الأربعاء 19 جوان 2019 م, الموافق لـ 16 شوال 1440 هـ آخر تحديث 23:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • "أنا مع الحراك ورحيل بن صالح وحكومة بدوي"!

دقائق عصيبة مر بها السيناتور جمال ولد عباس، المهدد بفقدان الحصانة البرلمانية، والإحالة على المحاكمة في قضايا فساد، عندما حاصره مواطنون، الأحد، في العاصمة، ورددوا على أسماعه “كليتو لبلاد يا السراقين”، “وأنت تعيش مع أبنائك بأموال الشعب”.
لم يقو ولد عباس على الرد على مواطنين دفعهم الظلم الذين عايشوه طيلة سنوات، كان فيها ولد عباس واحدا من أوجه نظام بوتفليقة الذي ولاه وزارتي الصحة، والتضامن، وعندما أبعده من الوزارة، بوأه منصب أمين عام ما كان يعرف بـ”الحزب الحاكم” ثم سيناتورا، يتمتع من خلالها بحصانة برلمانية، تُبعد عنه الوقوف أمام القضاء للرد على قضايا فساد كبيرة يكون قد تورط فيها.
وفي انتظار مثول ولد عباس أمام القضاء بعد تجريده من الحصانة، كانت عدالة الشارع له بالمرصاد، وهو على متن سيارة تابعة لمجلس الأمة وسائق، حيث عجز عن الرد على الأسئلة والاستفسارات التي طُرحت عليه، حيث فاجأه أحدهم بنوع من الاستهزاء “الحاج أنت هنا لم تهرب؟”، ليرد ولد عباس بنوع من الثقة “نعم نعم، أنا هنا”، وفي سؤال آخر “هل أنت مع الحراك؟”، الغريب أن ولد عباس يزعم أنه مع الحراك فيقول “نعم أنا مع الحراك”، ومن الغرابة اكثر، أن ولد عباس يتفاعل مبتهجا بمطلب إبعاد بدوي وبن صالح، وعندما يُسأل عن بوتفليقة، يكتفي بالصمت.
ويستمع ولد عباس إلى صوت آخر، “كليتو لبلاد…”، لم يجد ولد عباس من سبيل سوى القول إنه “طبيب”، يصر المواطن “وأولادك في سويسرا… اعرف أبناءك”، والمعني يشير إلى نجل ولد عباس، الذي تحوم حوله شكوك كبيرة حول تورطه في قضايا فساد وابتزاز، خاصة خلال تشريعيات الانتخابات التشريعية لسنة 2017، مستغلا مركز ولده الذي كان أمينا عاما لحزب جبهة التحرير الوطني.
ينطق صوت آخر “عيب عليكم عيب عليكم، رشحتم ميتا للرئاسيات ولم تروه…”، يصمت ولد عباس، يتواصل الصمت، وينطق المواطنون “كليتو لبلاد يا السراقين… كليتوا لبلاد يا السراقين”، وطبعا لم يستطع ولد عباس الرد، فملفه أمام القضاء “ثقيل للغاية”.

الحصانة البرلمانية الفساد جمال ولد عباس

مقالات ذات صلة

  • دعا الأولياء إلى التلقيح العاجل لأبنائهم

    وزير الصحة يحذر من انتشار غير مسبوق لوباء الحصبة

    أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات محمد ميراوي، الإثنين، بالمركز الدولي للمؤتمرات بنادي الصنوبر أن غياب الثقة غير المبرر ونقص التحسيس في موضوع التلقيح أدى…

    • 534
    • 0
  • تملكهما النرويج واليابان

    الجزائر تدين الهجوم على ناقلتي نفط ببحر عمان

    أدان الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف الجمعة "بقوة" الهجوم الذي تعرضت له، الخميس، ناقلتي نفط ببحر عمان، مؤكدا على ضرورة…

    • 823
    • 2

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الوهراني الجزائري

    إنّها المسرحية المتواصلة، إذ كيف يحاكم الفاسدون الفاسدين؟
    فساد مهول لا يكاد يستوعبه عقل من ادنى المستويات إلى أعلى مستويات ” النظام” قلت النظام أقصد عصائب المافيات التي توالت على الجزائر، لا أدري كيف سولت لهم أنفسهم العبث بالشعب و دولته و مقدراته طيلة أكثر من نصف قرن؟

  • الوهراني الجزائري

    لا تؤمنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا كثيرا بما يحدث من محاكمات صورية مســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرحيات لا غير لإسكات هذا الشعب المسكين، هم يروننا مجرد عبيد يسرحون و يمرحون في كل شيئ هم و مخلفاتهم من أبنائهم و بناتهم الفاسدين نحن بالنسبة إليهم مجرد عبيد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • محمدي يوسف (بشاري طالب بكوفنتري)

    خبرني صاحبي باللي جمال ولد عباس منين كان وزير الصحة جا لبشار وتلاقى صدفة بواحد شاب مريض بالمستشفى قالو لو وين تخدم أولدي ؟؟؟؟ قال لو الشاب نخدم فالمرسى (port) نتاع بشار … قال لو ولد عباس: تتمسخر بيا علاش كاينا شي مرسى في بشار؟؟ جاوبو الشاب وعلاه كاينة شي خدمة فالجنوب ولا فالجزائر قاع؟؟ الشاب من المستشفى فات مباشرة للسجن وما زال محبوس وربما يطلقوه بعفو بن صالح في 4 عفوا 5 جويلية !!!! هذي مجرد نكتة من البلاد هدية للحراك … قلوبنا معاكم يا أسود رفعتولنا روسنا بالمهجر بسلميتكم وعطيتو للغرب درس خاصة فرنسا وولادها والحركى اللي ما زالت سلالتهم تحكم فينا.

  • hrire

    أولا هؤلاء و اخرين لما استطاع بوتفليقة فرض منطقه.
    منطق حرف البلاد و العباد أين اصبح واحد ياكل و تسعة تتفرج
    حكم قصدا الإقتصاد و العملة وين اصبحت الوقاية الموريطانية لانها بومدين الموريطانية وفية واحدة تياوى 3 دنانير و الدراهم واحد مقابل 12 دينار
    الشعب حورم من كل شيء لا اللحوم و لا فاكهة و لا مشتقاته الحليب
    قيمة جباءية للدينار و الشعب مات
    ذهب و ربما الامل يرجع فى معيشة مقبول المواطن

  • ملاحظ

    ولد عباس المهبول انصح المختصين في الامراض العقلية يشوفوا حاله…وفي هذا شهر العظيم واجركم على الله…

  • karim

    c’est une sene théâtrale monter par la mafia en place

  • HOCINE HECHAICHI

    مهما كان مسؤولية هذا الوغد (الذي كاد، مرة أخرى، ان يقول ان الحراك جاء بتوجيهات من “فخامته” ) فهذه الحادثة ، التي قد تبدو للوهلة الأولى شيئا جميلا هي ،في نظري، تدل على وصول الحراك الى المرحلة المسماة “عقاب المجرم باسم الجماعة ” (vindicte publique) التي شهدتها تقريبا جميع الثورات عبر التاريخ. مثل هذه الحوادث تمثل منعطفا خطيرا ويمكن ان يكون لها عواقب وخيمة على أمن واستقرار البلاد و هيبة مؤسسات الدولة. اما الحل فيكمن في الإسراع في الإستجابة لمطالب الحراك وهي مازالت “غير تعجيزية” لحد الآن,

  • م.م

    اين انت يا العباسي ؟ .

  • يا خويا م.م رقم 8

    يا خويا م.م راك تسأل على العباسي هو من الذباب التابع للعصابة كان يدافع على الظلم ونسأل الله أن يلحقه بهم بالسجن لأنه كلا معاهم أكيد على حساب دفاعو المستميت على بوتفليقة وزبانيته وعلى نظام الفساد … فالمسمى العباسي مستحيل يكون زوالي 100% وربما هو من النظام أو ابن أحد أفراد العصابة الذين يحاكمون بمحكمة عبان رمضان (سيدي امحمد) مع باباتهم.

close
close