الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 16:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، غدا الأحد، إلى مصر في زيارة تستغرق 3 أيام، حيث سيبحث مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب الأهرام.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر تأتي في إطار الأهمية التي توليها مصر للعلاقات مع فرنسا، وبهدف تعزيز العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة.

كما تستهدف المباحثات القادمة تعزيز الشراكة بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والثقافي، فضلا عن تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا والقارة الإفريقية تحت مظلة الرئاسة المصرية المنتظرة للاتحاد الإفريقي.

وأضاف راضي في تصريحات لـصحيفة “الأهرام” أن السيسي وماكرون سيبحثان خلال لقاء القمة المرتقب مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من أجل مواجهة التحديات القائمة في هذا الخصوص، وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط، التي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.

وأوضح راضي أن القمة ستناقش عددا من الملفات، على رأسها التعاون الاقتصادي والتجاري، وتعزيز حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصرية.

وأشار إلى أن مصر تمثل نقطة انطلاق للصادرات الفرنسية لمختلف أسواق المنطقة، بالنظر إلى موقعها الجغرافي واتفاقات التجارة الحرة التي ترتبط بها.

المصدر: وكالات

https://goo.gl/kq7jky
إيمانويل ماكرون العلاقات الدولية عبد الفتاح السيسي

مقالات ذات صلة

  • ثاني انتخابات حرة

    بدء التصويت في الرئاسيات التونسية

    بدأ التونسيون، الأحد، التصويت في انتخابات رئاسية يصعب التنبؤ بنتيجتها فيما تسيطر المشاكل الاقتصادية للديمقراطية الوليدة على اهتمامات الناخبين في تونس. وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة…

    • 170
    • 0
  • بعد انهيار المحادثات مع أمريكا

    طالبان ترسل وفداً إلى روسيا

    قال مسؤولون في حركة طالبان السبت، إن الحركة أرسلت وفداً إلى روسيا لبحث إمكانات انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان بعد انهيار المحادثات مع الولايات المتحدة…

    • 328
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الوطني

    ماكرون في زيارة إلى مصر الأحد هذا طفل فرنسي يقوم بهذه الزيارة نكاية في ايطاليا بعد تصريحات الساسة الايطاليين بان فرنسا هي سبب تدمير وتأخر وفقر الشعوب الافريقية وبالتالي هي سببهم في الهروب من هذه الآفات واول ضحايا الهجرة الغير شرعية هي ايطاليا وبالتالي الحقيقة كل الحقيقة ان فرنسا واتباع فرنسا هم سبب تخلف الدول الفرنكوافريقية وهي الافقر والاسوأ في كل شيء في العالم … وبالتالي زيارة هذا القاصر يريد ايصال رسالة ان اغتيال الطالب الايطالي جوليو ريجيني سنة 2016 لا يهمنا كفرنسيين … وهذا معروف عند الفرنسيين القتلة للمسلمين في تشاد وماليوافريقيا الوسطى وتدعيمها لتدمير الجزائر وقتل 250 الف جزائري .

close
close