الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 22:54
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يوسف بلايلي و محاميه علي عباس

سافرت بعثة من محاميي الترجي التونسي (الأحد) إلى سويسرا من أجل الترافع (الإثنين) أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية، في القضية المتعلقة بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بإعادة مواجهة الفريق أمام الوداد المغربي لحساب إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وإقامتها على ملعب محايد.

واستعان نادي العاصمة التونسية بنخبة من المحامين الذين ينشطون مع اللجنة القانونية للنادي، فضلا عن محامين آخرين مختصين في القانون الرياضي أبرزهم علي عباس، لنقض قرار الاتحاد الأفريقي بإعادة لعب مباراة العودة أمام الوداد المغربي في إياب نهائي أمجد الكؤوس الأفريقية للأندية.

ولعب علي عباس دورا كبيرا في تقليص العقوبة التي وقعت على نجم الترجي “الجزائري يوسف بلايلي”، والخاصة بحرمانه من اللعب لمدة 4 سنوات، حيث أصبحت سنتين فقط، بعد نجاحه في إقناع محكمة التحكيم الرياضية بعدم قانونية القرار المتخذ من قبل لجنة التأديب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وكان الهيكل المشرف على كرة القدم الجزائرية قرر في عام 2015 إيقاف بلايلي لمدة 4 سنوات بسبب ثبوت استهلاكه مادة الكوكايين المخدرة خلال إحدى المباريات المحلية، لكن تقلصت العقوبة بعد ذلك إلى عامين فقط.
وتمسك الترجي في دفوعاته التي قدمها في وقت سابق لمحكمة التحكيم الرياضية بعدم أهلية المكتب التنفيذي للكاف لاتخاذ هذا النوع من القرارات، باعتباره يدخل ضمن صلاحيات لجنة المسابقات.

فضلا عن ذلك، يعتبر الترجي أن قرار المكتب التنفيذي القاضي بإعادة المباراة لأسباب أمنية لا يمتلك أي سند قانوني، باعتبار أن حكم المباراة ومراقبها نصا صراحة في تقريرهما على رفض النادي المغربي استكمال المباراة، احتجاجا على عدم تشغيل تقنية حكم الفيديو المساعد.

وتبعا لذلك، فإن الترجي يتمسك بتثبيت القرار الذي اتخذه الكاف في ملعب رادس، والقاضي بتتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا. ويجدر التذكير أن محكمة التحكيم الرياضية ستصدر قرارها النهائي بخصوص هذه القضية في موعد أقصاه يوم 31 جويلية.

وكان الوداد انسحب من المباراة التي أقيمت أواخر الشهر الماضي، اعتراضا على عدم احتساب هدف له وعدم اللجوء لتقنية حكم الفيديو، في الوقت الذي كان الترجي متقدما في النتيجة بهدف دون رد.

الترجي التونسي علي عباس يوسف بلايلي

مقالات ذات صلة

  • أزمة نصب واحتيال تهدد رونالدينيو

    يواجه أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدينيو العديد من الأزمات مؤخراً، بعد تعثر مالي وتراكم للديون وسحب جواز سفره، والآن أصبح متهماً بالترويج لشركة تحتال على…

    • 432
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close