الإثنين 15 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 05 صفر 1440 هـ آخر تحديث 13:53
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تشرع قناة “الشروق تي في”، رفقة قنوات عربية أخرى وهي قطر، الريان، العربي، السومرية ورؤيا، وتيليماروك، بداية من يوم 22 سبتمبر الجاري، في بث البرنامج الرائد من مؤسسة قطر نجوم العلوم في موسمه العاشر، ومعها سنطلق رحلة المبتكرين الشباب، حيث يستعرضون أفضل ما لديهم بهدف الفوز باللقب.

وسيبذل المخترعون ما في وسعهم في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لنيل إعجاب لجنة التحكيم الصارمة، محاولين الفوز بأصواتها، وهو ما سيتم اكتشافه خلال الحلقة الأولى من البرنامج التي تبث يوم السبت 22 سبتمبر 2018.

وسيتم بث حلقات برنامج نجوم العلوم عبر ثمان قنوات في المنطقة العربية من الخليج إلى الشرق الأوسط، وصولا إلى شمال أفريقيا، كما أصبح البرنامج متاحا أكثر من أي وقت مضى مع توفير الترجمة إلى اللغة الإنجليزية عند مشاهدته عبر الموقع الإلكتروني، كما سيتم بث حلقات البرنامج أسبوعيا حتى 24 نوفمبر المقبل.

و”نجوم العلوم” هو برنامج تلفزيون واقع، تعليمي وترفيهي، أُطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار.

 وتأسس البرنامج عام 2008 بهدف تمكين الشباب العربي من تطبيق حلول مبتكرة للمشكلات الإقليمية من خلال العلوم والتكنولوجيا.

وفيما يحتفل بمرور عقد على تأسيسه، أثبت برنامج نجوم العلوم بأنه محفز إيجابي للتغيير العلمي والتكنولوجي في المنطقة، كما يحظى بنسب مشاهدة عالية وحضور قوي على منصات التواصل الاجتماعي، تصل إلى 2.5 مليون متابع.

ويتخطى عدد خريجي البرنامج 131 مخترعا من 18 دولة عربية، ممن نجحوا في تحقيق النجاح تلو الآخر، فنجحوا في جمع أكثر من 14 مليون دولار أمريكي على شكل إيرادات ومنح وتمويل جماعي بشكل مستقل، وذلك فضلا عن فوزهم بمئات جوائز الابتكار، كما ساهم خريجي البرنامج في تأسيس شركات، وتوفير فرص عمل، والمشاركة في حوارات ملهمة، وبناء مدارس، ملهمين بذلك جيل كامل.

وعلى مدار 10 أسابيع، تقوم لجنة من الخبراء بتقييم مشاريع 9 مخترعين، ضمن مرحلتي نمذجة المنتج وتقييم الأسواق، ليبقى أربعة مرشحين يصلون لمرحلة التصفيات النهائية لتقاسم جائزة مالية، تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أمريكي، لتمويل مشروعاتهم، وذلك بناءا على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عبر الإنترنت.

https://goo.gl/jq2EVC
الشروق تي في شروقيات نجوم العلوم

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    يبث على قناة “الشروق ليفيد يجب على قناة الشروق تحتضن برنامج نجوم العلوم تتحصل على خبرة وتطور صحافيها وتجعل الشباب يفكر ويميل للإبتكار وممكن للشاركات جزائرية تمول وتسوق المنتوج الناجح .

  • جمال انس

    هذه هي الحصص والمواهب العلمية التي يجب ان ترعاها وتهتم بها وسائل الاعلام ، فتحية لقناة “الشروق”
    ومؤسسة قطر للتربية والعلوم على هذه العناية التي ستسهم دون شك في ترقية الوعي العلمي بين شبابنا ومجتمعنا مع ضرورة الترويج الاعلامي الكافي لذلك كبديل ناجع لحصص الواي واي !!!..

close
close