الأربعاء 15 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 24 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 23:00
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

حسب تصويت الجماهير لتطبيق “دوري بلس”
مبولحي أفضل لاعب في الاتفاق السعودي بالإجماع

ت.ع
اختارت الجماهير الرياضية السعودية الحارس الدولي الجزائري، رايس مبولحي، لاعب الموسم في نادي الاتفاق، حسب تصويت الجماهير لتطبيق “دوري بلس” المهتم بأخبار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتحصل مبولحي على 34,8% من أصوات الجماهير والتي تجاوزت 2200 صوت، فيما حلّ محمد الكويكبي في المركز الثاني بـ 33,7%، وفيليب كيش في المركز الثالث بـ 15,1%، وجاء اللاعب الشاب فواز الطريس في المركز الرابع بـ 6,4%، وشارك مبولحي في 22 مباراة في الدوري السعودي هذا الموسم قبل تعليقه مؤقتا بسبب جائحة كورونا، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في ست مباريات وتصدى لـ66 كرة.

مبولحي

يعتبر أبرز مواهب مدرسة شبان “البي.أس.جي”
الجزائري عويشيش في طريقه إلى أرسنال الإنجليزي

ن.ب
كشفت مصادر إعلامية إنجليزية أن عادل عويشيش، موهبة باريس سان جيرمان بات قريبا من الانتقال لأرسنال في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وسيكون الأخير في حل من كل ارتباط قانوني مع نادي العاصمة الفرنسية في فترة الانتقالات القادمة، بحكم انتهاء العقد الذي يربطه بنادي العاصمة الفرنسية.

ويعتبر عويشيش واحدا من أبرز المواهب المتخرجة من مدرسة شبان “البي.أس.جي”، وهو ما جعل عديد الملاحظين يرشحونه لنحت مسيرة موفقة في عالم “الساحرة المستديرة”. وظهر لاعب الوسط الموهوب في 3 مباريات مع باريس سان جيرمان خلال الموسم الحالي أسهم فيها في هدفا وحيدا.

ويسعى أرسنال لتقوية صفوفه بلاعبين شبان موهوبين، وذلك على أمل بناء فريق قوي قادر على استعادة أمجاد الماضي. يذكر أن عويشيش سبق له تمثيل منتخبات فرنسا للشباب، غير أنه بإمكانه تغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية، طبقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

عقده مع قلعة سراي ينتهي في جوان 2022
فيغولي يطلب من مناجيره البقاء في أوروبا

ل.ط
كشف مصدر إعلامي تركي أن فريق قلعة سراي لن يتخلى عن نجمه الجزائري، سفيان فيغولي، بأقل من 10 ملايين أورو، وأوضحت صحيفة “تاكفيم” أن نادي قلعة ساراي يعاني من أزمة مالية حادة، تسبب فيها فيروس كورونا الذي أثر على الأنشطة الاقتصادية لكل الأندية، وضرب مواردها المالية بعد توقف البطولة التركية التركية منذ شهر مارس، على غرار مداخيل الملاعب ومتاجر الأندية التي تأثرت مبيعاتها، ما دفع فريق مدينة إسطنبول إلى وضع لاعبه سفيان فغولي ضمن قائمة المسرحين، لا سيما أن راتبه من أعلى الرواتب في قلعة ساراي وأصبح عبئا على الإدارة، علما أن عقده ينتهي في جوان 2022.

من جهة ثانية، تحدثت مصادر إعلامية فرنسية عن موقف بطل إفريقيا مع الخضر في “كان” 2019 بمصر، من الرحيل عن قلعة سراي وعن وجهته خاصة أن فغولي مطلوب بقوة من أندية سعودية وقطرية.

وأشارت إلى أن متوسط ميدان الخضر طلب من وكيل أعماله منح الأولوية للعروض القادمة من أوروبا على تلك التي تأتي من دول الخليج، لأنه يملك طموحات لمواصلة التألق في المستوى العالي والمشاركة في أقوى البطولات بالقارة العجوز ورابطة أبطال أوروبا، سيما أن عمره بدأ يتأخر 30 عاما إلا أنه يشعر أنه قادر على العطاء في مستويات كبيرة، ومن الباكر أن ينتقل إلى البطولة السعودية أو القطرية التي تعتبر بالنسبة له محطته الأخيرة قبل اعتزال ميادين كرة القدم.

فيغولي

سعداوي يورط حلفاية في قضية التسجيل الصوتي ويؤكد:
مستعد للكشف عن الأسماء التي تعيث فسادا في الكرة الجزائرية

بلال وهاب
قال نسيم سعداوي وسيط اللاعبين، في حديث في الصفحة الرسمية للزميل الصحفي عثمان طايبي، أن المدير العام لوفاق سطيف، فهد حلفاية، طلب منه أن يكون طرفا في صفقة تحويل بوصوف إلى ناد أوروبي: “بوصوف كان يرغب في اللعب لنادي نيس الفرنسي، وأمضيت على توكيل من فهد حلفاية يوم 6 مارس الماضي، وهناك معارضون في سطيف حاولوا تشويه سمعتي، وعلى العموم العدالة هي التي ستكشف الحقيقة ونتعرف عن المذنب والبريء حينها”.

وعن علاقته بخير الدين زطشي، رئيس اتحادية كرة القدم، وحقيقة الخلاف الذي حدث بينهما في وقت سابق، يقول سعداوي: “أنا شخص متخلق ولا يمكنني الدخول في شجار مع شخص أكبر مني سنا، ولم أدخل مكتبه في مبنى دالي إبراهيم منذ ترؤسه للفاف إلى يومنا هذا.. أنا صديق لزطشي، قبل أن يصبح رئيسا للاتحادية هو شخص محترم، واليوم أنا المسؤول الوحيد عن أفعالي، وأردت إظهار الباطل.. بعد هذا التسجيل، ظهرت عدة قضايا، لا أفهم لماذا يريدون تلطيخ، سمعتي واسم زطشي”.

وعن تصريحات إبراهيم شاوش، الذي قال إن عملية ترتيب المباريات تتم في محله: “في المطعم الذي أمتلكه، يشتغل معي لاعبون سابقون في مولودية الجزائر، ياسين كشوط ورشيد نبيل، والشارع الرياضي يشهد على حسن خلقهما والعكس بالنسية لشاوش، فللرداءة عنوان.. علاقتي بشاوش، كانت في إطار عمل فقط، بحيث كنا وراء تحويل بعض اللاعبين من بينهم يحي شريف، ولا يمكن تبرير مواقفه حاليا إلا بأنها تدخل في خلية حرب المصالح، كوننا نشتغل في نفس المجال، وسمعتي لن تلطخ بسبب قضية مرواني، لأنني لم أسرق ولم أقم بأشياء غير قانونية”.

كما كشف سعدواي، بعض الأمور التي تتعلق بصفقة مرواني، الذي تنقل من جمعية الشلف إلى مولودية الجزائر وأكد استعداده للكشف عن بعض المفسدين في محيط كرة القدم الجزائرية: “مرواني التقيته مرة واحدة، وتعرفت عليه عن طريق المدرب سمير زاوي، كما تربطني علاقات طيبة مع مسؤولي جمعية الشلف، علما أني لعبت لهذا الأخير موسم 2006/2007 .. أذكر أنني كنت على موعد مع المناجير السابق لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد، في فندق الشيراطون، عقب قرعة كأس الجمهورية التي كانت بتاريخ 13 جانفي، بخصوص محمد عبد الرحمان، اللاعب الحالي لأهلي البرج، وبعدها حضر مولود ملزي الذراع الأيمن لقاسي السعيد.. عندما أنهينا ملف محمد عبد الرحمان، اتفقنا على موعد في اليوم الموالي، بخصوص اللاعب مرواني، وتعذر عليّ الحضور ويمكنكم الاتصال بمرواني، واسألوه إن تفاوض حول راتبه الشهري”. ثم واصل: “مستعد للكشف عن الأسماء التي كانت تعمل في غير صالح الكرة الجزائرية، وتصريحات عبد المجيد ياحي، رئيس اتحاد الشاوية، خير دليل على ما أقول، لأن هناك مسؤولين سابقين ليس لهم ضمير، ربما دخلت في حرب معارضة زطشي.. عندما كنت لاعبا، اتصل بي شخص مقرب من رئيس الرابطة السابق، وطلب مني رشوة بقيمة 30 مليون سنتيم، مقابل استعادة 72 مليون سنتيم كنت أدين بها لجمعية وهران، وأنهى حديثه قائلا مدة التسجيل الصوتي لا تتعدى 4 دقائق، اتصل بي حلفاية، وقال لي إنه قادم للتوقيع وختم التوكيل الخاص ببوصوف، وكان هدفي هو تبرئة نفسي بتعطيل أمور لا يمكن الكشف عنها حاليا”.

المدير العام لنادي وفاق سطيف يؤكد:
سعداوي متناقض.. وتعرضت لمؤامرة

ق.ر
قال فهد حلفاية، المدير العام لنادي وفاق سطيف، إن العدالة الجزائرية ستثبت من البريء ومن المذنب، مؤكدا أن تصريحات نسيم سعداوي، وكيل أعمال اللاعبين المعتمد لدى الاتحاد المحلي لكرة القدم، لا تعنيه من قريب أو بعيد، وأضاف حلفاية، في تصريحات خاصة لـموقع كورة: “سعداوي كان متناقضا في تصريحاته، والدليل حديثه عن قضية اللاعب السابق لجمعية الشلف مرواني، الذي تحصل على عمولة تحويله دون أن يكون وكيل أعماله”.

وتابع: “سعداوي قال إن اللاعب لا دخل له في الصفقة.. هل هو مدير جمعية الشلف أو مولودية الجزائر ليقول هذا؟ كل شيء واضح، والأيام ستكشف اللبس في عديد القضايا”. وأردف: “سعداوي صرح لوسائل الإعلام، وقال خير الدين ليس صديقي، وهنا أطرح علامة استفهام، هل يحق لوكيل أعمال عادي أن ينادي رئيس اتحاد كرة القدم (زطشي) باسمه، دون أن يكون مقربا منه؟”.

وأتم حلفاية: “لن أرد مجددا على سعداوي، وكل شيء الآن بين يدي الخالق عز وجل.. أتمنى أن تظهر نتائج التحقيقات في أقرب وقت ممكن، ليعلم الناس أنني تعرضت لمؤامرة”.

فهد حلفاية

عجز عن جلب 50 مليارا للاستثمار في النادي
ملال يواصل بيع “الأوهام”.. يعد بتشييد فندق ضخم واللاعبون ينتظرون مستحقاتهم!

دريس سليم
لم يفهم أنصار شبيبة القبائل الخرجة الأخيرة لرئيس فريقهم شريف ملال، الذي وعد بتشييد فندق ضخم خاص بالنادي وسط مدينة تيزي وزو، أطلق على المشروع اسم”jsk tower ” حيث يضم الفندق 250 غرفة، مركز تسويق، مجموعة مكاتب، 3 مطاعم ومرافق أخرى، وذلك حسبما نشر على صفحة الفريق الرسمية على الإنترنت، وهو الأمر الذي يتنافى وواقع الفريق الذي يتخبط في مشاكل مالية كبيرة أثرت بطريقة أو بأخرى على نتائجه، وكذا على عملية الاستقدامات الخاصة بالموسم الكروي القادم، فضلا عن أولويات أهم، وما زاد الطينة بلة هو طلب المساعدة الذي تقدم به ملال إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قبل أسبوع، حتى يخرج الفريق من أزمته المالية التي أهلكته، وهو الأمر الذي يعكس الواقع المرير الذي يمر به النادي.

ولم تمر الخرجة الأخيرة لملال مرور الكرام على أنصار شبيبة القبائل، حيث لم يسلم الرئيس القبائلي من جملة من الانتقادات، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر محبو النادي القبائلي عن “دهشتهم” للمشروع الذي يريد الرئيس إطلاقه في قادم الأيام، متسائلين عن مصادر الأموال التي سيعتمد عليها، وهو الذي لا يزال ينتظر أموال “كوسيدار” وكذا المنحة التي سيضخها الاتحاد الإفريقي في خزينة النادي لاحقا، والتي ينتظرها ملال على أحر من الجمر من أجل تسديد مستحقات اللاعبين العالقة، علما أن ملال كان قد وعد كافة اللاعبين بضخ أجرة شهرين قبل حلول عيد الفطر المبارك، وهو ما لم يقم به، الأمر الذي جعل اللاعبين يعبرون عن تذمرهم إزاء ذلك.

يشار أن الرئيس شريف ملال، الذي يتربع على كرسي رئاسة شبيبة القبائل منذ الـ 8 فيفري 2018، كان قد وعد بإعادة الشبيبة إلى الواجهة الكروية المحلية وكذا القارية، وذلك من خلال بناء فريق تنافسي كبير، يضم خيرة اللاعبين وأفضلهم على المستوى المحلي، فضلا عن جلب 50 مليار سنتيم للاستثمار في الفريق، ومن ثم تحقيق كل الأحلام التي سطرها الرئيس ملال غداة تسلمه مفاتيح بيت الشبيبة، قبل أن يخرج الرئيس السابق للنادي محند الشريف حناشي إلى العلن ويفضح ملال مؤكدا أنه لم يقدم سوى 4 ملايير سنتيم فقط.

يحدث هذا في الوقت الذي تنقل فيه الرئيس شريف ملال أول أمس إلى مقر الرابطة الوطنية المحترفة، حيث طالب القائمين عليها بضرورة الإسراع في ضخ عائدات النقل التلفزيوني، وذلك حتى يتسنى للنادي احتواء أزمة المستحقات المالية التي طفت على السطح في المدة الأخيرة، خاصة وأن الشبيبة باتت تحتاج إلى سيولة مالية لا تقل عن 10 ملايير سنتيم لتسديد أجور اللاعبين، وكذا منح المباريات العالقة منذ قرابة 4 أشهر، علما أن الرئيس شريف ملال كان قد شرع في الآونة الأخيرة في مفاوضات مع مموّلي النادي، بهدف تقديم المساعدات المالية الجديدة، لتسوية مستحقات اللاعبين المتأخرة منذ فترة، بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها الفريق.

الشريف ملال

مصمودي في اتصالات متقدمة مع النادي الإفريقي
3 ملايير في خزينة الحمراوة، وحل جزئي لمشكل الرواتب

توفيق بوفاروم
أكدت مصادر مطلعة بأن الممول الرئيسي لمولودية وهران هيبروك قد قام خلال الساعات الماضية بضخ مبلغ 3 ملايير سنتيم في خزينة الحمراوة وبشكل استعجالي بهدف إخراج النادي من أزمته المالية، وجعله على الأقل يتنفس بعد عاصفة من المشاكل التي قضت مضاجع المدير العام شريف الوزاني سي الطاهر.

ومن المنتظر أن يقدم هذا الأخير على تسديد راتبين لكل لاعب بحر الأسبوع القادم، في حل جزئي للمستحقات المالية المتأخرة والتي وصلت إلى 5 أشهر، والمبلغ الحالي الممنوح من طرف شركة هيبروك للنقل البحري للمحروقات لا يغطي كل القيمة المطلوبة، وبات لزاما على الإدارة البحث عن مصادر أخرى للوفاء بكل الالتزامات، علما أن هيبروك لا تزال رافضة للتحول من صفة الممول الى مالك للأسهم بالأغلبية، وهذا في ظل تهرب وتعنت الرؤساء السابقين في تسليم تقاريرهم المالية منذ 2010، وأبرز هؤلاء أحمد بلحاج المعروف باسم بابا، الذي جلس على كرسي الرئاسة مدة 5 سنوات.

على صعيد آخر، يوجد المدافع المحوري بوعلام مصمودي في مفاوضات متقدمة مع النادي الإفريقي التونسي من أجل الانضمام الى صفوفه هذا الصيف، كما أن خريج مدرسة جمعية وهران تحت أنظار مولودية العاصمة التي تنوي التعاقد معه، رغم أن مصمودي يمنح الأولوية للاحتراف، وكما سبق وأن أشرنا إليه سابقا فإن رحيل مصمودي يعتبر من الحلول التي قد تلجأ إليها إدارة شريف الوزاني للخروج من أزمة الديون التي تحاصرها من كل حدب وصوب.

تركت الملف مفتوحًا لجمع المزيد من المعلومات 
لجنة الانضباط تستدعي رئيسي بسكرة وأهلي البرج

ع.ع
أعلنت لجنة الانضباط بالرابطة الجزائرية، استدعاء الثنائي عبد الله بن عيسى رئيس اتحاد بسكرة، وأنيس بن حمادي رئيس مجلس إدارة أهلي البرج، للمثول أمامها يوم الأحد المقبل.

جاء ذلك بعد تداول اسم الثنائي في التسريب الصوتي المنسوب للمدير العام لوفاق سطيف، فهد حلفاية، ووسيط أعمال اللاعبين، نسيم سعداوي، وهما بصدد ترتيب مباريات في كرة القدم.

وقالت الرابطة في بيان لها عبر موقعها الرسمي “بعد جلسة الاستماع لوسيط الفاف، نسيم سعداوي، قررت اللجنة التأديبية ترك الملف التأديبي مفتوحًا لجمع المزيد من المعلومات، واستدعاء رئيسي اتحاد بسكرة وأهلي البرج”. وأضاف البيان “كما تقرر استدعاء المدير العام لوفاق سطيف، فهد حلفاية، ووسيط الأعمال للمثول أمام اللجنة التأديبية، مطلع جوان المقبل بمقر الرابطة الجزائرية”.

النشرة الرياضية رايس وهاب مبولحي سفيان فيغولي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close