-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصل إلى هدفه 99 رغم الخسارة أمام موناكو

مبابي يتجاوز دحلب في عدد الأهداف المسجلة مع “البياسجي”

مبابي يتجاوز دحلب في عدد الأهداف المسجلة مع “البياسجي”
ح.م
مصطفى دحلب

تمكن الدولي الفرنسي كيليان مبابي، من تحطيم وكسر رقم الدولي الجزائري مصطفى دحلب، في قائمة أفضل هدافي باريس سان جارمان الفرنسي عبر التاريخ في جميع المنافسات

وصل النجم كيليان مبابي لهدفه رقم 99 مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان، بجميع المسابقات، بعدما سجل هدفي الفريق الباريسي، في مرمى موناكو، خلال المباراة التي انتهت، بفوز فريق الإمارة الفرنسية، بنتيجة 3 – 2، في قمة مباريات الجولة الحادية عشر من الدوري الفرنسي، في وقت تمكن دحلب من تسجيل 98 هدفا في الفترة الممتدة ما بين 1974 و1984.

وسجل كيليان مبابي، الهدف الأول لباريس سان جيرمان، في شباك فريق موناكو، في الدقيقة الـ25 من اللقاء ليعادل بذلك رقم الجزائري مصطفى دحلب، قبل كسره في الدقيقة الـ37 من زمن اللقاء حين أضاف الهدف الثاني، ليرفع عدد أهدافه بقميص الفريق الباريسي، إلى 99 هدفا، خلال 133 مباراة، بجميع المسابقات.

وأصبح النجم الشاب، خامس الهدافين التاريخيين للبياسجي، خلف النجم الأوروغوايانى إدينسون كافاني، صاحب الـ 200 هدف، النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، برصيد 156 هدف، المهاجم البرتغالي السابق باوليتا، برصيد 109 هدف ودومينيك روشتو بـ 100 هدف.

وكان مبابي انضم لصفوف باريس سان جيرمان، في صيف عام 2017، قادما من فريق موناكو، في صفقة وصلت قيمتها إلى 180 مليون يورو.

وسبق لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة وأن اختارت، النجم الجزائري الأسبق أو الساحر مثلما تلقبه مصطفى دحلب الشهير بـ”موموس” ثاني أفضل لاعب بتاريخ نادي العاصمة الفرنسية سان جيرمان وراء سافيت سوزيك (82/1991)، فيما حل لويس فرنانديز (78/1986) ثالث.

جاء الاختيار عشية الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس النادي الفرنسي الكبير رغم تراجع نتائجه في المواسم الأخيرة.

ولعب دحلب للنادي الفرنسي من 1974 إلى 1984 حيث قدم، خلال 267 مباراة بالدوري الفرنسي، أداء لافتا بفضل يسراه الساحرة ومراوغاته المتميزة وأهدافه الرائعة التي بلغت 84 هدفا ما حوّله إلى معبود الجماهير الفرنسية منافسا للنجم الفرنسي ميشيل بلاتيني. وإلى جانب النادي الفرنسي، لعب دحلب لسنوات طويلة مع المنتخب الوطني، وكان أحد نجومه الكبار في مونديال 1982 بإسبانيا ولعب دورا كبيرا في وسط الميدان رفقة فرقاني وبلومي.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!