الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 14:26
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • "أنا مع الحراك ورحيل بن صالح وحكومة بدوي"!

دقائق عصيبة مر بها السيناتور جمال ولد عباس، المهدد بفقدان الحصانة البرلمانية، والإحالة على المحاكمة في قضايا فساد، عندما حاصره مواطنون، الأحد، في العاصمة، ورددوا على أسماعه “كليتو لبلاد يا السراقين”، “وأنت تعيش مع أبنائك بأموال الشعب”.
لم يقو ولد عباس على الرد على مواطنين دفعهم الظلم الذين عايشوه طيلة سنوات، كان فيها ولد عباس واحدا من أوجه نظام بوتفليقة الذي ولاه وزارتي الصحة، والتضامن، وعندما أبعده من الوزارة، بوأه منصب أمين عام ما كان يعرف بـ”الحزب الحاكم” ثم سيناتورا، يتمتع من خلالها بحصانة برلمانية، تُبعد عنه الوقوف أمام القضاء للرد على قضايا فساد كبيرة يكون قد تورط فيها.
وفي انتظار مثول ولد عباس أمام القضاء بعد تجريده من الحصانة، كانت عدالة الشارع له بالمرصاد، وهو على متن سيارة تابعة لمجلس الأمة وسائق، حيث عجز عن الرد على الأسئلة والاستفسارات التي طُرحت عليه، حيث فاجأه أحدهم بنوع من الاستهزاء “الحاج أنت هنا لم تهرب؟”، ليرد ولد عباس بنوع من الثقة “نعم نعم، أنا هنا”، وفي سؤال آخر “هل أنت مع الحراك؟”، الغريب أن ولد عباس يزعم أنه مع الحراك فيقول “نعم أنا مع الحراك”، ومن الغرابة اكثر، أن ولد عباس يتفاعل مبتهجا بمطلب إبعاد بدوي وبن صالح، وعندما يُسأل عن بوتفليقة، يكتفي بالصمت.
ويستمع ولد عباس إلى صوت آخر، “كليتو لبلاد…”، لم يجد ولد عباس من سبيل سوى القول إنه “طبيب”، يصر المواطن “وأولادك في سويسرا… اعرف أبناءك”، والمعني يشير إلى نجل ولد عباس، الذي تحوم حوله شكوك كبيرة حول تورطه في قضايا فساد وابتزاز، خاصة خلال تشريعيات الانتخابات التشريعية لسنة 2017، مستغلا مركز ولده الذي كان أمينا عاما لحزب جبهة التحرير الوطني.
ينطق صوت آخر “عيب عليكم عيب عليكم، رشحتم ميتا للرئاسيات ولم تروه…”، يصمت ولد عباس، يتواصل الصمت، وينطق المواطنون “كليتو لبلاد يا السراقين… كليتوا لبلاد يا السراقين”، وطبعا لم يستطع ولد عباس الرد، فملفه أمام القضاء “ثقيل للغاية”.

الحصانة البرلمانية الفساد جمال ولد عباس

مقالات ذات صلة

  • على مستوى السُلطة المستقلة للانتخابات

    الراغبون في الترشح للرئاسيات يشرعون في سحب الاستمارات

    باشرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات رسميا مهمتها، الأربعاء، في تنظيم وإشراف ومراقبة الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 12 ديسمبر الجاري، وذلك بعد أداء أعضائها الـ50…

    • 1877
    • 2
  • سكان حوش ميشال باسطاوالي يغلقون الطريق

    أقدم العديد من سكان حوش "ميشال" التابع إقليميا لبلدية اسطاوالي غرب العاصمة، على الاحتجاج بغلق الطريق المؤدي إلى سيدي فرج، للتنديد بجملة من النقائص التي…

    • 151
    • 0
600

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close