-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على هامش منتدى اقتصادي

متعاملون جزائريون يوقعون اتفاقيات شراكة مع شركات الألبان الإيرلندية

أحمد عليوة
  • 2433
  • 7
متعاملون جزائريون يوقعون اتفاقيات شراكة مع شركات الألبان الإيرلندية

أبرم كبار موردي الألبان في إيرلندا، السبت، اتفاقيات تعاون وشراكة مع كبرى الشركات الجزائرية للدخول في شراكات مربحة للجانبين.

فبعد نجاح البعثة التجارية للحكومة الايرلندية إلى الجزائر في عام 2020، نظمت “بوردبيا”، هيئة الأغذية الايرلندية، منتدى الألبان الأيرلندي الجزائري، أمس الأول، لربط الموردين الإيرلنديين بالشركاء التجاريين المحتملين، وكان الهدف من المنتدى هو التقرب من الزبائن الجزائريين والعمل لإيجاد حلول مجدية في القطاع التجاري.

ويعتبر قطاع مشتقات الحليب في الجزائر قطاعا مبتكرا ووسيلة للنمو الاقتصادي والتنويع في البلاد، وتواصل الاستثمار في منتجات الحليب عالية الجودة من بلدان مثل إيرلندا لتطويرها مع إضفاء قيمة على ذات المنتوجات.

ويتركز الطلب في الجزائر على منتجات الحليب الإيرلندية بشكل رئيسي، على الشيدار (الذي تعد إيرلندا المورد الرئيسي له)، ومسحوق الحليب منزوع الدسم ومسحوق الحليب كامل الدسم.

وقال نيكولا رانينغر رئيس هيئة الأغذية الايرلندية، لإفريقيا، بمنتدى مشتقات الحليب الأيرلندي الجزائري، “أن الموجة الحالية من النشاط التجاري ستعزز سمعة إيرلندا كمورد موثوق وآمن ومستدام لمنتجات الحليب في الجزائر، وأضاف “نحن هنا لنتبادل الدروس التي تعلمناها في تطوير هذا القطاع، ولنتعلم من نظرائنا الجزائريين عن تقدمهم وأولوياتهم، وأخيرا لنتعلم كيف نتعاون لتوفير حلول مجدية تجاريا لمستهلكي مشتقات الحليب الجزائريين”.

ومنتدى الألبان الأيرلندي الجزائري، هو المنتدى الثاني الذي يتم تنظيمه حول هذه الصفقة في غضون عامين، حيث استفاد من المعرفة القوية التي يتمتع بها مجمع الأبحاث GIRA حول اتجاهات السوق ومنتجات الألبان الدولية وكيفية تأثير كوفيد 19 على سلوك المستهلك.

وكان أبرز ما ورد في منتدى هيئة الأغذية الايرلندية “بورد بي” المشتقات الحليب سلسلة الاجتماعات التجارية بين المشترين الجزائريين وشركات الألبان الأيرلندية تمكن الزبائن من اختيار المصدرين الإيرلنديين الذين يريدون مقابلتهم على منصة إلكترونية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ايوب الشامي

    من العيب أن تستورد قارة بحجم 2 مليون كلم2 من منطقة حجمها 70 ألف كلم2 وأربعين مليون شخص من أربعة ملايين شخص . من هنا يبدأ التخلف والتضخم والإنهيار

  • JBo

    وأخيرا الحمد لله يعفينا من الصفوف

  • خمسيس

    كنت أتوقع أن تتضمن الاتفاقية توريد الآلاف من الابقار وربما الماعز والأغنام المنتجة للحليب من إيرلندا للجزائر والتعاون في تربتها ونقل تكنولوجيا تنميتها وزيادة الحليب وصناعة مشتقاته، فإذا باللقاء يسفر عن صفقات استيراد الأجبان من التشيدار وغبرة الحليب ... وهل هذه الصفقة تحتاج إلى شراكة ؟؟!!

  • متعامل بالفساد

    و هل بستطيع المتعاملون الجزائريون افتكاك علي سيبل المثال انشاء مزارع حديثة لتربية الابقار ؟ و هل يستطعون مثلا الحصول علي شراكة حقيقية في تطوير انتاج اعلاف الانعام ؟ المتعامل الجزائري ليست له القدرة علي التقكير جديا في بناء شراكة حقيقية مع الارلنديين و انشاء مشاريع انتاجية . ان فكر المتعامل الاقتصادي الجزائري مستنبط من فكر المسؤول . الذي لا يبحث سوي كيقية اسنيراد المنتوجات الاوروبية بالخصوص . وكثرة استغلال دوفيز الريع البترولي يفتح ابواب كثيرة للاستيلاء علي جزء منه هناك في اوروبا . و كثرة اقبال الجزائريين علي العقار هناك دليل واضح .

  • مهدي

    شراكة بمعنى هما يبيعوا الحليب و الجبن و مشتقاته ..وحنا نشري فائض المنتوج المعروض عندهم ...شراكة روعة فعلا..

  • محمد☪Mohamed

    3،7 مليون إرلنذي يرضعو 43 مليون جزائري !!! قالك تجمع أيرلندا 5.5 مليار لتر من الحليب لـ 18000 مزرعة ، أي خمسة أضعاف ما يستهلكه 3.7 مليون شخص. يوجد في أيرلندا 1،071،000 بقرة أو 49٪ من الأبقار. وهذا يمثل 5٪ من الأبقار الأوروبية و 4.5٪ من إنتاج الحليب الأوروبي و 1٪ من العالم. ياشروق تعلمي تضحكي على مسؤليين أيرلندا تنتج 5 مرات مايستهلكه شعبها. ودولة مكي خاصها دائما شريك تابع

  • براهيم من هناك

    كأن مشكلتنا هي نوعية الاستهلاك. هذا تغيير مورد بمورد وليس استثمار انه اسحمار. ياخي عندنا الارض وعندنا البقر والماعز ووو. اغرسوهم ينوضولكم شوية سجر تاع لحليب. خير من تروحو تشريو الغبرة من عندهم.