-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الأسود الجموحة" بِلا ناخب وطني

مبوما: بلماضي شجّعني لِتدريب منتخب الكاميرون

علي بهلولي
  • 3096
  • 0
مبوما: بلماضي شجّعني لِتدريب منتخب الكاميرون
أرشيف
باتريك مبوما

شجّع الناخب الوطني جمال بلماضي اللاعب الدولي الكاميروني السابق باتريك مبوما، على دخول مجال التدريب، والإشراف على منتخب بلاده.

وأوضح باتريك مبوما أنه التقى بِالتقني جمال بلماضي بِأحد المحلات التجارية في العاصمة المصرية القاهرة، على هامش تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأضاف صاحب الكرة الذهبية الإفريقية لِعام 2000 في مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع “الكاف”، أن نصائح بلماضي كانت قيّمة، ومُشجّعة لِمزاولة مهنة التدريب، والإشراف على منتخب الكاميرون.

واختتم مبوما تصريحاته قائلا إنه عمل بِنصائح أحسن مدرب في “كان” 2019، وتقدّم إلى اتحاد الكرة الكاميروني في الأيّام القليلة الماضية، بِملف ترشّح للإشراف على منتخب “الأسود الجموحة”.

ويحوز باتريك مبوما (48 سنة) شهادات التدريب المطلوبة لِهذه المهنة، لكنه لم يسبق له مُمارستها في منصب مدرب رئيس وعلى مستوى فئة الأكابر، سواء مع الأندية أو المنتخبات.

ويوجد منتخب الكاميرون بِلا مدرب، بعد إقالة التقني الهولندي كلارونس سيدورف مُؤخّرا، عقب خروج أشباله مِن سباق “كان” 2019 مُبكّرا، وبِالضبط مِن الدور ثمن نهائي، البطولة الكروية القارية التي قدم إليها في ثوت البطل. عِلما أن الكاميرون ستستضيف نسخة صيف 2021.

وسبق لِكلّ من بلماضي ومبوما أن واجها بعضهما البعض كلاعبَين، خلال مباراة المنتخب الوطني الجزائري والمُنافس الكاميروني، في الجولة الأولى لِدور المجموعات، لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2004 بِتونس. حيث شاركا أساسيَين وانتهت المواجهة بِالتعادل هدف لِمثله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!