-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نسخة 2021-2022

ماندي سيلعب رابطة أبطال أوروبا بِشرط

علي بهلولي
  • 7347
  • 0
ماندي سيلعب رابطة أبطال أوروبا بِشرط
عيسى ماندي

بلغ نادي فياريال الإسباني سهرة الخميس، نهائي منافسة الدوري الأوروبي. بعد اجتياز عقبة فريق أرسنال الإنجليزي.

وتعادل فريق فياريال سلبا مع المضيف أرسنال الإنجليزي، بِرسم إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وكان مُمثّل الكرة الإسبانية قد فاز بِميدانه ذهابا (2-1)، وهو ما منحه “آليا” تأشيرة تنشيط نهائي المنافسة الأوروبية الثانية للأندية.

وفي مباراة أخرى، خسر فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بِنتيجة (2-3) أمام المضيف نادي روما الإيطالي.

وتأهّل تلاميذ المدرب النرويجي أولي غونار سولشار إلى نهائي الدوري الأوروبي، نتيجة فوزهم في لقاء الذهاب داخل القواعد بِنتيجة عريضة (6-2).

ويُواجه فريق فياريال الإسباني المنافس مانشستر يونايتد الإنجليزي، في نهائي الدوري الأوروبي، بِمدينة غدانسك البولونية، مساء الـ 26 من ماي الحالي.

وسبق لِفريق مانشستر يونايتد إحراز لقب الدوري الأوروبي موسم 2016-2017، علما أن المنافسة استُحدثت (بِصيغة جديدة) في موسم 2009-2010. بينما لم يحصل لِنادي فياريال شرف تذوّق حلاوة التتويجات القارية.

أحد أسباب اختيار فريق “الغوّاصة الصّفراء”

ذكرت الصحيفة الإسبانية الشهيرة “آس” في الأيّام القليلة الماضية، بِأن المدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي سيترك فريق بيتيس إشبيلية في الفاتح من جويلية المقبل، وينتقل إلى نادي فياريال لِمدّة 4 مواسم. وهو ما أكّده التقني الشيلي مانويل بيلغريني مدرب فريق بيتيس إشبيلية الإسباني في آخر مؤتمر صحفي له.

ويُمكن لِعيسى ماندي خوض منافسة رابطة أبطال أوروبا نسخة 2021-2022، وانطلاقا من دور المجموعات. في حال إحراز نادي فياريال لقب الدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اتّخذ في الأعوام القليلة الماضية، قرار منح الفائز بِلقب الدوري الأوروبي رخصة خوض رابطة الأبطال في الموسم الموالي. تشجيعا لِفرق المنافسة القارية الثانية، التي تُعاني – نوعا ما – من قلّة العائدات المالية والاهتمام الجماهيري، مقارنة بِرابطة أبطال أوروبا. وهو أمر يكون ماندي قد ركّز عليه جيّدا، وطبعا، فضلا عن المقابل المالي ومعرفته جيّدا لِبيت “اللّيغا” وأمور أخرى.

ويحتلّ فريق فياريال أو “الغوّاصة الصّفراء” المركز السادس في لائحة ترتيب البطولة الإسبانية، قبل 4 جولات عن إسدال الستار. عِلما أن خوض رابطة أبطال أوروبا يشمل النوادي الأربعة الأولى، وهنا يستحيل على فريق المدرب أوناي إيمري اللّحاق بِصاحب المركز الرابع (فالونسيا)، كونه يبتعد عنه بِفارق 18 نقطة.

ولم يسبق للمدافع عيسى ماندي (29 سنة) خوض رابطة أبطال أوروبا، وبِالمقابل شارك في الدوري الأوروبي مع فريق بيتيس إشبيلية في طبعة 2018-2019، وتجمّدت المشاركة في الدور الـ 16، بعد الفشل في إزاحة نادي ران الفرنسي عن الطريق (رامي بن سبعيني سجّل أحد أهداف فريقه/ مهدي زفان).

وفي سياق آخر، ضربت الكرة الإنجليزية بِقوّة، حيث “صدّرت” ثلاثة فرق من أصل أربعة، إلى نهائيَي رابطة الأبطال والدوري الأوروبي، وهم: مانشستر سيتي وتشيلسي في المنافسة الأولى، ومانشستر يونايتد في المسابقة الثانية.

ويظهر أن شعار اتحاد إنجلترا للعبة الذي يقول “الكرة تعود إلى بيتها”، الذي رفعه عندما احتضنت بلاده بطولة أمم أوروبا صيف 1996، تجسّد ولو بعد حين سهرة الخميس!

ويُؤمن البريطانيون بِأن أراضيهم شهدت أولى بدايات ممارسة رياضة كرة القدم، التي صارت اللّعبة الأكثر شعبية في العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!