-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المنتخب الجزائري وصيفا إفريقيا وفي المرتبة 33 عالميا

محرز أغلى لاعب في الخضر.. وقيمته السوقية تتجاوز 51 مليون دولار

ع.ع
  • 2999
  • 0
محرز أغلى لاعب في الخضر.. وقيمته السوقية تتجاوز 51 مليون دولار

وضعت مجلة فوربس ميدل إيست في عددها الصادر هذا الأسبوع المنتخب الجزائري في المرتبة الثانية إفريقيا والمرتبة 33 عالميا ضمن قائمة أغلى 100 منتخب كروي على مستوى العالم، واحتل المنتخب المغربي الصدارة إفريقيا والمرتبة 24 عالميا.

نشرت مجلة فوربس ميدل إيست في عددها الصادر هذا الأسبوع أن 9 منتخبات عربية فقط في كرة القدم جاءت ضمن قائمة أغلى 100 منتخب بهذه اللعبة على مستوى العالم رغم أنها أكثر الرياضات شعبية بالمنطقة العربية ليبلغ إجمالي القيمة السوقية لأغلى هذه المنتخبات العربية أكثر من 881 مليون دولار بقيادة المغرب والجزائر ومصر لتعادل 57.8% من القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزى والتي تجاوزت 1.52 مليار دولار ليحتل المركز الأول بهذه القائمة وفرنسا بالمركز بقيمة سوقية 1.25 مليار دولار.

وتبلغ القيمة سوقية مجتمعة 772 مليون دولار لتسع منتخبات عربية إفريقية هي المغرب والجزائر ومصر وتونس قائمة التسعة الكبار في كرة القدم.

وإذا كانت الجزائر ظهرت في المركز الثاني في المنطقة العربية إلا أن ترتيبها 28 على العالم بالقيمة السوقية والمركز 33 في ترتيب الفيفا. العالمي. ويبرز رياض محرز كأغلى لاعب فى المنتخب الجزائرى بقيمة 51.2 مليون دولار أو 21.7% من القيمة السوقية للمنتخب الجزائري،.

ويضم المنتخب الجزائري، 29 لاعبا دوليا محترفا في التشكيلة، أو ما يعادل 96.7 % من إجمالى نجوم المنتخب ليتصدر المنتخبات العربية..

ويأتى منتخب الجزائر بعد المغرب كثانى أغلى فريق قومى عربى ولكنه الخامس على المستوى الإفريقي في لعبة كرة القدم..ويمثل أغلى 5 لاعبين في منتخب الجزائر 60% من القيمة السوقية للفريق الجزائري.

وجاءت المغرب فى المركز الأول بقيمة سوقية 279 مليون دولار فى لعبة كرة القدم،وحلت الجزائر بالمركز الثانى لأغلى المنتخبات العربية بحوالى 236 مليون دولار وبعدها مصر “منتخب الفراعنة” بأكثر من 197.3 مليون دولار.

ورغم تصدر المنتخب المغربى للدول العربية إلا أنه جاء بالمركز24 بالعالم بالقيمة السوقية،ويعد أشرف حكيم أغلى لاعب بالمنتخب المغربى بقيمة 73 مليون دولار أو مايعادل 26% من القيمة السوقية للمنتخب المغربى، ويضم المنتخب المغربى 20 لاعبا دوليا محترفا ويشكلون 77% من المنتخب الأغلى بالمنطقة العربية إلا أنه بالمركز الثالث إفريقيا.

وساعد ارتفاع القيمة السوقية للمنتخب المصري لبلوغ المركز الثالث للمنتخبات العربية والمركز 33 عالميا بالقيمة السوقية والمركز 46 بترتيب الفيفا، ويضم منتخب الفراعنة 6 لاعبين محترفين دوليين فقط بنسبة 22.2% من لاعبى الفريق بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح. ويعد محمد صلاح أغلى لاعب حيث تبلغ قيمته 134.2 مليون دولار أو 68% من إجمالي القيمة السوقية للمنتخب المصري.

وظهرت تونس في المركز الرابع على المنطقة العربية إلا أنها جاءت في المركز 58 من حيث القيمة السوقية في العالم بينما وضعتها منظمة الفيفا في المركز 26 بين المنتخبات العالمية ليتفوق على جميع المنتخبات العربية وفقا لترتيب منظمة الفيفا للعبة كرة القدم، ويعد نعيم سليتى أغلى لاعب تونسى حيث تبلغ قيمته 7.9 مليون دولار أو 13.4% من القيمة السوقية للمنتخب التونسى، ولكن عدد اللاعبين الدوليين المحترفين فى المنتخب التونسى يبلغ 24 نجما أو 82.8% من إجمالي لاعبي الفريق القومي التونسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!