-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجلة فرنسية تكشف حجم تبرعات زين الدين زيدان بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 15934
  • 9
مجلة فرنسية تكشف حجم تبرعات زين الدين زيدان بالجزائر

كشفت مجلة “جون أفريك”، الفرنسية حجم تبرعات مؤسسة زين الدين زيدان الخيرية في الجزائر والتي أكدت أنها رغم تكتم الأسرة فهي تدعم العشرات من المشاريع الاجتماعية والتعليمية والإنسانية في جميع الولايات.

وأكد المجلة أن المؤسسة التي يملكها اللاعب السابق والمدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، تمول عشرات المشاريع الخيرية والاجتماعية والإنسانية لصالح المستشفيات ودور المسنين ودور الأيتام والمدارس وحتى التجمعات الشعبية الوطنية.

وأشارت المجلة أنه خلافا للاعتقاد السائد، فإن نشاط مؤسسة زيدان لا يقتصر على منطقة القبائل بل تمتد لباقي الولايات الجزائرية.

وكشفت على لسان رئيس المؤسسة سعدي توتو أن التبرعات والمساعدات تقدم لجميع الولايات الجزائرية.

وأوضح المتحدث أنه تم تقديم أجهزة التنفس للإنعاش، وشاشات المراقبة ، ومضخات الحقن، وسيارات الإسعاف وغيرها من المعدات الطبية خلال الأزمة الصحية التي عرفتها البلاد جراء وباء كوفيد -19.

وأكد رئيس المؤسسة أنها حصلت على عشرة أجهزة تنفس وزعتها سراً على المستشفيات في بجاية وتيزي وزو وتيبازة وسطيف والجزائر وعين الدفلى.

كما ترعى مؤسسة زيدان الخيرية مسابقة أنظف قرية بتيزي وزو، تبعا لمشروعها المتضمن حماية البيئة ودعم المبادرات ذات البعد الاجتماعي.
وخصصت مؤسسة النجم الفرنسي السابق جوائز مالية للقرى الفائزة في هذه المسابقة يحصل فيها الفائز الأول على مبلغ 45 ألف أورو.

كما كشفت صحيفة “كوريي أنترنسيونال” الفرنسية أن انجازات مؤسسة زيدان الخيرية شملت بناء مسجد في مسقط رأس والده وتوفير الماء الصالح للشرب وتوفير حافلات مدرسية للأطفال وتهيئة مركز للمسنين في ولاية “بجاية”.

وفي وقت سابق كشف الصحفي الفرنسي “فريديريك هيرمال” في كتابه “زيدان” أن النجم قد تبرع بـ 3 ملايين أورو لصالح مؤسسة “زين الدين زيدان” الخيرية في الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • جزائري dz

    لسي عادل : تقول الحكمة : الحماقة أعجزت الحكماء .. والجهل قهر العقلاء .

  • حوحو الجزائر

    شيئين لا يجهلهما الا سلطان الجهل : 1-- : من يتسول لا يشترط . 2 -- : من يتصدق يتصدق على من يريد .

  • tadaz tabraz

    يللمعلق عادل : يقول الشاعر : لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب*** ولا ينال العلى من هاجره الأدب .

  • مشاشي

    لعادل : أولا : من يريد أن يبتكر كذبة فليبتكر كذبة ذكية تشبه الحقيقة والتي يمكن أن يثق فيها البلهاء على الأقل أو يصمت . ثانيا : زيدان قدم مساعدات لولايات عدة وفي مناسبات عديدة وعلى سبيل المثال : زلزال بومرداس 2003 حيث نظم مباراة تضامنية شارك فيها مع منتخب فرنسا ضد فريق مرسيليا في 6 أكتوبر 2003 وكانت عائداتها 935 ألف يورو خصصت للمنكوبين في بومرداس ... ثالثا : لنفرض جدلا أن كلامك حقيقة فهو على الأقل قدم مساعدات لولاية أو اثنتين أو ثلاثة أو .. في وقت لم نسمع عن بقية اللاعبين من أصول جزائرية يلبعون في أروبا قدموا أي شيء لأي كان وعددهم بالعشرات ؟ فلماذا لا تتحدث عن هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟ رابعا وأخيرا : الواقعية تقول أن من يريد أن يساعد يساعد من يريد وليس من تريد . والسلام .

  • عادل

    هذا غير صحيح فكل تبرعاته لاتخرج عن منطقة القبائل إلا 2% منها تذهب الى مناطق اخرى

  • مشاشي

    ذات يوم تزوج ابن أحد الأثرياء في قرية ما فأنفق الثري على سكان القرية مبالغ ضخمة ولمدة أسبوع 3 وجبات يوميا .. ورغم ذلك فقد وصلته أخبار مفادها أن السكان غير مقتنعين بما قدم لهم ولأيام وأيام الكل يتحدث وينتقد ويبرز عيوب العرس ونقائصه .. وتكرر السيناريو بكل تفاصيله بعد عام يوم زوج ابنه الثاني .... لكن كل شيء تغير بعد سنوات قليلة يوم زوج ابنه الأصغر فأصر هذه المرة على أن زواج ابنه يكون في تكتم وصمت تام أي دون دعوة أي كان باستثناء أفراد أسرته ... وقبل يوم واحد من موعد العرس قال له أحد زملائه : يا فلان وصلنا خبر أن ابنك سوف يعرس غدا وأنت لم تقدم دعوات لسكان القرية .. والكل يتحدث والكل ينتقد والكل يطعن والكل يعاتبك ... فأجابه الرجل : اذا دعوتكم تطعنون واذا أهملتكم تطعنون .. فاطعنوا !

  • Houria

    UN GRAND MERCI POUR ZIDANE ET SA FAMILLE Les Algériens le lui rendent bien, car ils l'ont toujours soutenu. Et nous soutiendrons toujours Zidane le génie .

  • واحد

    في ميزان حسناته أن شاء الله، الله يكثر من امثاله

  • زهير اهراس

    شكرا يا ابن الجزائر ـــــــــــــ