-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بسبب قطها المخيف.. ياسمين عبد العزيز تتصدر الترند على غوغل وشبكات التواصل!

نادية شريف
  • 136770
  • 4
بسبب قطها المخيف.. ياسمين عبد العزيز تتصدر الترند على غوغل وشبكات التواصل!

تصدّر اسم الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز الترند على غوغل وشبكات التواصل، بعد نشرها صور قطها الذي وصفه متابعوها بالمخيف.

وشاركت عبد العزيز صور قطها “بوبوس” عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب أذنيه الطويلتين وخلو جسده من الشعر.

وعن سبب شرائها لهذا النوع تحديداً من القطط والذي يعد من أغلى الفصائل، كانت الفنانة قد صرحت بأن صفاته تشبه الكلاب أكثر من القطط الشهيرة باللؤم، مشيرة إلى أنه من نوع “سفنكس” وهي سلالة فرعونية.

وعبر نشطاء عن قرفهم من القط، مؤكدين بأنه مرعب، وعلق آخرون على صورها معه بالقول: “الجميلة والوحش”، بينما أشار البعض إلى أنه من أكثر سلالات القطط حنانًا، بالرجوع إلى دراسة أجريت عام 2012 في مجلة السلوك البيطري.

وتصدر القط  الغريب قائمة الأكثر بحثا على غوغل، وبحسب ما أفادت صحف مصرية فإن سلالته فرعونية ولكنه ليس من مصر وهو ما اعتبره الكثيرون من المفارقات.

ونشأت سلالة  “سفنكس”في تورنتو، ‎بكندا، حيث تتراوح أسعاره بين 1000 و1600 دولار أي ما يعادل 15 إلى 25 ألف جنيه مصري، ويمكن أن يصل السعر إلى 10000 دولار، أي ما يعادل 157 ألف جنيها.

وشارك نشطاء صور قطط بعض النجوم والفنانين، والتي ارتأوا بأنها غريبة عن القطط العادية، حيث أثارت صور قط الفنانة نسرين طافش ضجة وكذا قط اللاعب محمد صلاح.

ياسمين عبد العزيز تعود لمصر وهذا أول ظهور لها بعد شفائها!

أنهت الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز رحلة علاجها بسويسرا بعد اكتمال شفائها، وخروجها من الأزمة الصحية التي مرت بها على خير ما يرام.

ونشرت الفنانة، الجمعة 17 سبتمبر، أول صورة لها بعد إعلان شفائها من أزمتها الصحية، التي استلزمت إجراءها عمليات جراحية في مصر وسويسرا.

وتظهر ياسمين عبد العزيز في الصورة التي شاركتها عبر حساباتها الرسمية على موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام”، وهي داخل المستشفى مع أطبائها، وتوجه الشكر لهم على رعايتهم الطبية لها خلال فترة مكوثها فيها.

وعلقت الممثلة المصرية على الصورة: “الحمد لله الذي شفانا وعفانا”.

وكانت الفنانة قد نقلت بطائرة إسعاف مجهزة إلى جنيف، شهر أوت الماضي، لاستكمال علاجها بأحد المستشفيات السويسرية من تداعيات العملية الجراحية التى أجرتها شهر جويلية.

وكان النجم أحمد العوضي زوج الفنانة قد شارك متابعيه فى وقت سابق من الشهر الجاري بفيديو يبدو فيه أنه يستمتع بعطلة معها بعد تعافيها من أزمتها الصحية.

وبدورها طمأنت الفنانة جمهورها ومتابعيها برسالة عبر حسابها على  إنستغرام، وكانت تلك هي المشاركة الأولى لها على منصات التواصل الاجتماعي منذ تأزم وضعها وكثرة الشائعات حولها.

ونشرت ياسمين، فيديو ظهر فيه سرير المستشفى، وعلقت عليه: (جمهوري الغالي في مصر والوطن العربي وحشتوني جدًا.. الحمد لله أنا بقيت كويسة وتعافيت الحمد لله عاوزاكم تطمنوا).

بعد تردد شائعة وفاتها.. هذه مستجدات الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز

طمأن وائل، شقيق الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، جمهورها على حالتها الصحية بعد تداول شائعة وفاتها، ونشر صورة لها عبر حسابه بموقع “إنستغرام”.

وكتب وائل عبد العزيز: “ياسمين بخير الحمد لله وهترجع قريبا لبيتها وشغلها، وخبر وفاتها إشاعة وضيعة، ربنا يجعل يومي قبل يومها”.

وانتقد وائل تناول الصحافة لأخبار الحياة الخاصة والحالة المرضية التي تمر بها شقيقته، وقال عبر حسابه على فيسبوك: “تصريحات الصحافة من وقت سفر ياسمين للخارج إلى الآن ليس لها أي أساس من الصحة”.

وأضاف :”الظاهر أن الناس دي اتهبلت وبتقول أي كلام وتخلق حوارات وتعيش عليها وتصدقها ويبنوا عليها قصص وياكلوا عيش من وراها”.

ما حقيقة وفاة الفنانة ياسمين عبد العزيز بمستشفى سويسري؟

وفي نهاية شهر أوت كشف الفنان المصري وائل عبد العزيز، حقيقة وفاة شقيقتة الفنانة ياسمين عبد العزيز، بعد ساعات من دخولها غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات سويسرا.

وهاجم وائل عبد العزيز مروجي هذه الشائعات وقال، عبر حسابه على فيسبوك: “حسبنا الله ونعم الوكيل هتعمل إيه أنت لو لقيت الخبر ده في أهلك… داين تدان”.

وفي خطوة مفاجئة، قام وائل عبد العزيز بحذف المنشور، ووضع بدلا منه إعادة مشاركة لصورة نشرتها ياسمين عبد العزيز قبل تفاقم وضعها الصحي وتقول فيها: “لا تنتظروا سقوطنا فنحن في رعاية الله”.

يشار إلى أن ياسمين عبد العزيز نقلت إلى سويسرا بطائرة إسعاف مجهزة متجهة إلى جنيف لاستكمال العلاج في أحد المستشفيات السويسرية من تداعيات الجراحة التي خضعت لها في جويلية الماضي.

وأكد زوجها الفنان أحمد العوضي تعرض زوجته الممثلة ياسمين عبد العزيز، بالفعل، إلى إهمال طبي، مشيرا إلى أنه سيلجأ إلى القانون المصري لاسترجاع حق زوجته ولكنه متأنٍّ في هذا القرار حالياً، لانشغاله بحالتها الصحية.

القبض على الطبيب المتسبب في تدهور حالة الفنانة ياسمين عبد العزيز

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت في أواخر شهر جويلية، القبض على الطبيب المتسبب في تدهور الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز، بعد مداهمة عيادة يمتلكها دون ترخيص.

ونقلت “صحيفة أخبار اليوم” المصرية، عن المصادر، قولها إن “الطبيب اشتهر مؤخراً نتيجة الترويج له عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تديرها زوجة لاعب كرة قدم سابق وشهير من أجل إجراء عمليات تجميل للسيدات مقابل حصولها على نسبة من الطبيب”.

وأضافت أن “زوجة لاعب كرة القدم السابق عملت مع الجراح عن طريق السمسرة بالمخالفة للقانون الذي لا يبيح مهنة السمسار الطبي”، مشيرة إلى أن عددا من المواطنين تقدموا ببلاغات خلال الفترة الأخيرة ضد الطبيب بسبب عدد من العمليات الجراحية الفاشلة التي قام بإجرائها لهم.

أخصائي في طب النساء يكشف كواليس ما جرى للفنانة ياسمين عبد العزيز

كشف أخصائي في طب النساء والتوليد، السبت 24 جويلية، كواليس ما جرى للفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز داخل غرفة العمليات، خاصة بعد تداول عديد الشائعات والأخبار المغلوطة.

وقال الدكتور ماهر عمران عبر حسابه على فيسبوك: “تساءلت ونقبت عن المصادر التي استقى منها هؤلاء الإعلاميون تلك المعلومات المغلوطة، فتأكدت أن هناك أطباء من الشخصيات المدمنة على الظهور الإعلامي، ولهم متابعين بالآلاف، ورغم أنهم في تخصّصات بعيدة تماماً عن أمراض النساء والتوليد، بل والتخصصات الجراحية عموماً، إلا أنهم للأسف أدلوا بدلوهم بغباء مفرط استقى منه الإعلاميون معلوماتهم، بل وأغلب الظن أنهم هم الذين بادروا بالاتصال بالإعلاميين، وطبعاً بعدما بدأت الحقائق تتكشف سارع كل من أفتى على صفحته الخاصة إلى حذف تخاريفه”.

وأضاف: “ويعلم الجميع من الأطباء أن التاريخ المَرضي الجراحي للفنانة ياسمين عبد العزيز، ينطوي على موانع مطلقة لاستعمال المنظار الجراحي، وبالفعل كانت العملية جراحة مفتوحة، أجراها فريق الجراحة المكوّن من طبيبها الخاص منذ حملها الأول، وهو أستاذ أجيال وقامة كبرى في مجال جراحة أمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى أستاذ جراحة تجميل شهير ومتميز فى مجاله”.

وأردف قائلاً: “جرى استئصال كيس كبير الحجم من كلِ من المبيضين، احتوى كلٌ منهما على ما لا يقل عن نصف لتر من الدم الكثيف، المتراكم على مدى سنوات بفعل مرض بطانة الرحم المهاجرة، ويمكن كل من يعمل في تخصص أمراض النساء أن يتصور مدى التعقيدات في حال تكرر التدخل الجراحي، ولا سيما مع هذا المرض اللعين، الذي تكون جراحاته أحياناً أصعب من جراحات الأورام الخبيثة، ولا سيما عند تكرار التدخل الجراحي، ولم تكن هذه المرة الأولى في التعامل مع هذا المرض”.

وأوضح ماهر عمران أن أستاذ التجميل بعدما فتح بطن ياسمين وأزال أكياس المبايض، أقفل الجرح بما يتلاءم مع آثار العمليات السابقة على جدار البطن، وانتهت الجراحة بسلام ووُضعت المريضة في قسم الإنعاش، وبعدما استعادت وعيها نُقلت إلى إحدى غرف المستشفى.

وأشار إلى أن عبد العزيز عانت من انتفاخ في البطن، وتمدّد في القولون شُخّص بأنه انسداد في القولون، أو ما يُعرف بـ Ogilvie Syndromr ie Acute Pseudo Colonic Obstruction، مؤكداً أن الأمعاء سليمة، وأن هذا ثابت من أشعة الصبغة المقطعية على الأمعاء والتي أُُجريت حين تمدد الأمعاء الغليظة واستكملت هذا التشخيص نادر الحدوث.

وأضاف: “قبل أن تتفاقم حالة ياسمين، أُدخلت مرة أخرى للاستكشاف، وجرى التعامل معها جراحياً بكفاءة، وظلت في غرفة العناية المركزة تحت تأثير المهدئات ومضادات الألم كما هو متبع بعد العمليات الكبرى، ولم تدخل المريضة أبداً في حالة الغيبوبة المزعومة”.

واختتم ماهر عمران كلامه موضحاً: “نُقلت المريضة إلى غرفتها للمراقبة العادية واستقرت حالتها وتقرر منع الزيارة لحين السماح بها”، وموجّهاً “تحية إجلال إلى أعضاء الفريق الطبي على تعاملهم باحترافية ومهنية فائقة الروعة، وإكبار لقدراتهم على تخطّي أهوال هذه الجراحة الدقيقة الحرجة وما تلاها وصبرهم وجَلَدهم”.

تطورات الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز بعد 10 أيام في العناية المركزة

وكان وائل عبد العزيز، شقيق الفنانة ياسمين، قد أعلن، مؤخرا، خروجها من العناية المركزة بعد 10 أيام كاملة قضتها داخلها، وجرى منع الزيارة عنها لحين تحسن حالتها الصحية.

وكتب وائل عبر حسابه على فيسبوك: “الحمد لله خرجت من العناية المركزة بفضل ربنا وكل اللي بيحبوها، بس مفيش زيارات”.

من جانبه، قال زوج الفنانة ياسمين عبد العزيز الفنان أحمد العوضي، عبر صفحته على فيس بوك، “الحمد لله ياسمين خرجت من الرعاية المركزة، لكن تعليمات الأطباء المعالجين ممنوع الزيارة تماما لمدة أسبوعين خوفا عليها، حيث إن الحالة تحت الرعاية الطبية الشديدة”.

وأضاف العوضى: “حتى استقرار الحالة.. أعتذر لكم عن عدم ردي، لكن اعذرونى غصب عنى، شكرا ليكم كلكم على دعواتكم ليها ومشاعركم الطيبة وحبكم ليها، ادعولها ربنا يكملها على خير وتقوم بالسلامة”.

وكانت ياسمين عبدالعزيز، عانت من خطأ طبي أصابها بتسمم في الدم ودخلت بسببه في غيبوبة لعدة أيام، أثناء إجراء عملية جراحية لإزالة تكيسات من على المبيض.

وخضعت الفنانة لعملية جراحية في المبيض لكنها تعرضت لمضاعفات عديدة بعد إجراء العملية اضطر الأطباء بسببها لإزالة جزء من أمعائها.

في ذات السياق قال عضو مجلس نقابة الأطباء في مصر إبراهيم الزيات، إن النقابة لم تصلها أي شكوى بحدوث خطأ طبي في حالة الفنانة ياسمين عبد العزيز حتى الآن.

وأوضح أن النقابة ستفتح تحقيقا في الموضوع مع الطبيب المتسبب في ذلك ومحاسبته، حال تسببه في تدهور حالة المريضة، مؤكدا وجود خلط بين الخطأ الطبي والمضاعفات الطبية التي من الممكن أن تحدث لأي مريض حال خضوعه لعملية جراحية أو غيره ولا يكون للطبيب دخل فيها.

وأضاف الزيات أن الإهمال الطبي له تعريف واضح، ويعني حدوث مشكلة غير مدرجة في الكتب والمراجع، مثل القيام بالجراحة الطبية داخل منشأة طبية غير مؤهلة لاستقبال مثل تلك الجراحات، أو يكون الطبيب نفسه غير مؤهل وغير متخصص، أو تأخر الطبيب في الاستجابة عند حدوث أي مشكلة والتدخل السريع لإنقاذ الحالة.

أما المضاعفات الطبية، التي من الممكن أن تحدث للطبيب، أوضح أنها تتمثل في مشاكل تنتج بعد العمليات الجراحية بنسب مختلفة وإمكانية حدوثها وقد تصل المضاعفات إلى الوفاة، في حالات أمراض السرطان والحوادث.

وأكد أنه في الحالات الخطرة، يجري توقيع أهل المريض أو المريض نفسه على إقرار مشروح فيه ما هي المضاعفات الوارد حدوثها بصورة روتينية، مؤكدا أنه أمر يحدث في جميع المستشفيات حول العالم وهي مضاعفات معروفة لدى جميع الأطباء، ونسبها ضعيفة جدا، تبلغ أثناء الجراحة 1%، مشيرا إلى أنها لو حدثت بنسبة أكبر من ذلك تحتاج مساءلة قانونية.

وعن العقوبة التي يمكن أن يخضع لها الطبيب حال تسببه في خطأ طبي، مثلما حدث في حالة ياسمين عبد العزيز، أوضح أن هناك طرق للحساب في النقابة العامة والنيابة العامة التي تحكم بقانون العقوبات.

كما أن النقابة نفسها لديها لجنة آداب المهنة ولجنة الشكاوى وهيئة التأديب والتي تضم مستشارًا من مجلس الدولة، يحققون في الشكوى الواردة ويحددون نسبة الخطأ الطبي والإهمال، لافتا إلى أن العقوبات تندرج من الإنذار إلى أن تصل إلى الإيقاف المؤقت عن العمل أو سحب ترخيص مزاولة المهنة لمدد صغيرة وكبيرة، وقد تصل إلى الشطب النهائي من سجلات النقابة إذا كان الخطأ جسيمًا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • السلام

    الفنانة تنقل في طائرة خاصة ومجهزة والعلماء يرسلون مباشرة الى المقبرة اللهم سلط على السيسي من لا يرحمه واجعله ومن على شاكلته يطلب الموت ولا يجده اللهم دمر كل دكتاتور في الدول العربية

  • جزاءرية حرة

    هذه الفنانة لا تهمنا لا بعيد و لا من قريب ،سواء كانت حية أو مية .الشعب الجزاءري لا تهمه هذه الفنانة فلا داعي لنشر أخبارها بتاتا .

  • خذ ماعطاك الله

    هذه عاقبة من يعترض على شكله كما خلقه الله ويلجأ الى العمليات التجميلية وفي النهاية يقول ياليتني لم أفعل

  • د.سيف

    لا توجد اى اخطاء طبية كما تخيل الناس وكما اشيع فى وسائل الاعلام المضللة والعملية اجريت باروع ما يكون لكن المضاعفات الجراحية واردة الحدوث فى اى حالة