-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قائمة أفضل 10 لاعبين عرب لعبوا في القارة العجوز على مر التاريخ

ماجر ومحرز في قائمة أبرز اللاعبين العرب في أوروبا

الشروق الرياضي
  • 2759
  • 2
ماجر ومحرز في قائمة أبرز اللاعبين العرب في أوروبا
الشروق أونلاين

اختير الدولي الجزائري السابق رابح ماجر، وأيضا القائد الحالي للمنتخب الوطني رياض محرز ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين عرب لعبوا في أوروبا على مر التاريخ، رفقة بعض النجوم الآخرين في صورة المصري محمد صلاح والمغربي زياش.

وجاء النجم السابق لنادي بوروتو البرتغالي رابح ماجر في المركز الثاني كأفضل لاعب عربي احترف في أوروبا، بعد المصري محمد صلاح، وهذا عقب مسيرته الحافلة مع النادي البرتغالي الذي قاده عام 1987 للتتويج برابطة أبطال أوروبا، في سابقة تعد الأولى من نوعها بالنسبة للاعب عربي قبل أن يحقق المصري محمد صلاح نفس الإنجاز الموسم الماضي مع نادي ليفربول الإنجليزي.

وكان ماجر من بين اللاعبين العرب الأوائل الذين نالوا شهرة عالمية، مباشرة بعد تألقه رفقة المنتخب الوطني في كأس العالم 1982، بعد سبع سنوات قضاها مع فريق نصر حسين داي، انضم ماجر إلى راسينغ باريس في عام 1983، بعد ذلك بعامين قبل الانتقال إلى العملاق البرتغالي بورتو، حيث استمتع بأفضل وأهم سنوات حياته. الأكثر شهرة، سجل هدف التعادل الذي لا ينسى أمام بايرن ميونيخ في نهائي كأس أوروبا عام 1987، الذي فاز فيه بورتو 2-1..نال ثلاثة ألقاب في الدوري البرتغالي وسجل 50 هدفا في ست سنوات.

وحل النجم الجزائري الآخر، رياض محرز مهاجم مانشيستر سيتي الإنجليزي، المركز الثالث، بعد أن أثبت وجوده في الدوري الإنجليزي بداية مع ليستر سيتي وحاليا مع “المان سيتي”.

الجناح الجزائري الموهوب توج مرتين بلقب الدوري الانجليزي في ظروف مختلفة..الأول، مع ليستر سيتي في الموسم الكروي 2015/2016، برز خلاله بشكل لافت للانتباه وتوج في النهاية بلقب أفضل لاعب في “البريمرليغ”، أما اللقب الثاني في الموسم 2018-2019، فقد كان جزءا من فريق بيب غوارديولا الذي حقق فوزا في السنة الثانية من كأس الدوري الإنجليزي الممتاز، في موسم لم يلعب فيه الدولي الجزائري كثيرا.

أما على الصعيد الدولي فإن محرز رفقة كتيبة المحاربين تمكن من اهداء الجزائري أغلى لقب، وهو كأس افريقيا للأمم من خارج القواعد لأول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية، وبالضبط في عام 2019 من على الأراضي المصرية.

وإضافة إلى هذا الثلاثي فقد ضمت القائمة كل من المصري ميدو والعماني علي الحبسي، واللاعبين المغاربة حكيم زياش وأشرف حكيمي ونور الدين نايبت ومهدي بن عطية.
ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • tlemcen bab el 3asa

    لاخضر بلومي و رياض محراز احسن لعابين

  • جزائري حر

    ماجر هيه لأنه إنتاج جزائري ومحرزكم علاه تدخلو فيه .