-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيديو متداول على مواقع التواصل

ما حقيقة تصريح منسوب لأردوغان حول إرسال قوات إلى فلسطين؟

نادية شريف
  • 1753
  • 5
ما حقيقة تصريح منسوب لأردوغان حول إرسال قوات إلى فلسطين؟

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأردوغان، وقالوا بأنه تصريح يتضمن تهديدا للكيان الصهيوني بإرسال قوات دعم لفلسطين.

ويظهر في الفيديو المتداول، الرئيس التركي متحدثاً خلال ما يبدو أنّه مؤتمر وتظهر أعلامٌ في الخلفيّة.

وأرفق الفيديو بترجمة إلى العربيّة لكلام أردوغان، وزعموا أنه قال: “لقد حان الوقت لتدفع إسرائيل ثمن جرائمها…لقد نفذ صبرنا من المجموعات الإرهابية التي تدمّر مقدّساتنا.

وأضافوا على لسانه: “لقد حان وقت الدفاع عن أرواح الشعب الفلسطيني… من خلال إرسال قوات أممية لحفظ السلام…”.

وجاء في التعليق: “عاجل أردوغان: لقد حان الوقت لإرسال قوات إلى فلسطين وتحرير القدس”.

وبحسب تقرير حول صحة الأخبار، نشرته وكالة فرانس برس فإن الفيديو المتداول لا علاقة له بأحداث غزة الأخيرة ولا بالتصعيد العسكري الدامي بين حركة حماس وقوات جيش الاحتلال.

وأضاف التقرير أن هذه الكلمة ألقيت في الحقيقة خلال اجتماعٍ لدول منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول عام 2018.

وبالرغم من أنّ الفيديو مفبرك إلا أن الرئيس التركي حسب فرانس برس قال في محادثة مع نظيره الروسي “من الضروري أن يلقّن المجتمع الدولي إسرائيل درساً حازماً ورادعاً”، كما جاء في بيان نشرته الرئاسة التركية في الثاني عشر من الشهر الحالي.

كما قال في أحدث موقف له إن “الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي في القدس والمدن الفلسطينية واجب أخلاقي للإنسانية جمعاء”. لكنّ الفيديو المتداول ليس موقفاً حديثاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • موسطاش

    هف تعيش ؟

  • عمار بن ياسر

    انا لا اثق في كلام هذا التركي ولا الفارسي ولا الافريقي ولا الامازيغي انا كعربي اثق كل الثقة وامل كبير في الحاكم العربي الباسل المغوار بطل الابطال كاسر شوكة الصهاينة في عدة مواقع وقاهر امريكا الصليبية ولي العهد السعودي الوهابي العربي الاصيل محمد بن سلمان ال سعود امامه التقي الورع السديس السلفي . فلسطين عربية ولان يحررها الا عربي وكفي

  • خالد بن الوليد

    ان شرف تحرير فلسطين يا سادة سيكون من نصيب السعودية والامارات العربية التي حشدت بالامس جيوشها ودباباتها وقواته الخاصة ومروحياتها ومدرعاتها بالاردن عند الحدود الاردنية الاسرائيلية. علي تركيا ان تعلم بان فلسطين ارض عربية ولن يحررها الا عربي الا وهو ولي العهد السعودي بطل الابطال اشجع الشجعان حفيد خاللد بن الوليد والقعقاع وعبيدة بن الجراح محمد بن سلمان ال سعود المدعو ابو منشار

  • من هناك

    ارسال أوردوقان قواته الى فلسطين أمر أكثر من مستحيل وخاصة وقضية باخرة مرمرة 31 ماي 2010 بكل تفاصيلها لا تزال في ذهن أروقان وفي أذهان كل الأتراك .

  • إبن الجزائر

    اردوغان الثعلب الماكر سواءا قالها أو لم يقولها فلا يغيٌر شيء