-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أن الانتخابات ستجنب البلاد مآلات لا تحمد عقباها

مجلة الجيش: الشعب وحده من سيزكي الرئیس القادم عبر الصندوق

الشروق أونلاين
  • 4247
  • 27
مجلة الجيش: الشعب وحده من سيزكي الرئیس القادم عبر الصندوق
ح.م

أكدت مجلة الجیش أن القرار الصائب القاضي بإجراء الانتخابات الرئاسیة في آجالھا، سیجنب لا أدنى شك الجزائر الوقوع في فخ الفراغ وفي مآلات لا تحمد عقباھا.

وجاء في افتتاحیة المجلة لشھر أكتوبر الجاري، أن ملامح الجزائر الجديدة بدأت تلوح في الأفق، مع الجھود الحثیثة التي تم بذلھا والخطوات الجبارة التي تم قطعھا إلى حد الآن، على نھج المسار الانتخابي التي سیتوج بالذھاب إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئیس للجمھورية يوم 12 ديسمبر المقبل.

وقالت لسان حال المؤسسة العسكرية إن “استحقاقات رئاسیة ستجرى في ظروف مختلفة تماما عن المواعید الانتخابیة السابقة، وتنظم في ظل معطیات إيجابیة غیر مسبوقة، حیث يتمیز المشھد ببلادنا بتحول لم تعرف الجزائر له مثیلا”.

وجددت مجلة الجیش التأكید على أنه لا طموحات سیاسیة للجیش وأنه لا يزكي أحد من المترشحین، حیث أكد الفريق أن “الشعب ھو من يزكي الرئیس القادم من خلال الصندوق، وھذا وعد أتعھد به امام الله والوطن والتاريخ”.

وتابعت “والحال ھذه، لن يكون بوسع المشككین والخائفین على الجزائر من جیشھا ومن انتخابات رئاسیة، السباحة عكس التیار الشعبي الجارف والاصطیاد في میاه عكرة نتنة لم يعد لھا ما يوحي بالحیاة والديدمومة”.

وقالت “حان الوقت لیعترفوا أن لا أمل في تحقیق أھدافھم ولا مستقبل في تجسید مخططاتھم ولا استجابة للشعب لھذيانھم، حتى وإن تواطئوا مع الأطراف الأجنبية بغية زعزعة أمن الجزائر والتدخل في شأنها الداخلي”.

وأفاد المصدر بأن “العلاقة التي تجمع الشعب بجیشه ستبقى شوكة في حلق دعاة الفتنة، وسیبقى موقف الجیش بمرافقة الشعب كابوسا يزعج سباب الحالمین الواھمین بجزائر على مقاسھم ، يحرفون تاريخھا وينھبون خیراتھا..فلتسقط الأقنعة”.

وتحدثت المجلة عن دور الإعلام في الجزائر في المرحلة الراهنة، وقالت: “إن المصلحة العليا للوطن تقتضي في هذا الظرف بالذات وأكثر من أي وقت مضى أن تساهم أسرة الإعلام الوطني بفعالية في صنع صفحة ناصعة في تاريخ بلادنا تتضمن انتصارها الباهر على من ينصب لها العداء، وذلك من خلال توخي الصدق والصراحة والموضوعية في تناولها ونقلها لمجريات الأحداث، ومن ثم التصدي لأساليب التهويل والكذب والإثارة التي تسلكها بعض وسائل الإعلام المأجورة يديرها مرتزقة ملؤوا الدنيا طنينا كالذباب بعد أن باعوا الأرض والعرض”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
27
  • جزائري حر

    الجزائر راهي مامخصوصاش في رئيس جمهورية وإنما مخصوصو في جمهورية(دولة القانون). واين هي الجمهورية أولا حتى تبحث عن رئيس جمهورية.

  • امينة

    عاش الجيش الشعبي الوطني بكل أفراده والاحمق من يغض الطرف عما قام به الجيش ويقوم به إلى الان

  • el bahi

    YA NI DANGER NI RIEN SUR L ALGERIE MEHFOUDA INCHALLAH GRACE A CES ENFANTS HONNETE , LE SEUL DANGER IL EST A L INTERIEUR CHAQUE FOIS ILS
    NOUS SORTENT LA CASSETTE DU DANGER AKHTAR ... POUR NOUS FAIRE DORMIRE ET POUR QUI ILS RESTENTERONT
    EL TOUJOURS ET POUR DEBANT AU POVOIR ET SUR LA TETE DU PEUPLE EL ISABA A UTILISEE TOUJOURS CETTE METHODE ET A CHAQUE FOIS ELLE MA1RCHE MAIS AVEC EL HIRAK RIEN NE PASSERA INCHALLAH.
    J AI PAS CLAVIER ARABE

  • محمد

    هناك الكثير و الكثير من الأغنياء الجدد و القليل القليل منهم من هو نزيه فكيف نلوم بما نسميه اليوم العصابة و نتغافل عن حالنا كشعب؟
    الرئيس إن كان من الشعب فهذا هو حال الشعب ما نكذبوش على بعضانا و حتى لو كان نزيه و دار بصحاب الدراهم دبرولو مكيدة و قتلوه مانا غير نقعدو طرانكيل الأمن قبل كل شيئ و كل شاة تتعلق من كراعها كيما يقولوها جدودنا.

  • سليم سليم

    اللي راهو يشرك ف الفم و يقولك انتخابات بدون شرعية شعبية نقولك راك تقصد بدون شرعية زوافية ،اما حنا احرار الشعب الحزائري م الحدادة للحدادة ياو ننتخبوا ڨاااع برغم انف فافا و المتذيلين لها ،،الجزائر حرة حرة و الزواف برة برة ..كللللنننا الجيش

  • سي الهادي

    يفهم من سكوت عمي الصالح أنه # أمنرفز # من كثرة تشراك فم أولات لحرام ويريد أن يقول بكل وضوح ( الجيش الجزائري سلالة أبطال إفريقيا العظمى قام بما يجب القيام به في إطار واجبه الوطني وبأسلوب جد راق وحضاري ) وذلك كله في سبيل خدمة أبناء وطنه على أمل الرقي الفكري والتقدم كغيره من الشعوب المتحضرة . حسب فهامتي المتواضعة # حاب إقول أختارو رئيسكم بأنفسكم ومنكم وبكل حرية وديمقراطية , إن لم تفعلوا // أنردوهالكم قازارنا # والسلام عليكم ورحمة الله

  • kacem

    الجيش جيشنا - هذا شعار يقوله الشعب دائما في الحراك و يقول الشعب ايظا " مدنية ماشي عسكرية"
    اذن لا احد يزايد على الشعب و انقلوا صوته كما تسمعونه و اذا اردتم الانتخابات فجهزوا لها ارضية صالحة و نظيفة لانك لا و لن تستطيع ان تبني اسس البيت فوق الرمال فسوف تسقط لا محال

  • علي

    عبد الكريم منذ 1962 و هما يعرضو الرجل الكفئ على حسب نظرك و نظرهم و النتيجة الجزائر من اكثر 10 دول تخلفا في العالم. لا يوجد وصي على الشعب

  • س ج

    وأين القايد؟

  • محمد البجاوي

    أزمة البلد أعمق من أن تحلها انتخابات شكلية مصطنعة فضلا لفقدانها للشرعية الشعبية

  • كمال

    أي انتخابات نزيهة والعصابات مازالت في الحكم إذا كانت نيتكم حقيقة لانتخابات نزيهة لبد من تغيير جذري للسلطة الحاكمة بعدها تستطيع أن تقوم بانتخابات نزيهة. أما في الوضع الحالي مستحيل .

  • Bilal

    مكاش انتخابات مع العصابات نقطة إلى السطر انتهى.

  • yacine

    المعارضون يعارضون وينتقدون ليلا نهارا عبر الفايسبوك من اجل الانتقاد و سب اطارات الدولة و قدفهم و يطالبون يتنحاو قاع اما الحراك و للاسف اصبح يهتف بعبارات ... اظن حان الوقت للدخول الى المنزل و الهبوط من الحافلة لان المجهول لا يتعامل معه الناس و هو خطر

  • LALAHOUM

    قالها نزار في 1990

  • wahrani

    ceux qui sont contre les kaids de l'armmeé algerienne sont des zouafes et ils veulent defendre el issaba celle qui est en . prison el hirak est invalide depuis longtemps depuis que el issaba est en prison .
    le peuple était contre le cinqiemme mandat et pour l 'article 102 point a la ligne .le peuple va votter en masse le 12.12 2019 plus que 80 pour cent est avec le votte le reste sont connu dpuis avant l (ndependance de l algerie sont le MAK. RCD FFS RACHAD DE ZAITOUTA ex FIS .

  • محب للجزاير

    لقد اصبح هذا الحراك متنفسا لجميع الشعوب بل اصبح يدرس في مدارس الديموقراطيۃ فهنيءا للجزاير بهذا الشعب جاركم واخوكم من المغرب

  • محمد

    مع احترامنا لڨايد صالح و لكن لماذا لما تكتبون مقالا على الجيش ترفقون صورته دائما. الجيش هم الرجال المرابطون و الضباط الشباب و ليس فقط الڨايد

  • الحرة

    جيشنا يا حبيب يقولها الشعب برمته لا نشك في صدكم لحظة واحدة نريد التوجه الى الانتخابات فرحين مهرولين لكن ليس مع أذناب العصابة كملو خيركم نحيوهم قاع وتشوفو الشعب كيفاش يشد على أياديكم و يقبل جبينكم خممولها نحن نحبكم كثيرا فأنتم هامتنا و عزتنا تحيا الجزائر المجد و الخلود لشهدائنا الابرار

  • سي الهادي

    ماقام به الجيش الجزائري لم يقم به أي جيش في العالم ( ربي يحفظ أبناء الجزائر في جميع الميادين خاصة في مؤسسة الجيش الوطني الشعبي ) ربي أيطول في عمر رئيس الأركان ويمده بصجة وعافية .

  • amine oran

    نحن معك يا جيشنا ...جيش شعب خاو خاو
    ساقول للمتضاهرين الذين مازالو هم يتضهرون يا و فاقو بيكم لان عندما بدءت المتضهرات قلنا لا للعهدة الخامسة وتغيير النضام ومحاسبة العصابة فقط لا غير والان ضهرت فئة اخرى تطالب على رحيل قايد صالح واطلاق سراح مسجونين الراي ربما حتىكذالك اطلاق سراح العصابة

  • nacer

    هناك لجنة أمريكية لتقصي الحقائق من الكنغرس الأمريكي، حلو فمكم معهم إلا واحد فيكم عندو النيف

  • Bela

    أنا أقترح عليكم ، أن تطلبوا من اليابان أو أمريكا صناعة لنا رئيس ماعند لا أب و لا أم و لا أخوة ولا بنين ولا بنات ، ولاينتمي لاللغرب و لا لشرق ، بلاك الجزائرتتخدم .

  • sami

    vive algerie vive le peuple vive armé, nous allons voté pour sauver notre pays

  • الوفي للحراك

    الانتخابات تعني العهدة الخامسة بشخصيات النظام البوتفليقي أو استمرار النظام . القائم.و هذا يعني أنّ الثورة الشعبية السلمية لم تحقق الهدف المنشود و هو التغيير الجذري أو ..يتنحاوقع..

  • محمد

    لما كان المحنط عاجز عن الكلام و لم نره طيلة 7 سنوات، وسرقت و أستبيحت الجزائر لم تقل لنا جريدة الجيش أي شيء … و اليوم لما خرج الشعب لإسترداد كرامته أصبحت الجزائر معرضة لأخطار ؟؟

  • El jijeli tamazight

    LES MEME PHRASES ET LES MEME PAROLES QUE FAKHAMATOUHOU ABDELAZIZ BOUTESSRIKA A UTILISER DEPUIS DES ANNEES .

  • عبد الكريم

    على الرجل الكفأ أن يعرض على الشعب. الذي يتحلى بخصال رئاسة الجمهورية من أخلاق ، قوة الشخصية و صحة جيدة ،و الخبرة في إدارة المؤسسات و ذو وعي و تبصر و رجل عصره و ذو دراية على مايدور في الساحة الداخلية و الخارجية من تحديات و مؤامرات. و يلبي طلبات الشعب من الحفاظ على ثوابته و يدافع عنها دون هوادة و مساومة لأن الجزائر سقية بدماء الشهداء الزكية فلن ترضى المساومة في ثوابتها باسم العصرنة كما سكت المسؤولون السابقون و الثوابت يداسو عليها صباحا مساأ و يوميا دون أن يحركوا ساكنا لأن فرنسا أمهم تغضب عليهم و هذا هو قمة الخيانة للوطن و أوصلنا ما وصلنا إليه جلهم في السجن حتى بعض المجاهدين سكتوا عن قول الحق