-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يحتاج عملية في ألمانيا لإزالة ورم في الدماغ

متضامنون يجمعون 2 مليار لإنقاذ الطفل أصيل من سطيف

سمير مخربش
  • 4597
  • 2
متضامنون يجمعون 2 مليار لإنقاذ الطفل أصيل من سطيف
ح.م

تمكن محسنون من ولاية سطيف، الإثنين، من جمع مبلغ 2 مليار سنتيم في هبة تضامنية لعلاج الطفل المريض أصيل، الذي هز القلوب إثر إصابته بورم في الدماغ والذي يتطلب النقل العاجل إلى ألمانيا لإجراء عملية جد دقيقة.

أصيل البالغ من العمر 5 سنوات من بلدية بوطالب بجنوب ولاية سطيف طريح الفراش منذ مدة، وقد تم نشر صورته عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدته من أجل إجراء عملية إزالة ورم من دماغه، ولقي النداء استجابة من طرف المحسنين عبر ولاية سطيف وخارجها، حيث تمكن المتطوعون خلال أيام من جمع مبلغ 1 مليار و200 مليون سنيتم في حين تقدر تكاليف العملية بحوالي 2 مليار سنتيم.

وظلت العملية التضامنية بطيئة إلى حين تدخل ناشطين من مدينة العلمة ويتعلق الأمر بكل من الناشط الفايسبوكي جمال بشطوطي وزميله رشيد شبلي اللذين فتحا بثا مباشرا عبر الفايسبوك سرعان ما تحول إلى هبة تضامنية كبيرة تحرك فيها أبناء العلمة بقوة، وتمكنوا من جمع ما تبقى من المبلغ المطلوب في ظرف ليلة واحدة.

وتزامن ذلك مع حركات تضامنية بسطيف وعين أزال وغيرها من البلديات مع نشاط ميداني لجمعية الخنساء أم اليتامى بسطيف.

وقد تحرك كل هؤلاء في أسطول تضامني كان بمثابة تسونامي تهاطلت فيه الإعانات لإنقاذ الطفل أصيل، وتم بعون الله جمع المبلغ المطلوب في ظرف قياسي وكان ذلك بفضل توافد تضامن الشباب والكهول والشيوخ والأطفال والنساء والرجال، فكانوا كلهم في الموعد ومنهم من تبرع بالملاين وآخرون سجلوا حضورهم بدريهمات في هبة هزت الأفئدة فشاهدنا أطفالا أحضروا حصالاتهم وسلموها كاملة من أجل الطفل أصيل ونسوة تبرعن بقطع ذهبية.

وكانت الحملة ناجحة تم على اثرها جمع 2 مليار سنتيم سلمت لعائلة الطفل التي قدمت كل التشكرات للمتضامنين ومن المنتظر أن يشرع في ضبط الإجراءات الضرورية كي يتنقل الطفل أصيل إلى ألمانيا لإجراء العملية وسيعود إن شاء الله سالما غانما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حماده

    الله يشفيه
    المهم ما تبعثوهش لتركيا برك

  • Fares adam

    بارك الله فيكم يا اهل الخير تتمنى ان يذهب دائما كرم الخيرين إلى مستحقيه و ليس محترفي التسول.