-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شراء الأسهم يرسم بعد أسبوع

مجمع “سربور” يمحو آثار حداد في اتحاد الجزائر

بلال وهاب
  • 1500
  • 3
مجمع “سربور” يمحو آثار حداد في اتحاد الجزائر

كشف مصدر عليم، أن مؤسسة الأشغال العمومية التي يمتلكها رجل الأعمال علي حداد، تمتلك 94 من المائة من الأسهم في شركة اتحاد الجزائر، التي ستباع كلها لمجمع تسيير الموانئ “سربور”.
ومن المرتقب أن يتم تسوية وضعية الفريق العاصمي في ظرف أسبوع على أكثر تقدير، لاسيما أن السلطات العليا في البلاد، منحت الضوء الأخضر للمستثمر الجديد لإنقاذ الفريق من قبضة شركة “ETRHB” التي يمتلكها علي حداد القابع بسجن الحراش.

وأكد مصدرنا أن وكيل الجمهورية في الغرفة الخامسة، بمحكمة عبان رمضان، رفع الحجز عن الرصيد البنكي للفريق، وهو ما سمح بمواصلة الإجراءات القانونية لبيع أسهم شركة الأشغال العمومية الخاصة بحداد، التي تبلغ 94 من المائة. من جهته، أكد عاشور جلول، الرئيس المدير العام لمجمع تسيير الموانئ، في ندوة صحفية عقدها مساء الثلاثاء الماضي، أن الاتفاق الأول كان من أجل عقد شراكة فقط، قبل أن يتحول إلى شراء الأسهم، بمباركة السلطات العليا في البلاد.

وحسب محامي الفريق أحمد دهيم، فإن عملية بين أسهم حداد، لمجمع “سربور” قانونية، موضحا أن شركة الأشغال العمومية متهمة، والقضاء هو الذي يتصرف في هذه الحالة، وبعد ترسيم عملية البيع، سيتكفل الملاك الجدد بتعيين مجلس إدارة، لتسيير شؤون الفريق وتسديد رواتب كل الموظفين.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق كان يعاني من أزمة مالية منذ عهد رئيسه السابق علي حداد، بحيث اضطر عدد من اللاعبين للمقاطعة وهدد بعضهم بالرحيل، على غرار المدافع السابق فاروق شافعي، الذي التحق بمولودية الجزائر الصيف الماضي، قبل التنقل إلى السعودية في فترة التحويلات الشتوية الأخيرة، إضافة إلى مزيان، الذي غادر نحو العين الإماراتي لمدة ستة أشهر فقط، وتنقل للدوري التونسي، ليحمل ألوان الترجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الحقيقة المرة

    دائما فرق الشمال كل اموال الجزائر من الجنوب وهو منسي في كل شيئ وكل الاموال للشمال حتى في الرياضة فرق الشمال وبخاصة فرق العاصمة وتيزي.لا ندري لما والى متى

  • خبير رياضي متشاءم

    لكن في الجزائر النادي المنحرف وبتواطئ مع مسؤولي الشركات العمومية اصبح وسيلة لنهب الشركات العمومية ارباح الشركات و رؤوس اموالها . و عندما تنفق الشركات من روؤس اموالها فان مصيرها الافلاس حتما .
    و كيف لهاته الشركات تعظم اجور اللاعبين الي مستويات قياسية بينما هي تدفع اجورا زهيدة لعمالها . اين هي العدالة الاجتماعية بين الاجراء . من يشقي و يتعب و يحقق الارباح للشركة يتقاضي اجرة تتراوح بين 02 مليون سنتيم الي 04 ملايين سنتيم . ومن هو دخيل علي الشركة يتقاضي بين 250 مليون سنتيم الي 400 مليون سنتيم و تزيد الشركة تشتري له المقابلات من المنافسين .

  • خبير رياضي متشاءم

    الضحك علي ذقون العمال الجزائريين شراء اسهم اندية محترفة مفلسة و مثقلة بالديون تجاة الخزينة و الضرائب و التامينات . و الاصح هو فتح باب عريض لنهب أموال المؤسسات و الشركات العمومية عبر تضخيم ميزانيات التسيير لهاته الاندية المحترفة الفاشلة
    النادي المحترف في نظر القانون هو مؤسسة اقتصادية هدفها في الوجود تحقيق الارباح و منتوجها الاساسي تقديم سلعة وهي اللعب الجميل لاستقطاب أكير عدد من الجماهير و يستهدف بيع أكير كمية من التذاكر التي تشكل الايرادات الاساسية للنادي المحترف . وتلك الايرادات تتحول الي اجور و نفقات التسيير خلال شهر كامل