الإثنين 23 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 23 محرم 1441 هـ آخر تحديث 18:48
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الأناضول

آثار الحريق في الجامع الكبير في مدينة هاغن الألمانية

اعتدى شخص مجهول على الجامع الكبير في مدينة هاغن الألمانية، حيث تسبب باشتعال الحريق فيه، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء، السبت.

وقام الشخص المجهول بحدود الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لألمانيا، بإضرام النار في حاويات النفايات أمام الجامع الذي يتبع جمعية “المجتمع الإسلامي”، ما تسبب باشتعال حريق ألحق أضراراً مادية بالجامع.

وفي حديثه لمراسل الأناضول، قال رئيس جمعية الجامع الكبير بهاغن، عمر أورال، إن تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالجامع تظهر اقتراب شخص مجهول برفقة كلابه، من حاويات النفايات أمام الجامع، وإخراجه شيئاً من جعبته.

وأضاف أن تسجيلات كاميرات المراقبة لا تظهر لحظة إضرامه النار في الحاويات، إلا أن النيران تبدأ بالاشتعال تزامناً مع تركه المكان.

وأشار “أورال” إلى وقوع أضرار مادية بالجامع ومحتوياته، دون وقوع أضرار بشرية.

وأعرب عن حزنهم إزاء وقوع حوادث كهذه، مؤكداً أن مثل هذه المحاولات لن تثنيهم عن طريقهم في العمل من أجل المجتمع الإسلامي في ألمانيا وأوروبا.

وعقب نشوب الحريق، أخلت السلطات الألمانية العائلات والأطفال القريبين من مكان الحادث، فيما فتحت الشرطة الألمانية تحقيقاً حوله.

ألمانيا حريق مسجد

مقالات ذات صلة

  • في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة

    "النهضة" تعلن دعمها لقيس سعيّد

    أعلنت حركة النهضة، التي حلّ مرشحها إلى الانتخابات الرئاسية التونسية ثالثا في الدورة الأولى، الجمعة، أنها ستدعم المرشح الأستاذ الجامعي قيس سعيّد في الدورة الثانية.…

    • 1106
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close