقاتهم الشخصية.

يذكر أن ما تسمى بـ”منظمات الهيكل” دعت عبر مواقعها الاعلامية والتواصل الاجتماعي أنصارها وجمهور المستوطنين الى أوسع مشاركة في اقتحامات المسجد الاقصى لإقامة طقوس وصلوات تلمودية، خاصة بذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، في حين دعت مختلف القوى والمؤسسات المقدسية المواطنين الى شد الرحال، والتوجه الى الاقصى للتصدي لعصابات المستوطنين.

من جهتها نددت الخارجية الفلسطينية، باقتحام مجموعات كبيرة من المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي، إن “تلك الاقتحامات تأتي ضمن خطط وسياسات حكومية اسرائيلية لتهويد البلدة القديمة بالقدس ومحيطها وبصورة خاصة المنطقة الجنوبية للمسجد الأقصى”.

وأضافت أن تلك السياسات تأتي “ترويجا لقرارات سياسية اسرائيلية خطيرة تمس بالمسجد الأقصى ومكانته”.

وطالبت الخارجية الفلسطينية لـ”تحرك عاجل من منظمة التعاون الإسلامي لوقف المخططات المستمرة الهادفة إلى تطويع العرب للقبول بالتغيرات التدريجية التي تفرض في المسجد الأقصى تمهيدا لهدمه وبناء الهيكل المزعوم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الحقيقة

    للمعلق 4 : أنت حقا عربي بامتياز ولا فرق بينك وبين من ذكرتهم في تعليقك : السعودية ومصر وكل العرب ثرثرون لكنكم لا تفعلون شيئا ==== فالفرق بينك وبين المصري والسعودي الذين تطالبهم بتحرير فلسطين بما أنكم أشقاء وإخوة ومن سلالة واحدة ودين ولغة واحدة وجغرافية واحدة وتاريخ ومصير مشترك... فلماذا إذن لا تشمر على سواعدك وتتجه نحو فلسطين عبر سيناء وتطرد منها بني إسرائيل إم لا تختلف عن بني عمومك العرب المنافقين الذين يقولون ما لا يفعلون فبن لادن مثلا كان يبعث بأبناء السذج والمغفلين للموت في وقت أبناءه وبناته يتمتعون في لندن ونيويورك ... وكذلك الملا عمر والبغدادي

  • العباسي

    مند1948 واليهود يقتحمون و يدنسون و يحرقون مسجد الاقصى و العرب كل يو يزدادون ذل ومهانه وانبطاح الدول من يعول عليها السعوديه و مصر هم اقرب لليهود من الفلسطينيين الله المستعان

  • ساسي جاري

    الرافضة الانجاس
    ايران شيعية
    ايران تريد امتلاك النووي
    الشيعة يسبون الصحابة
    الشيعة لا يحبون السنة
    الشيعة لا يحبون سلمان بن عبد العزيز ال سعود سيدنا

  • ساسي جاري

    فهل سيحارب العرب اليهود من اجل قدسهم الشريف وهل سيوقفون تدمير الاقصي المبارك لبناء الهيكل من طرف اليهود لا لن يفعلوا ابدا ابدا
    اليهود سوف يبنون هيكلهم قريبا علي انقاض الاقصي المبارك للاسف الشديد اما العرب فسوف ينددون ويرقصون كعادتهم ويشتمون الرافضة والشيعة وايران ووووووو

  • محمد Mohamed

    قريبا بناء الهيكل المزعوم ليعلن الدجال حكمه
    وهدا المكان في الصورة هو المختار للبناء الهيكل على بركة ألي السعود
    نعم هي ترويجات لقرارات سياسية اسرائيلية نتنياهو بي نفسه يشجع ذالك
    نتنياهو يعتبر نفس أخر رئيس وزراء قبل خروج الدجال
    كل فيديوهات الحاخامات اليهود يتكلم عن خروج المسيح الدجال في القدس قريبا
    الحديث النبوي الشريف: فقد روى البخاري قول النبيّ: (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تُقاتلوا اليهودَ، حتى يقولَ الحَجَرُ وراءه اليهوديُّ: يا مسلِمُ، هذا يهوديٌّ ورائي فاقتُلْه)
    نحن جاهزون للمعركة إبادة لهذا العنصر المفسد في الأرض
    هما يطلع على صحفنا وقنواتنا وطبعا كل تواصل الاجتماعي تابع لهم