الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

انتهت مباراة النرويج والهندرواس مساء الخميس، بِفوز تاريخيّ نتيجته (12-0) لِمصلحة المنتخب الأوّل. ضمن إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لِمونديال الأواسط 2019.

وتحتضن بولونيا مونديال فئة أقل من 20 سنة منذ الـ 23 من ماي الحالي، وإلى غاية الـ 15 من جوان المقبل.

وتألّق مهاجم منتخب النرويج إرلينغ بروت هالاند بِتسجيله 9 أهداف في هذه المباراة، بينها توقيع من ضربة جزاء (يظهر في الصورة المُدرجة بِرقم “19”)، كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه. عِلما أن هذا اللاعب – البالغ من العمر 18 سنة – يرتدي زيّ فريق سالسبورغ النمساوي.

ومنذ تنظيم الفيفا أوّل نسخة من مونديال الأواسط عام 1977، لم يسبق لِأيّ منتخب الفوز بِنتيجة (12-0)، كما لم يحصل أن سجّل أيّ لاعب 9 أهداف في مباراة واحدة.

وأشهر حكم الساحة محمد تقي من سنغافورة بطاقتَين حمراوَين ضد لاعبَين من منتخب الهندوراس، الأولى في الدقيقة الـ 57، وحينها كان هذا الفريق مُتخلّفا في النتيجة (0-7)، والثانية في الوقت بدل الضائع (90+2)، وحينها كان مُنهزما بـ (0-12).

وتصدّر منتخب الأوروغواي للأواسط لائحة ترتيب الفوج الثالث بِرصيد 9 نقاط، واحتلت زيلاندا الجديدة المركز الثاني بِمجموع 6 نقاط، وشغلت النرويج الرتبة الثالثة بِرصيد 3 نقاط، وتموقعت الهندرواس في المركز الرابع والأخير بِلا شيء.

وتُجرى المنافسة بِصيغة 6 مجموعات تضمّ كل منها 4 منتخبات مناصفة، ويتأهّل بعدها رائد ووصيف كل فوج إلى الدور ثمن النهائي، فضلا عن 4 منتخبات نالت امتياز أفضل رتبة ثالثة.

وعليه تأهّلت الأوروغواي وزيلاندا الجديدة إلى الدور ثمن النهائي، وتنتظر النرويج إلى غاية انتهاء الدور الأوّل مساء هذا الجمعة، لِمعرفة إن كانت ستبلغ الدور الثاني من عدمه. بينما ودّعت الهندوراس السباق.

للإشارة، في مونديال الأواسط نسخة ماليزيا 1997، فازت البرازيل بِنتيجة عريضة (10-3) على كوريا الجنوبية، ضمن إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. وحينها سجّل المهاجم آدايلتون ستّة أهداف، بينهم توقيعان من ضربة جزاء.

الإفريقي التونسي الترقوي المدعم LPA النرويج

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close