الأحد 27 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 09 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:51
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

محرز ثاني أحسن لاعب في المان

ق.ر
احتل الدولي الجزائري المرتبة الثانية في جائزة لاعب الموسم في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم زالتي توج بها زميله المتألق البلجيكي كيفن دي بروين.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، أن دي بروين فاز في التصويت الذي تم إجراءه بالتعاون مع نادي المشجعين الرسمي للفريق، متغلبا على الجزائري رياض محرز والإسباني ديفيد سيلفا للفوز بالجائزة.

وحظي دي بروين بموسم رائع مع مانشستر سيتي، حيث سجل 15 هدفا وصنع 23 لزملائه في 46 مباراة في كل البطولات حتى الآن. وأنهى مانشستر سيتي الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في المركز الثاني، برصيد 81 نقطة، وهو المركز الذي يتأهل صاحبه إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

إدارة بلوزداد تتراجع عن طرده
جرار يحال على المجلس التأديبي وعودة دراوي تثير الجدل
درع البطولة يسـلم هذا الأسبـوع

ب.و
كشف مصدر مقرب من إدارة شباب بلوزداد، أن اللاعب عادل جرار، سيحال على المجلس التأديبي لاحقا، بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في “العرقوب” خلال مباراة ودية بين الأحياء، ستبعده عن الملاعب لمدة طويلة.

وحسب نفس المصدر، فإن إدارة بلوزداد، اكتشفت بالصدفة إصابة جرار، الذي تعرض لقطع في “عرقوب” إحدى قديمه، ما يتطلب عملية جراحية عاجلة وهو ما أثار غضب رئيس مجلس الإدارة عمارة شرف الدين، الذي قرر فسخ عقد اللاعب، على اعتباره ارتكب خطأ مهني جسيم، قبل أن يتراجع، وطلب برمجة جلسة لاستماع اللاعب أمام لجنة الانضباط بعدما يستعيد عافيته.

ويشير التقرير الطبي المقدم لدى الإدارة، إلى أن مدة غياب غياب جرار، عن الملاعب تفوق 3 أشهر، بحيث سيخضع لراحة تامة لمدة 45 يوميا، قبل أن يبدأ إعادة التأهيل لمدة شهر ونصف، وبعدها الشروع في التدريبات الفردية، فيما كشف مصدر طبي آخر للشروق، أن فترة الراحة الإجبارية للاعب تكون ما بين 4 و6 أسابيع، ونفس الشيء بالنسبة لعملية إعادة التأهيل واستئناف العمل البدني يكون من الشهر الثامن.

وعلى صعيد آخر، فقد انقسم أنصار الفريق، بين مؤيد ومعارض لعودة اللاعب زكريا دراوي، الذي وقع على عقد لمدة ثلاثة مواسم يوم الخميس الماضي، وهذا بسبب الطريقة التي غادر بها الفريق في صيف 2018، بحيث رفض  تجديد العقد مه الشباب وفضل عرض وفاق سطيف.

وندد عشاق بلوزداد، عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، بتعاقد الإدارة مع دراوي، كما هدّدوا بالقيام بوقفة احتجاجية أمام مقر النادي هذا الأسبوع، فيما يعتقد البعض بضرورة منحه فرصة جديد لدراوي، لرد الجميل على أرضية الميدان ومساعدة الفريق على التألق محليا وقاريا.

هذا، وعاشت معاقل أنصار الشباب سهرة الخميس الماضي، ليلة حمراء احتفالا بالتتويج السابع بلقب البطولة الوطنية، بعدما قرر المكتب الفدرالي، يوم 29 جويلية الماضي، إنهاء الموسم الكروي عند الجولة 22، عقب استشارة أعضاء الجمعية العامة، وتعيين الشباب بطلا للموسم الكروي 2019/ 2020.

وشهدت كل معاقل جمهور بلوزداد، وبالتحديد أين تكمن قاعدته الجماهيرية، بدءا “من العناصر، سيرفونتاس، لعقيبة، مارشي 12، ديار البابور، الشعبة، المدنية، وأول ماي” احتفالات فريدة من نوعها في ظل الحجر الصحي وحضر التجمهر، بحيث لم يجد الأنصار سوى أسطح المساكن والعمارات والشرفات، للاحتفال باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ قرابة 20 سنة، صانعين صوار جميلة باستخدام الألعاب النارية، المحظور استعمالها في الملاعب والاحتفالات بسبب الخطر الذي تشكله على صحة المناصرين.

ويشار إلى أبناء لعقيبة توجوا بالبطولة الوطنية للمرة السابعة في تاريخ النادي، وهو اللقب الثاني على التوالي، بحيث فاز بكأس الجمهورية صيف العام الماضى على حساب شبيبة بجابة، وهذه السنة بالبطولة، ويطمح للمزيد مستقبلا.

هذا، وكشف مصدر مسؤول من الرابطة، أن الرئيس عبد الكريم مدوار، سيقدم درع البطولة لشباب بلوزداد وأولمبي المدية، بداية الأسبوع الداخل.

شباب بلوزداد

المكتب التنفيذي سيجتمع للفصل في مستقبل المنافسة
“كورونا” تلغي النسخة الحالية من الكأس العربية للأندية

ن.ل
يعتزم الاتحاد العربي لكرة القدم إلغاء النسخة الحالية للكأس العربية للأندية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حسب ما أوردته تقارير صحفية.

وحسب نفس المصادر، سيجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي نهاية الأسبوع الجاري للفصل في مستقبل المنافسة.

وقد تأثرت مداخيل الهيئة العربية بنسبة كبيرة نتيجة جائحة كورونا، وينوي المنظمون تعويض الأندية المتأهلة للدور نصف النهائي وهي الرجاء البيضاوي المغربي والإسماعيلي المصري واتحاد جدة والشباب السعوديين.

وكان المنظمون يرغبون في وقت سابق استئناف المنافسة لو سمحت الظروف الصحية بذلك، لكن تزايد عدد الإصابات بكوفيد-19 بعدة بلدان عربية جعلهم يتراجعون عن قرارهم، تضيف نفس المصادر.

معاد حداد يرسّم التحاقه بمولودية العاصمة

إسلام بوشليق
رسم، الجمعة، المدافع الأوسط لشبيبة سكيكدة معاد حداد 23 سنة، التحاقه بمولودية العاصمة، ليكون بذلك أول مستقدمي العميد. هذا ويحمل خريج مدرسة وفاق القل الألوان الخضراء والحمراء للعميد لمدة موسمين قابلة للتجديد.

وحضر عملية التوقيع رئيس مجلس الإدارة ألماس والمدير الرياضي بورايو، وبعدها عبر حداد عن فرحته الكبيرة بترسيم التحاقه بعميد الأندية الجزائرية حيث قال “أنا سعيد بالإمضاء في المولودية وحمل ألوان الفريق، وأعرف جل اللاعبين واندماجي لن يكون عائقا”، وقال “إن مرواني هو من حفزني كثيرا على الالتحاق ومتحمس للعب بألوان العميد، وقال أيضا هدفي ضمان مكانة أساسية والمنتخب الوطني حلم أي لاعب، وشعور خاص وأنت تحمل قميص النادي في المئوية”، كما قال “سأعمل على التأكيد فوق أرضية الميدان”.

 يذكر أن حداد هو خريج مدرسة وفاق القل، لعب مع فريق الدلافين إلى غاية صنف الأواسط ثم تنقل إلى شباب باتنة، ثم وقع لموسمين مع شبيبة سكيكدة وانتهى عقده شهر أوت 2020. استدعي إلى الفريق الوطني لأقل من 21 سنة، ويلعب حاليا بالفريق الوطني لأقل من 23 سنة، سجل هدفا واحدا في مرمى تونس، وأصبح مؤخرا يسيل لعاب عدة فرق جزائرية نظرا للفنيات التي يتمتع بها، والأخلاق الحميدة التي يتصف بها، ووصلته عدة عروض من قبل عدة فرق تنشط في الرابطة الاحترافية الأولى موبيليس منها شبيبة الساورة، ومولودية العاصمة، وشبيبة القبائل، وشباب بلوزداد، وشباب قسنطينة لكنه اختار عميد الأندية الجزائرية.

ملال ينفي إجراء تغييرات على مستوى المكتب المسير
شبيبة القبائل تضمن رسميا مهدي فراحي وحذيفة عرفي

ع.ع
أعرب مجلس إدارة نادي شبيبة القبائل، بقيادة شريف ملال، عن استيائه من الشائعات التي راجت مؤخرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول إمكانية إجراء تغييرات جذرية على مستوى المكتب المسير..

وكانت عديد التقارير، قد أكدت قرب انتهاء علاقة مجلس الإدارة الحالي بالنادي القبائلي، بعد منح السلطات العليا تعليمات لإحدى الشركات العمومية بالحصول على ملكية النادي.

وقال النادي القبائلي في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “عكس ما تم تداوله في الساعات القليلة الماضية من شائعات عبر صفحات معروفة، تود إدارة شبيبة القبائل أن تنكر بأكبر قدر من الحزم، كل هذه الافتراءات، التي لا تخدم أبدا مصلحة النادي”.

وختم: ” كما نريد أن نطمئن جميع محبي النادي، بأن الإدارة تواصل العمل للاستعداد لموسم 2020ـ 2021، وأن كل شيء يسير في ظروف جيدة. من جهة أخرى أكدت إدارة شبيبة القبائل،عن تعاقدها مع مهدي فراحي لاعب القبة، ولاعب الأربعاء حذيفة عرفي، صانع ألعاب نادي أمل الأربعاء، وأمضى المستقدم الجديد لشبيبة القبائل، مهدي فراحي، لاعب رائد القبة على عقد سيربطه بالكناري، لمدة 3 مواسم، وحذيفة عرفي، لمدة 5 سنوات.

بطولة الهواة (مجموعة الوسط):
اتحاد البليدة يرسّم صعوده إلى الرابطة الثانية

ع.ع
رسم نادي اتحاد البليدة (بطولة الهواة – مجموعة الوسط) صعوده إلى الرابطة الثانية لكرة القدم بفضل فارق الأهداف مقارنة بمنافسيه حسب ما أعلنت عنه لجنة المنافسات التابعة للرابطة الوطنية للهواة.

وتم اتخاذ هذا القرار تطبيقا للمادة 69 من القوانين المنظمة لبطولة الهواة لموسم 2019 بعد دراسة حالات الفرق المتعادلة في عدد النقاط ضمن مجموعة الوسط لقسم الهواة، حيث تم ترسيم صعود نادي اتحاد البليدة بفضل فارق الأهداف مقارنة بناديي شباب حي الجبل وشباب الدار البيضاء حسب بيان الرابطة الوطنية للهواة.

“في إطار احترام قرارات الجمعية العامة الاستثنائية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) المنعقدة بتاريخ 17 سبتمبر 2020 والذي انبثق عنه نظام المنافسة الجديد لموسم 2020/2021 خاصة في شقه المتعلق بإحداث مجموعتين تتشكلان من 18 فريقا في الرابطة الثانية أي 36 فريقا، تم ضم 24 فريقا (ثماني فرق من كل مجموعة) إلى جانب 12 فريقا سبق لها وأن نشطت ضمن الرابطة الثانية في الموسم 2019-2020”. يضيف نفس المصدر.

وتنص المادة 69 الفقرتان 2 و5 من القوانين الداخلية لبطولة الهواة، أنه في حالة التساوي في النقاط بين فريقين أو أكثر في الترتيب النهائي، يتم الفصل بين الفرق انطلاقا من أحسن فارق للأهداف المتحصل عليه من قبل فريق في مرحلة الذهاب  شباب حي الجبل (0)، شباب الدار البيضاء (-3) واتحاد البليدة (+4).

وفاق سطيف يناشد الرئيس

ق.ر
ناشد مجلس إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التدخل “لإرجاع حقوقه المهضومة” من أجل اللعب في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

ويطالب وفاق سطيف بالحصول على المركز الثاني لتمثيل الجزائر في أرفع مسابقة للأندية في افريقيا.

وقال سطيف في بيان “هذا حق النادي المشروع” في مواجهة الاتحاد المحلي للعبة الذي اتهمه بمجاملة أطراف أخرى.

العداءون الجزائريون العالقون في كينيا يعودون

ق.ر
تقترب مأساة العدائين الجزائريين العالقين في كينيا من النهاية، بعد ما وضعت السلطات مخططا جديدا لإجلاء الرعايا المتواجدين في عدد من مناطق العالم.

وحسب موقع “سبورتس نيوز ديزاد” فإن العدائين الستة رفقة مدربيهما عمار بنيدة، وسليمان مادي، سافروا من العاصمة الكينية نيروبي نحو العاصمة القطرية الدوحة الجمعة، تحسبا للعودة باتجاه الجزائر السبت، عبر رحلة خاصة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية. ونجح عمار بنيدة، في تمكين العداء خليلي، من الحصول على تذكرة سفر باتجاه الدوحة، لأنه الوحيد الذي لم يكن يمتلك هذه الوثيقة.

وظل هؤلاء عالقين في العاصمة الكينية لأكثر من 6 أشهر بعد ما تم تعليق الرحلات الجوية على خلفية تفشي جائحة كورونا. وقدمت سفيرة الجزائر في كينيا مساعدات كبيرة للوفد الرياضي الجزائري بشهادة مسؤولي الاتحاد الجزائري لألعاب القوى، مما خفف عنهم بعض الشيء وطأة البعد عن الأهل والأحباب لفترة طويلة.

بونجاح يتضامن مع سكان ميلة

ق.ر
نشر اللاعب الجزائري، بغداد بونجاح، على صفحته في فيسبوك تغريدة، عبّر فيها عن تضامنه مع سكان ولاية ميلة عقب الهزة الأرضية التي وقعت الجمعة، حيث قال: “ربي معاكم إخواننا في ميلة”، مضيفا “ربي يعوضهم خير إن شاء الله، المهم صحة الأبدان”.

وتسببت الهزتان الأرضيتان اللتان سجلتا الجمعة، بولاية ميلة في الانهيار التام لثلاثة منازل وتشققات في أعمدة وجدران سكنات أخرى بعدة بلديات من الولاية، دون أن تسجل خسائر في الأرواح، حسب مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية..

النشرة الرياضية شباب بلوزداد مولودية الجزائر

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close