-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه يتعرض لمؤامرة في الجزائر وطالب بـ"تدويل" قضيته:

ماجر يؤكد رحيله وينشر “غسيل الفاف” في البرتغال

مسعود علال
  • 25584
  • 29
ماجر يؤكد رحيله وينشر “غسيل الفاف” في البرتغال
ح.م
رابح ماجر

شن مدرب المنتخب الوطني، رابح ماجر، هجوما لاذعا على مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، كاشفا أنه يتعرض لـ”مؤامرة” بعد أن تأكد بأن الفاف تخلت عنه فعلا وستقوم بإقالته من منصبه بعد المباراة الودية التي لعبها الخضر، سهرة أمس، أمام البرتغال بالعاصمة لشبونة، كما كشف ماجر للعلن أن مهمته على رأس المنتخب الوطني انتهت رغم أن الفاف لم تصدر أي بيان رسمي يؤكد ذلك، خارقا بذلك واجب التحفظ، وموجها سهام انتقاداته للجميع، فضلا عن قيامه بـ”نشر” غسيل الفاف خارج البلاد، امتدادا لخرجاته المثيرة للجدل والتي لم تفارقه منذ استلامه مقاليد تدريب المنتخب الوطني في شهر أكتوبر الماضي.
رغم التزامه بالهدوء في الساعات القليلة الماضية بعد وصوله رفقة وفد المنتخب الوطني إلى لشبونة، رغم الأنباء الكثيرة التي تحدثت عن نهاية مهمته بعد ودية البرتغال، فاجأ ماجر الجميع مساء أول أمس الأربعاء، عندما أدلى بتصريحات صادمة ومثيرة للجدل حول وضعيته في المنتخب الوطني وكذا مستقبله معه، وجاءت تصريحات ماجر خلال ندوة صحفية عقدها بالعاصمة البرتغالية لشبونة عشية لقاء الجزائر الودي مع البرتغال مساء أمس الخميس.
تحدث صاحب الكعب الذهبي بنبرة فيها الكثير من الانتقاد واللوم تجاه مسؤولي الفاف، حيث كشف عن تعرضه لـ”مؤامرة” بعد أن بلغ مسامعه بأنه سيقال من منصبه مباشرة بعد مباراة البرتغال الودية.
والأدهى والأمر أن الانتقادات اللاذعة التي أطلقها ماجر تجاه الفاف، تعمد فيها مخاطبة الإعلام البرتغالي بشكل خاص، حيث قال للصحفيين البرتغاليين خلال الندوة “الصحفيون الجزائريون يعرفون جيدا وضعيتي وعلى دراية تامة بما يجري داخل المنتخب، لكن الصحفيين البرتغاليين لا يعرفون ما يجري، وعليهم أن يعرفوا بأنني ضحية مؤامرة، عليهم أن ينقلوا لكل العالم ما أواجهه اليوم من مكائد ومؤامرات، رغم أننا قمنا بعمل جيد طيلة الـ7 أشهر التي اشتغلنا فيها، حيث جلبنا أفضل اللاعبين وعملنا على إيجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها التشكيلة”، مضيفا “بعد أيام فقط من تعييني مدربا واجهنا منتخب نيجيريا القوي وقدمنا مباراة جيدة وتعادلنا رغم غياب خمسة لاعبين أساسيين، وبعدها فزنا وديا على إفريقيا الوسطى ورواندا وتنزانيا برباعية”، وتابع “صحيح أننا خسرنا أمام منتخب إيران لكننا قدمنا مباراة جيدة وانهزمنا أمام السعودية لكننا لعبنا أمامهم بالفريق الثاني”، وواصل ماجر شكواه للإعلام البرتغالي ساخرا “هل تعتقدون أو ترون بأنه من الطبيعي أن تتم إقالة المدرب بمجرد الخسارة في لقاء ودي.. للأسف هذا هو حال كرة القدم في الجزائر وهكذا يتم تسييرها”.

ماجر يهاجم المدربين السابقين للخضر
ولجأ ماجر لعقد مقارنة بينه وبين مدرب المنتخب البرتغالي فيرناندو سانتوس، بعد أن تعادل البرتغاليون أمام منتخب تونس وديا مؤخرا، حيث قال “الجميع يطالب برحيلي لأنني خسرت مباراة ودية… لكن هل سيقوم الاتحاد البرتغالي بإقالة مدربه فيرناندو سانتوس لأنه تعادل في مباراة ودية أمام تونس ؟”، وأضاف “من الطبيعي أن نفوز أو ننهزم في المباريات الودية، لقد انتصرنا في أربع مباريات وخسرنا ثلاثا وهذا أمر طبيعي”، واستغل ماجر الفرصة لمهاجمة المدربين السابقين للخضر، قائلا في تصريح غريب “الذين تداولوا على تدريب المنتخب الوطني من قبلي كانوا يرفضون خوض المباريات الودية لأنهم كانوا يخشون الوقوع في نفس الموقف الذي أتواجد فيه أنا اليوم”.

صاحب الكعب الذهبي يسقط في “المحظور”
ومن شأن التصريحات التي أدلى بها ماجر في لشبونة أن تقطع آخر علاقة بينه وبين مسؤولي الفاف، الذين يعيشون “الكوابيس” بسبب تمسك ماجر بالبقاء في منصبه، وانتهاجه “كل الطرق” لتحقيق رغبته وعدم الخروج من الباب الضيق مرة أخرى.
ومن المرتقب أن تحدث التصريحات النارية التي أدلى بها ماجر في البرتغال، زلزالا داخل أركان الفاف، خاصة أنه أخل بواجب التحفظ كون التصريحات التي صدرت عنه جاءت خارج الجزائر وأمام وسائل إعلام أجنبية، إضافة إلى أن الفاف كثيرا ما دافعت عنه إزاء الانتقادات والهجمات التي تعرض لها من طرف وسائل الإعلام وبعض المحللين ومتابعي الشأن الكروي منذ تعيينه مدربا للمنتخب في شهر أكتوبر الماضي.
وكانت أنباء إقالة ماجر من تدريب المنتخب الوطني قد انتشرت قبل أسابيع، وازدادت مطالب “التخلص” منه بعد الهزيمة أمام السعودية 2/0 في إسبانيا في شهر ماي الماضي، وقامت بعدها الفاف باتخاذ خطوة في طريق إعفاء ماجر من منصبه، بعد أن سحبت منه مهمة تدريب المنتخب المحلي، ورغم ذلك بقي ماجر متمسكا بمنصبه، إلى غاية الهزيمة أمام منتخب جزر الرأس الأخضر وديا يوم الجمعة الماضي 2/3 بالجزائر، حيث تقرر بعدها التخلي عن ماجر بعد مباراة البرتغال مباشرة، إثر اشتداد الضغوط على الفاف ورئيسها خير الدين زطشي. وتعالت بعدها أصوات كثيرة تطالب بإجراء تغييرات على الطاقم الفني، صدرت من طرف وزير الشباب والرياضة محمد حطاب ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف، ما أثار حفيظة الفاف التي سارعت لإصدار بيان رسمي تندد فيه بتصريحات من جهات خارجة عن نطاق الفاف تطالب بضرورة إجراء التغيير، معتبرة ذلك تدخلا في صلاحياتها، ومؤكدة بأن المكتب الفدرالي هو الوحيد الذي يمكنه اتخاذ مثل هذه القرارات، قبل أن يدلي رئيس الفاف زطشي مساء الأربعاء بتصريحات يؤكد فيها بأنه سيتم الحسم نهائيا في مصير ماجر يوم 24 جوان الجاري خلال الاجتماع الشهري للمكتب الفدرالي، وقال زطشي في تصريحات للصحفيين في هذا الشأن بعد لقاء جمع وزير الشباب والرياضة بالاتحاديات “نحترم رابح ماجر كشخصية رياضية ونجم كروي ولكن تقييمه كمدرب للمنتخب يجب أن يمر عبر المكتب الفدرالي الذي سيجتمع يوم 24 جوان”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • لساشسرارللا لالاالغل

    راه يبكي على 400 مليون

  • Taisez-vous

    Après moi, le déluge. Pour la presse locale, il lui accorde un " taisez-vous" sec et pour la presse portugaise, il étale le linge sale de la FAF, une institution souveraine de son pays, quand même, sans rougir. Voilà le bon patriote qui dit avoir donné beaucoup à son pays. Voilà la IZZA OU EL KARAMA pour laquelle il a fait toute une compagne électorale. En fait, y a t-il un entraîneur dans le monde auquel on a confié l'équipe nationale sans avoir de diplômes et loin des terrains pendant 15 ans? Seul M Madjer a eu ce prévilège.

  • الحبيب

    دخل النجومية بالكعب الدهبي من البرتغال و سيخرج بنفس الكعب من نفس البلد بالجزمة و للتدكير فاليعلم الجزائريون بان ماجر لم يكن يوم النهائي رابطة الابطال اساسي و ارتير جورج كان انداك يشك في امكانياته و لكن الحظ كان بجانبه بسبب اصابة احد الل عبين و ادخله التاريخ و هو يتباهى علينا لانه بكل بساطة صنع مجد تاريخ البرتغال و لا الجزائر و رفض دعوة الفريق سنة 1988 بالمغرب .التاريخ يعيد نفسه اخدت من البلاد اكثر مما اعطيت.

  • Doc22

    Laissez les jouez comme le dit le coran ''da3houm yakouloun wa yal3aboun'' le gouvernement n'a pas d'argent pour les médecin et infirmier et il a de l'argent en devise et en dinars pour le foot.. Satan est bien la les laïcs sont enfin convaincu que le coran est bien vrai.. Ils doivent sûrement s'assoir et réfléchir. .

  • abdel

    Ce qui est exceptionnel c'est que les choses se font à l'inverse chez nous. Madjer donne de la joie au peuple quand l'Equipe Nationale perd.

  • ابن البلد

    رئيس تونس السابق الحبيب بورقيبة قال ..*قنا كليمة بتنا في ظليمة* ماجر قال *تيزيفو* انكت كل الصحافة ليس حبا في فريق الوطني بل الدفاع عن زميلهم و هذه السياسة والكرة في بلاد الفشلة منذ كاس افريقيا 1990

  • ولد تونان

    ماجر لا يملك أدنى احترافية في التدريب و لا يصلح للمنتخب و ليس اللوم عليه فقط و إنما حتى على الذين عينوه على رأس المنتخب يجب اتخاذ إجراءات صارمة ضدهم، مازال يواصل سيناريو خرجاته الصبيانية و قد كان من قبل بهدل بالجزائر في مباراته ضد فرنسا و خسارته أمامها ب 4-1 و حدث اقتحام الجمهور للملعب و الآن يكمل لعبه الصبياني بخسارته مع إيران و السعودية و البرتغال رغم أن المنتخب معزز بأحسن اللاعبين، فيجب إقالته البارحة قبل اليوم لأنه فاشل تماما في التدريب

  • Auressien

    عندما يقلل ماجر و المنتقدين معه من نتائج حليوزيتش الذي أهل الفريق الوطني لأول مرة إلى الدور الثاني في كأس العالم بالبرازيل و يقلل من نتائج قوركييف الذي وصل بالفريق الوطني في كأس إفرقيا إلى الربع النهائي أي ضمن أحسن الفرق الثمانية و ينتقد نتائج كل المدربين الأخرين ، أليس من حق المناصرين أن يطالبوا ماجر بنتائج أفضل ؟ ثم الكل يعلم أن مستوى البطولة الوطنية ضعيف فلماذا يصمم على إجراء مقابلات دولية تأتي بنتائج مهينة للفريق الوطني و له شخصيا ؟ المتعارف عليه انه عندما يضعف مستوى بطولة بلد ما و تصبح نتائج فرق ذلك البلد سلبية، تنسحب لمدة سنتين من المنافسات الدولية لغاية تحسين المستوى.

  • المجهول

    ماجر المسكين مدرب دون مستوى و مستوى درايي ابتدائى و ماجر يصلح للكلام و ليس للتدربب اذا لم تستحي ففعل ما تشاء تبهديلة كبيرة للجزائر زطشي و سراميك تحيا ايام روراوة هز راس الجزائر اما هذه الحثاة و رعاع من المسيرين فلا انتظر منهم شيء

  • فيصل شلف

    كان يجب عليك من اول مبارة مع منتخب الجزائري انك تعلم جيدا انك لست مرغوب في المنتخب
    ويجب ان يعلم كل الشعب الجزائري
    انه حتي لاعبين منتخب الجزائري لم يرغبون في العمل معك
    لكن لم يطلبو هذا بصفة مباشرة
    وسوف يشاهد الشعب الجزائري كيف سوف يصبح منتخب بعد ان تتركه وترجع الي مكانك في قناة الهداف من اجل الكلام فقط
    واذا كان لديك ذرة من الكرامة والنخوة
    لا تضهر نفسك ابدا امام اي قناة
    لانه انت انسان تعشق المال وتفتخر بنفسك وكانك من العظماء
    فاقد الشيء لا يعطيه

  • kader

    دعه يسرق دعه يمر

  • الطاهر

    هده نتائج جنون العضمة المنتخب الوطني ملك للجزائريين وليس لمنطقة محددة واشخاص محددين وبالنسبة للاعبين فمن لا يملك روح وطنية ليس له مكان في هدا المنتخب من كان يخاف على رجليه وليس على وطنه فليس له مكان في منتخبنا ولا في قلوبنا

  • abdel

    ça ne mérite pas commentaire

  • Sirage hari

    Je suis marocain et je dit pour moi madjer et le plus grand jeour africain et arab mais il peux pas entrene une grand sélection comme l'Algérie sa fait mal au coeur de voir des
    jouer comme mahrez et brahimi soufre noublier pas que
    vous avez un joeur qui coût 83 m de euro

  • Med-dz

    الله غالب بلانا بكم ربي يا وجوه الهّم ما علينا إلا الصّبر .

  • زينو

    لو يحكم الفريق الوطني خمسين سنة لن غير شيء

  • الصح افا

    المشكلة في الجزائر هي التعينات في جميع المناصب الحساسة باقوة الحديد والنار و رفض كلمة الاغلبية

  • نهاية تاريخ

    هذا هو المسير البارع بقيادة زطشي الذي كل مرة ياتي بمدرب امي والغريب ان هذا ماجر يعاني من مشاكل نفسية يكلفونه بمنصب كبير عليه و بهذا لقدر مسح رابح ماجر ماضه الجميل بطريقة مهينة لنفسه فهو يسير المنتخب بالعاطفة لا بالعقل اي ضد كل ما قام به روراوة

  • saidou

    il n'a même pas jouer un match officiel pourquoi ne pas laissez cet entraineur faire son travail tranquillement

  • wadee1515

    بهدل بينا الله يبهدلو نطالب بسحب القطعة الأرضية منه ما نحتاجو لامركز رياضي ولا بن عمو يقينا وجه الخساير

  • ملاحظ

    بطبع ماجر يقولنا ضحية وظلمناه ومسکين واخرج لنا منديله مثل 1995 للبکاء التماسيح کهاجر للعب علی العاطفية المنتقديه بسبب فشله نقولوا ابقی يا ماجر کمشرف علی رأس الخضر وتستحق البقاء لتتقاضی 800 مليون سنتيم شهريا وهو راتب قريب لمدرب المغرب herve renrd وتفوق المدرب تونس ولکن معليش تشتکي العالم لکي نترکوک تواصل في المهازل والکوارث علی رأس الخضر وکأن لا يوجد بجزاٸر سوی رابح ماجر صاحب الکعب الذهبي الذي انتقد حليلوزيتش وخورکوف وانتقد ملافيتش لانه بطال ل5 سنوات من تدريب ولکن ماجر هو سوبر المدرب ولو بطال لمدة 20 سنة وبدون شهادة ولا اي مسار ناجح کمدرب استولی علی الخضر ويتشبک فيه ولو سيغرق مع الفريق الوطني

  • ملاحظ

    بطبع ماجر يقولنا ضحية وظلمناه ومسکين واخرج لنا منديله للبکاء التماسيح کهاجر للعب علی العاطفية المنتقديه وعسی نقولوا ابقی يا ماجر کمشرف علی رأس الخضر وتستحق البقاء لتتقاضی 800 مليون سنتيم شهريا وهو راتب قريب لمدرب المغرب herve renrd وتفوق المدرب تونس ولکن معليش تشتکي العالم لکي نترکوک تواصل في المهازل والکوارث علی رأس الخضر وکأن لا يوجد بجزاٸر سوی رابح ماجر صاحب الکعب الذهبي الذي انتقد حليلوزيتش وخورکوف وانتقد ملافيتش لانه بطال ل5 سنوات من تدريب ولکن ماجر هو سوبر المدرب ولو بطال لمدة 20 سنة وبدون شهادة ولا اي مسار ناجح کمدرب استولی علی الخضر ويتشبک فيه ولو سيغرق مع الفريق الوطني

  • حليم حيران

    ليلة البارحة حلمت ان المنتخب الجزائري انهزم ب 4/0 .و للعجب لاول مرة رئيت مشجعين فرحين بانهزام فريقهم.

  • حسام

    طريق السد تد ما ترد

  • karim

    honte a toi.le linge sale doit se laver en famille.mais ton arrogance et ton ignorance priment sur ta rasion
    Pauvre Algerie

  • samir algerie

    MADJER partira et un autre entraineur viendra et sera payé en devise mais il il sera critiqué car en algèrie il ya 40 million d'entraineur

  • samia

    من حقو يهدر يا صحفيين نهار كامل وانتم تغطو الشمس بالغربال صح كاين خلل في الاتحاد والفدرالية ولعوج راه جاي منتم وعمركم ما خليتو مدرب يعمل حليلوزيتش لي راكم تطالبو به روراورة دار كل شيئ باش يروح والان الدور على ماجر صدقوني مدرب ما يبقى ما تسييركم وتحبو ترفضوا اللاعبين على المدربيين لا ماجر ولا غير يقدرلكم مورينو ومتروحوش معاه بعيد كونوا هانيا لانه مادام لعوج كاين المدرب ما يدير والو الكل حب يولي مدرب 40 مليون كيما قال عنتر يحي كل واحد داير مدرب ديالو في راسو كان ذكي وعرف كيفاش يحلل رغم انه لاع وليس بمدرب والحديث قياس

  • سعيد

    "وطالب بـ"تدويل" قضيته" أمام المحكمة الجنائية الدواية ؟ بهدل بروحو

  • نبيل المغربي

    اتركوا الرجل يعمل. واضح ان هذا النقال هو لتبرير هزيمة متوقعة و مدوية. توقفوا عن الراوغة و الترهبين، المعقول يدوم