ماذا أفعل مع زوجتي الخائنة؟! – الشروق أونلاين
الأربعاء 22 ماي 2019 م, الموافق لـ 18 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 16:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أنا رجل متزوج منذ 14 عاما، عشت فيها طوال عشرتنا زوج بكل المقاييس، منضبط، أعشق زوجتي وأحبها حبا شديدا وهي من المفروض أن تبادلني نفس الشعور ولكن؟

أول مشكلة بدأت بعد عام من زواجنا، اكتشفت أنها على علاقة بخطيبها الأول وحين واجهتها قالت أقسم لك أنها صداقة عادية وتعاهدنا على الصراحة وتمسكت بها من الأساس لأنها كانت صريحة معي قبل الزواج، ورغم كل المشاكل والألم اتفقنا على الصراحة وتعاهدنا على الوفاء، لكنها كررت نفس الموضوع وغضبت منها قليلا ثم تصالحت معها لأني أحبها..

بدأت الانترنت تغزوا حياتنا الاجتماعية وبدأت معها المشاكل.. أصبحت أراقبها وحين أكتشف شيئا تقول لي أعطني الثقة ولا تراقبني لدرجة أني قلت لها كفاية خيانة فقالت أنها تحبني وتعشقني وأنا لحد الساعة لم أفهم كيف تحبني وتكلم غيري؟؟؟

في كل مرة تقول بأنها نادمة لكنها تعود لنفس الفعلة، وآخر حماقة اقترفتها أنها اشترت هاتفا محمولا دون علمي وحين اكتشفت أمرها ونزعته منها وجدتها تبعث برسائل الغزل لصديقي، وأنا الذي عرفتهما على بعض بحسن نية فتجاوزت حدودها وصارحته بحبها وحين ضربتها ووبختها ترجتني أن تبقى في حياتي كخادمة لي ولأبنائها!!!
أنا لم أهملها ولم أكن يوما مقصرا في حقها.. دائما أغازلها وأرسل الكلمات الغرامية لها بالواتساب والهاتف، بل ورغم أخطائها كنت أتوسلها ان تتوقف عن اذيتي وأذية نفسها لكن لا حياة لمن تنادي.. لدينا طفلة في 13 من عمرها تبكي يوميا بحرقة خوفا من انفصالي عن أمها، ولدينا طفلا معاقا في الخامسة يحتاج لكلينا في حياته وهي لا تعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وتصر على تكرار أخطائها..

فكرت كثيرا في أن أفاتح أهلها في الموضوع لعلهم يساعدونني على ردعها وتأديبها ولكن صوتا بداخلي يمنعني ويطالبني بسترها لأنها أم أولادي وحبيبتي وكل ما أملك في هذا الكون.. ماذا أفعل لكي أحافظ على أولادي وعلى حياتي مع العلم أني بنار الخيانة ونار الكذب أكتوي؟ أفيدوني جزاكم الله خيرا وشكرا لكم، وهذا ملخص قصتي مع العلم أن خيانتها لم تتعد حدود الهاتف.

أخوكم حاتم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرد:

تحية طيبة أخي الفاضل والله أسأل أن يوفقك ويريح بالك ويهديك صراطه المستقيم وبعد:

دون لف ودوران ودون خوض في كثير من التفاصيل فسبب المشكلة واضح أخي الكريم وعليك أن تكون أكثر حزما مع امراتك وأن تضع حدا لها ولتصرفاتها اللامسؤولة التي ستفضي لكثير من الأمور السلبية وستحدث دمارا وليس فقط شرخا في العلاقة..

أنت تساهلت معها كثيرا أخي وبدل أن تعاقبها رحت تتوسل إليها وتغفر زلاتها وتغدق عليها بالحب والحنان، وهنا عليك أن تضع اليد على الجرح وتعرف سبب تقلباتها، فإن لم تكن مشكلة نفسية تستحق العلاج فالتقويم يكون بالعقاب أو الهجران أو بإخبار أمها لعلها تتمكن من وضع حد لها..

عن الأبناء عليك أخي أن تدعهم خارج مسرح النقاشات والخلافات حتى لا يتأثروا نفسيا وتسوء أحوالهم، خاصة بالنسبة للفتاة التي وصلت سنا حرجا ومن المفروض أن تكون محط عناية واهتمام من طرفكما حتى لا تنحرف..
كن صارما أخي وضع مصلحة ولديك فوق كل اعتبار ولا تدع لزوجتك مجالا للمراوغة، فإن كانت تريد الاستمرار والحفاظ على أسرتها فعليها أن تتخلى عن كل الوسائل المتاحة للخيانة بإرادتها أو رغما عنها، وإن كانت تريد أشياء أخرى فتسريحها واجب ولا مكان لها معكم..

في الأخير أتمنى لك سيدي الفاضل كل التوفيق وسداد الرأي والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الخيانة فضفضة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • واقعية

    يا اخي الخيانة طبع و مرض ليس له علاقة بمحيط الخائن او مدى حب الطرف الاخر له …. حتى لو وجد من يحبه و يهتم به و الحب درجات ممكن هي لا تحبك كما تدعي لان المراة التي تحب بكيانها و روحها مستحيل تخون للاسف هذا النوع من البشر ساء او رجال كلما وجدوا من يتحمل خياناتهم و اخطاءهم تمادوا و النتيجة المحب هو الضحية الزواج احترام و طاعة وود ووصال في كل شيء وزواجك انكسر و لا حل له الا الانفصال دواء لك و عقاب لها اما الطفلة ستتفهم يوما ما الله يهدي

  • واقعية

    طلقها انت بقرارك حفظا لكرامتك المهدورة بسبب العشق الاعمى لها طلقها بصمت واحفظ السبب سترا من اجل ابنتك طلقها قبل ان ياتي يوم وتخلعك هي و تحرمك من كل شيء و ممكن تتهمك بامور في المحاكم لان نوعها قادر على كل شيء لا تتخيله …. لا نحرض على الانفصال لكن في حالتك هو الدواء لانه استحالة المعشر بينكم .

  • سس

    يا أخي عليك أن تقوم نفسك أولا…كيف ترضى أن يكون لزوجتك صديقا،هذا اول باب دخل الشيطان بينكما من خلاله…لا انصح أحدا بذلك لان هذه والله أعلم نوع من الدياثة والكثير يجهلها…ولكن من الأفضل أن تسأل اهل الذكر في مسألتك حتى لا يقع اي خطأ في أي طرف كان فأهل العلم والدين أدرى بأمركما..لان الخيانة أمر عظيم.

  • n

    AH ALA ZHARI ENNAS YKHONOHEM W YCHEDOU FIHEM W AN MAANDICH EZHAR…..AAAAAAAAAAAAAAAAAAAHHHHHHH

close
close