الجمعة 22 فيفري 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 22:11
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

ستنظر محكمة جنايات تبسة بعد الأحد، في قضية 9 إرهابيين، ضمن شبكة ما يسمى بتنظيم الفتح المبين، الذين وجهت إليهم تهم الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة، بهدف بث الخوف، والرعب، وسط السكان، وحيازة مواد متفجرة، ومحاولة القتل العمدي، مع سبق الإصرار والترصد وتمويل جماعة إرهابية مسلحة، مع معرفة نشاطها وأهدافها..
ومن بين المتهمين، الإرهابي: “ب. ط”، الذي تم توقيفه من طرف عناصر الدرك الوطني بالعقلة، إثر اشتباك مسلح، وقد صرح في جلسة المحاكمة الأسبوع الماضي، بالتحاقه ضمن الجماعات الإرهابية المسلحة وأدين بالسجن المؤبد، كما أدين من قبل في جرائم أخرى، بحكم الإعدام، وهو من بين عناصر التنظيم الإرهابي بجبل الشعانبي بتونس، كما كان أحد المخططين، في عملية اختطاف رجل الأعمال بمدينة الشريعة، وهو يعمل ضمن تنظيم الفتح المبين رفقة الإرهابي “ي. ج”، شقيق الأمير الجهوي لتنظيم الفتح المبين، أبوحمزة، الموجود في حالة فرار، وتم توقيف الإرهابي، الذي أدلى بمعلومات حول نشاطات الجماعات الإرهابية النشطة بمنطقة سطح قنتيس، نحو عين غراب ومنطقة قيبر ببلدية المزرعة، إلى غاية جبل بودخان بالحدود المشتركة بين ولايتي تبسة وخنشلة، من طرف عناصر الدرك الوطني لمدينة الشريعة، بعد صدور أوامر بالقبض ضده بتهمة الانخراط في مجموعة إرهابية مسلحة وكذا تمويل ذات المجموعات، حيث أكدت اعترافاته قيامه بجمع أموال الزكاة لفائدة التنظيم الإرهابي رفقة شقيق الأمير الجهوي إلى جانب عملية اختطف رجل الأعمال بمدينة الشريعة على متن سيارة، الذي أطلق سراحه بعد نحو أسبوع بمنطقة العقلة، مثل ما تمت الإشارة إليه في أعداد سابقة.

https://goo.gl/itWgVj
اختطاف الجماعات الإرهابية تبسة

مقالات ذات صلة

  • المحطة الدولية الحالية مناصفة بين الشركات الأجنبية والوجهات الوطنية

    هكذا ستكون الرحلات الجوية بعد تدشين المطار الجديد

    من المنتظر أن تباشر مصالح مطار الجزائر عمليات تهديم وتعديل على نهائي الحجاج ومحطة الرحلات الداخلية، مباشرة بعد استلام المحطة الغربية للمطار الدولي، حيث سيتم…

    • 7949
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close