الأربعاء 16 جانفي 2019 م, الموافق لـ 10 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 17:36
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

أنا أستاذة عمري 30 سنة، خطبني شخص عمره 54 سنة من المغرب، يصلي وحاج لبيت الله الحرام..

بعد شهرين اكتشفت بأنه زاني ولا يكترث بي كلما أقول له متى نبرم عقد الزواج يقول لماذا أنت متسرعة؟ علما بأننا قمنا بخطوة العقد الشرعي أي “الفاتحة” وأعطاني المهر ثم بعدها أخذه!!!

أعرف تماما بأنه يحب امرأة أخرى لكونه دائما معها في الهاتف وكذلك في الواقع لكنه لم يصارحن بشيء وأنا في حيرة من أمري.. انصحوني ماذا أفعل؟

أختكم حياة

**************

الرد:

تحية طيبة أختي حياة والله أسأل أن يوفقك لما فيه خير لك في الدارين وبعد:

أول سؤال تبادر إلى ذهني وأنا أقرأ مشكلتك هو: أين هم أهلك من كل ما هو حاصل معك، إذ كيف يعطيك خاطبك مهرا ثم يأخذه منك دون أي تفسير ولا يتدخل أحد؟ حسبما قلت فهو قصد البيوت من أبوابها وعقد قرانه الشرعي معك وبالتالي فأنت زوجته وعليه أن يوضح كل شيء لعائلتك لأنه لم يأخذك من الشارع حتى يتصرف معك بغموض..

هذا من جهة ومن جهة أخرى، إن كنت متأكدة من نفاقه ومن سوء أخلاقه فلا تحزني عليه واقطعي علاقتك به نهائيا وبكل تأكيد سوف يعوضك المولى عز وجل بمن هو أفضل منه بكثير.. أخرجيه من حياتك غير مأسوف عليه ولتعلمي بأن الزواج ليس مجرد مظهر اجتماعي وإنما هو رباط مقدس ومودة ورحمة وسكن وهذا ما لن تجديه مع رجل خائن..

فكري أختي جيدا والخطوة الأولى رغم صعوبتها سوف تنقذك من مأزق كبير، فلربما هو متزوج لذلك يرفض العقد عليك.. فكري وقرري أن تتخلي عنه قبل أن يأخذك لحما ويرميك عظما فالخونة لا أمان لهم ومن لا يتق الله ويفعل المنكرات بإمكانه فعل أي شيء..

أنت أستاذة وفي مقتبل العمر، ومن العبث أن تضيعي وقتك مع رجل كهذا، والحل الأنسب هو أن تخبري أهلك بما تعرفينه عنه وتضعي نقطة النهاية وتفكري في مستقبلك مع من يحبك ويقدرك، وحتى إن كان هذا المطلب صعب المنال بالنسبة لك فلا تيأسي ودعي الأمر لخالقك لأن الحياة ليست رجلا وحسب، وإنما هي فرح وسط أهلك وأحبابك ولذة صلاة وروعة خشوع ودعوة صادقة ترفعك من قاع الألم إلى أعلى درجات السعادة والأمل..

اجمعي شتات مشاعرك أختي، وقرري مصيرك قبل أن يقرره غيرك، ولتعلمي أن حزنك على فسخ هذا العقد لن يدوم طويلا وسوف تبتسم لك الحياة من جديد بكل تأكيد عكس ما إذا أكملت في نفس الطريق وتمادى في إذلالك بعلاقاته المتعددة.. فكري وقرري والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

https://goo.gl/eesmDS
الخيانة الزنا الزواج

مقالات ذات صلة

  • فضفضة

    تحية ميت الى أعز صديقة تمنيتها حبيبة!

    السلام عليكم معكم مراد من العاصمة 38 سنة وأعيش في كندا منذ 10 سنوات، بيني وبين الموت أيام معدودات أغتنمها لأكتب رسالتي الأخيرة لصديقتي وحب حياتي..…

    • 2022
    • 13
10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سكت

    كانت. هناك. مؤمنة. تزوجت. عاصي. يح . الراقصات. ويشرب الخمر. ويبخل. عليها. فصمتت

  • سكت

    لم يشأ. تطليقها ولا. علاقة. حميمية لتنجب. ولد. فتركها. معلقة وهي. تخاف من العائلة شكايتها. لله. مخمور. منعدم. الاصل قليل. الدين. يغوص. في وحل. النساء. يشم. منهن. ليبتليه ربه بالزنا.

  • Anaya

    لما الحيرة يا اختي؟؟ الأمر واضح جدا، اكتشفت انه زان و أنه على علاقة بأخرى مع أنه زعمة حاج واعطاك مهرا ثم أخذه؟؟ ، الله لا يربحو ،هذا باين باندي من الباندية الكبار و ما يحشمش، ماذا تنتظرين?? الأمر لا يستحق التفكير، اقطعي علاقتك به و اطلبى الطلاق مادمت هناك فاتحة و انصح جميع الفتيات بالعقد المدني قبل العقد الشرعي أو في نفس الوقت لأن الكثير من الرجال يلعب ببنات الناس بالفاتحة، قصتك غربية نوعا ما لكن 30 سنة، المفروض راكي تعرفي صلاحك لإتخاذ القرارات الصائبة

  • جزائري - بشار

    استاذة تبحث عن حل لمن يخونها , احيانا دماغي يتوقف عن العمل بسبب تفكير النساء
    تعلم انه يخونها و مدركة انه شخص منحرف ومنافق يدعي حج بيت الله و يزني
    حل لماذا ؟
    تريدين الارتباط بشخص منحرف

    لو كنت متفقهة قليلا بدينك لم احتجت لاي تفكير او كتابة رسالة وانما الفصل بالموضوع نهائيا
    حينما يكون الشرع والقانون لجانبكم تتجهون عكسه تماما

    المشرع الجزائري ربط العقد الشرعي مع العقد المدني
    العقد المدني يضمن حقوق الطرفين في حال وقوع اي ضرر او في حال الانفصال
    اين اهلك واين كان عقلك ترتبطين بشخص بفاتحة دون عقد مدني

    خدعك رغم انك بالغة سن 30 ونتمنى ان لا تتورطي ثم تعودي للتباكي علينا هنا برسالة اخرى

  • واقعية

    اسمحي لي كانكي تعطين له عذر بحجة مصلي و حاج بيت الله … عجبي 30 سنة مثقفة واعية كيف تسالين و تحتارين في امر كهذا ؟ زاني و يتماطل في الزواج و غير جدي و اخذ المهر ماذا تريدن اكثر لكي تفهمي و تستفيقي بانه ليس رجلا اهلا للزواج و الكرامة و المحافظة على امراة في الستر و الحلال لا افهم كيف ترمي البنات الراشدات انفسهن في التهلكة مع اشباه رجال فقط لكي تتزوج و لا تهم النتائج والله اعيش وحدي بكرامتي و لا اسمح لزاني مستهتر ان يعبث بكرامتي افيقي من غفلتكي

  • مشكاة

    ما أنصحكي به الابتعاد عنه دون رجعة

  • امينة

    الأستاذ الذي يضع متعلميه في وضعية مشكلات ويوجههم قصد الوصول إلى الحلول ولا يستطيع إيجاد حلول لمشكلاته ؟؟؟؟كيف نقول عنه أستاذ؟ لا تتزوجي الزاني والخاءن ابدا إلا إذا كنتي …….!أو حبيسة ذهنيات المجتمع البدايءة الراجل عيبو جيبو يكبر ويستعقل يدير ذرراي ويتسقم المرأة تنفعها دارها من تجاوزت 30 بايرة ماتقدرش تجيب ذراري؛؛؛؛كلها مفاهيم مغلوطة انتجت شخصيات ضعيفة هشة مهما كان مستواها التعليمي ومركزها الاجتماعي

  • *

    ماطيحيش بروحك !!!
    اذا ماتزوجتيش مشي نهاية العالم .. !!!
    الله يهديك

  • .

    بعدي عليه ربما يرزقك ربي بواحد خير منو الف مرة انا نعرف نساء تطلقوا وتزوجوا
    برجال خير من أزواجهم ما تطيحيش بروحك غادي تندمي بزاف

  • بدر

    أنتِ ضحية جديدة لما يسمى (كذباً) حرية المرأة و هي في الحقيقة (حرية الوصول إلى المرأة) !

close
close