-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ماليزيا.. تعيين المعارض أنور إبراهيم رئيسا للوزراء

ماليزيا.. تعيين المعارض أنور إبراهيم رئيسا للوزراء
ح.م
أنور إبراهيم

أعلن القصر الملكي في ماليزيا الخميس عن تعيين زعيم المعارضة أنور إبراهيم رئيسا للوزراء في البلاد.

القصر الملكي الماليزي وفي بيان له قال إن “باكاتان هارابان” التحالف الذي يقوده أنور إبراهيم سيقود الحكومة المقبلة بعد أن اختارها الملك سلطان عبد الله سلطان أحمد شاه.

وأوضح البيان الملكي بأن أنور إبراهيم سيؤدي القسم الدستوري أمام الملك في الساعة الخامسة مساء بتوقيت ماليزيا (التاسعة مساء بتوقيت غرينتش).

وأسفرت الانتخابات العامة التي جرت يوم السبت عن برلمان معلق غير مسبوق، إذ لم يفز أي من التحالفين الرئيسيين، الذي يقود أحدهما أنور إبراهيم بينما يقود الآخر رئيس الوزراء السابق محيي الدين ياسين، بعدد كاف من المقاعد تؤهله لتشكيل حكومة.

وتصدّر تحالف الأمل الإصلاحي بقيادة أنو إبراهيم السباق البرلماني بـ 82 مقعدا، بينما حصل التحالف الوطني بقيادة محيي الدين ياسين على 73 مقعدا.

ويأتي تعيين أنور إبراهيم تتويجا لرحلة طويلة في عالم السياسة استمرت 3 عقود، تقلب فيها من وريث واضح للزعيم المخضرم مهاتير محمد إلى زعيم للمعارضة لفترة طويلة.

وحُرم الرجل البالغ من العمر 75 عاما مرارا من الوصول لرئاسة الوزراء رغم اقترابه من المنصب على مدار السنين، وسبق أن شغل منصب نائب رئيس الوزراء في التسعينيات وكان رئيس الوزراء المرتقب في عام 2018.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!