-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جميعهم يلعبون مع أندية جزائرية وفرنسية وبلجيكية متواضعة

ما لا تعرفونه عن الثلاثي الجديد الذي فضّله بلماضي على بقية اللاعبين

الشروق الرياضي
  • 12415
  • 14
ما لا تعرفونه عن الثلاثي الجديد الذي فضّله بلماضي على بقية اللاعبين
ح.م

في الوقت الذي انتظر عشاق الخضر مفاجئات من جمال بلماضي في مباراتي زامبيا بوتسوانا مثل دعوة لحسام عوار أو ياسين عدلي أو إعادة بعض النجوم الذين عادوا إلى المنافسة ومنهم من تألق مثل رياض بودبوز أو آدم وناس أو حتى فوزي غولام، استدعى المدرب ثلاثي مجهول لدى الجزائريين، وهو ما فتح باب التأويلات لهذا الخيار المفاجئ، وراح الكثير يسألون عن المدافع الذي يمتلك إسما أجنبيا بالكامل وحتى صورته توحي بأنه أوروبي مثل الحارس أوكيدجة والمهاجم آندي ديلور، وفعلا فإن اللاعب من أب إيطالي وأم من منطقة الحناية بولاية تلمسان ويبلغ من العمر 25 سنة، ونشط مع فريق متواضع يحتل المركز 12 رفقة فريق أوكسير في الدرجة الثانية الفرنسية، وينتمي لفريق له تاريخ وسبق له أن لعب في الدرجة الأولى ويمتلك ملعب جميل جدا يتسع لخمسة وعشرين ألف متفرج، وتأسس فريق فالونسيان في سنة 1913، ويدربه حاليا المدرب الفرنسي غيفون ويضم الفريق خمسة لاعبين أفارقة ولاعبين من أوربا من بلجيكا وسويسرا، ويشارك اللاعب ماكسيم باستمرار كأساسي ولم يسجل هذا الموسم أي هدف.

بدأ اللعب في مدرسة نيم، ولعب بعض الوقت في تولوز وغرونوبل ولكنه لم ينعم باللعب في الدرجة الأولى أبدا، ومن أكبر مساوئه أن حسّه التهديفي شبه معدوم حيث لم يسجل في حياته في كل المنافسات سوى ثلاثة أهداف، كما تلقى ثلاث بطاقات حمراء طوال مشواره الكروي، وجمع 15 بطاقة صفراء وهو أمر منطقي بالنسبة لمدافع مجبر على الاحتكاك بالمهاجمين المنافسين.

المفاجأة الحقيقية من جمال بلماضي تتمثل في اللاعب حلايمية البالغ من العمر 23 سنة الذي كان ينشط مع مولودية وهران، ثم غادر إلى بلجيكا، ويلعب في فريق مغمور يبرزشوت، الذي لا يعرفه حتى البلجيكيون إذ ينشط في الأقسام الدنيا.

وحتى القسم الأول في بلجيكا نزل مستواه ولا تستطيع فرقه إلا نادرا بلوغ دور المجموعات من رابطة أبطال أوربا أو أوربا ليغ، ولا أحد يتكهن ببلوغ فريق بلجيكي دورا متقدما من أي منافسة قارية بسبب تواضع مستوى الفرق البلجيكية وأحسن اللاعبين المحليين يحترفون خارج المملكة، وحلايمية الذي لعب مرة واحدة مع الفريق الأولمبي وينشط في الأقسام الدنيا في بلجيكا شكل تواجده مع الخضر مفاجأة كبيرة له وللمتابعين وربما نشاطه في الرواق الأيمن من الدفاع هو الذي منحه بعض الضوء للحلم باللعب للمنتخب الجزائري.

أما اللاعب الثالث آدم زرقان ابن النجم السابق لوفاق سطيف مليك زرقان والمنتمي إلى أكاديمية بارادو، ويبلغ من العمر 19 سنة، فإن استدعائه للخضر جعل الكثيرين يتكهنون بتكرار سيناريو بوداوي الذي تم استدعاءه وإشراكه في نفس السن مع الخضر في مباريات غير حاسمة وتم بيعه لنادي نيس وانتهت صلاحيته في سن العشرين.

استرجاع بلقبلة وسوداني لتشكيلة رفقاء رياض محرز أعطى الانطباع، بأن الاتحادية الحالية غير قادرة على اصطياد العصافير النادرة كما كان يحدث في زمن محمد روراوة الذي أمتع الجزائريين بلاعبين كبار مثل نذير بلحاج وكريم زياني ومراد مغني، وكل النجوم الحاليين يُحسب انضمامهم للخضر لمحمد روراوة ومنهم بالخصوص رياض محرز والصغيران إسماعيل بن ناصر وآدم ناس.

لا أحد يتوقع أن يلعب هذا الثلاثي أو لاعبين أو حتى واحد منهم في المباراتين القادمتين، ومن المستبعد أن يشارك أي منهم كاحتياطي، وإذا كان جمال بلماضي قد فاجأ أنصار الخضر في أمم إفريقيا السابقة باستدعاء قديورة وسليماني، فإن اللاعبين سبق لهما المشاركة في المونديال ولعبا لأندية كبيرة مثل سبورتينغ لشبونة ونوتينغهام فوريست، كما فاجأ الأنصار بإقحام جمال بلعمري ويوسف بلايلي كأساسيين، فهما على الأقل يمتلكان الخبرة، عكس الثلاثي اللغز الذي اختاره جمال بلماضي في لقاءين ليسا صعبين ولكنهما قد يضع بهما بطل إفريقيا قدما في دورة الكاميرون القادمة التي سيدافع فيها عن لقبه الذي انتزعه في مصر.

لا أحد فهم عدم بذل الاتحادية الجزارية في عه زطشي، لأي جهد لخطف لاعب ليون حسام عوار ونجم بوردو ياسين عدلي وغيرهما من الذين ينشطون في فرق أوروبية كبيرة وقادرين على تقديم الإضافة، ويتم في كل مرة دعوة لاعبين لم يسبق لهم زيارة الجزائر وبأسماء ليست جزائرية مثل أليكسندر وماكسيم وآندي والبقية تأتي من أشبال أكاديمية بارادو؟

ب.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • عبد الرحمان السوقر

    منتخب المحاربين أصبح مهاب الجانب فلا داع للتشويش على المدرب من فضلكم.

  • أحمد الأحمدي

    يبد أن الشروق الرياضي مازال مصرا على معاكسة بلماضي و لو فاز بالبطولة الإفريقية أو اكتسح زامبيا بخماسية . لمسنا الكراهية فيكم حينما سأل أحدكم استسغارا للشاب بودوي بالفرنسية لأنه يعلم أن هذا الأخير لا يحسنها مثل الذين يبيتون في بارس عشقا و يصبحون في قصر المورادية حكاما رغم أنوفنا ؟؟؟؟

  • سامي

    ما هدا المال الدي ينبع منه الياس المنتخب الوطني قادر على تجاوز تنزانيا حتى ولو لم يستدعي بلماضي هؤلائي الثلاثة اللاعبيين وقالها بلماضي مرارا انه لا يعترف باسم الفريق وانما يعترف بمن يقدم ارلاضافة للفريق وليس احد يعرف ما يليق بالمنتخب من لاعبين الا بلماضي ادن دعونا من تحاليل البلطوهات وندعوا بالتوفيق للفريق ان يحقق انتصارا انشاء الله

  • خالد- الجلفة

    ماذا تريد بهذا مثلا وهل انت مؤهلا لان تبذي رأيا تقنيا في اختيارات مدرب اثبت انه يعلم ممالا تعلمون فقد انبريتم عليه لوما يوم اختار بلعمري وقديورة وسليماني لتراج مستوى الاخيرين كثيرا ومحدودية الاخر في نظر من سبق من مدربين لكن الميدان اثبت نظرة الرجل الثاقبة وقدرته على اخراج طاقة اللاعبين فربما مارآه في هذا الثلاثي الذي اختار لم تره اعين سخافة المدربين السابقين من عهد ااوسانج والكاريز الى سيدهم ماجر الطالو والو بورتو
    دعو الرجل يعمل ولاتحاولوا فرض رأيكم عليه كما كنتم تفعلون سابقا فهو تقني ويدري اين تكمن الفنيات وهو قادر على دفعها للبروز

  • nounou sousou

    لغة الارقام تثبت ان بلماضي له قوة خارقة في انتقاء و توضيف الاعبين بغض النظر على مستواه الفني خذ مثلا نال كأس افريقبا بلاعبين كنا مستائين لاستدعائهم على سبيل المثال حليش و غديورة اللذان تجاوزهما الزمن خروج عطال بحنكته لم نشعر بالفراغ الذي عوضه بزفان كان منبوذ من طرف الشعب فحفزه و ادى مبارات اسكت بها الجمهور يا اخواني اتركوه يعمل الرجل جابلكم كاس افريقيا من مصر شغل شوية عقلك من مصر يا حبيبي ليس من السهل تحصل على رابع من احسن مدربين في العالم و بالتالي الذي استدعاهم ليس بالشيء الغريب بلماضي يوضفلك لاعب و يلعب من قسم الدرجة تحت الصفر قل خير او عاونونا بالسكات خليوه يخدم

  • عقبة بن مونة

    مقال في غير وقته' المنتخب الجزائري داخل على مباريات مهمة بدل من التدخل في شؤون المدرب نرجو منكم التحفيز وفقط......اما بالنسبة لروراوة مصطاد العصافير..قارنو بين مدربيه جميعا وبين بلماضي

  • نورالدين

    يا صاحب المقال كافانا إنتقادات التي لا تسمن ولا تغني من جوع و تحليل خاطئ ليس في محله على سبيل المثال مبولحي و حليش و بونجاح و بلعمري و بلايلي و عطال أين يلعبون في ريال مدريد !! أيضا نوادي مغمورة علىحد قولك و في المنتخب من يلعب بحرارة و قلب لا غير

  • يعقوبي الحاج عيسى

    تعلمو من فرنسا التي تلعب منذ اعوام طويلة بالعيبين مجنسين فقط ليست لهم اي علاقة بفرنسا الا مكان الازدياد حيث فازت بالمنديال مرتين و بكاس اوربا و بعيدا عن فرنسا انظرو الى قطر و منتخبها الاول لكرة اليد المجنس و الذي وصلت به الى نهائي كاس العالم.

  • علي

    حتى فرق اادرجة السابعة في أوروبا احسن من فرق البطولة المحلية. كفاكم عنصرية مذا قدم اغلب لاعبي الفرق المحلية اصحاب الشعر الاسود و البشرة السمراء و الذين اسمهم قدور و لخضر و رابح و... غير نهب المال العام جمال بلماضي يعرف جيدا مذا يفعل.

  • toufik31

    SOUBHANE ALLAH ; en èquipe de france en trouve ,des prenom comme ,karim ,hatem,mohamed, ect ... et l'èquipe nationnal algerienne arabe musilmane en trouve :ANDY ,ALIXANDRE , MAXIME ???des joueurs lorsqu'ils sont sur le terain lise la FATIHA ,et d'autre que lorsque BALMADI A DEMAND7E AU JOUEURS SOUDJOUDE POUR REMERICIE DIEU ILS SONT MIS A GENOU POUR DIRE NOUS SOMMES CHRITIEN, j'ai peur un jour en trouve plus des europien en equipe nationnal que des arabes musilman.

  • toufik31

    vous cherchez que des problèmes, pourquoi vous allez pas en france et posè la question a ses joueurs qui vous venez de les citè ou posè la question a monsieur ZATCHI au lieux de provoquèe les gens commeça gratuitement .
    par contre je suis toute a fait dacord avec toi sur la convocation des joueurs europiens qui ont rien avoir avec l'algerie comme DELORT ,SPANO ,OUJOUDJ qui ils ont la nationnalitè algerienne par leurs maman qu'elles sont DORIGINE algerienne ça veux dire mème leurs maman sont de 2émé ou 3éme generation ils ont jamais mis le pied en algerie ??

  • watani

    il sait ce qu'il fait

  • Brahim

    مقال استفزازي لا غير.

  • مالك

    مهما كان مستوى الاعبين الذين استدعاهم بلماضي فهم احسن من الذي استدعاهم ماجر بوخنشوش وشاوشي والاخرون