الإثنين 17 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 17:17
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

محرز.. شهادة عن قرب!

قادة بن عمار كاتب صحافي
  • ---
  • 11

الكلمات التي قالتها زوجة رياض محرز عنه انتشرت كالنار في الهشيم وكشفت لنا جانبا إنسانيا مخفيا من حياة اللاعب الجزائري الأشهر في الوقت الحالي، بل كادت تلك التصريحات أن تأخذ بعدا أكبر حتى من تصريحات ميشال أوباما هذا الأسبوع عن زوجها باراك أوباما في مذكرات ستنشرها قريبا!
الهندية “ريتا جوهال” وهي عارضة أزياء وصفت رياض بـ”الإنسان المتحفظ”، فهو “لا يشرب الخمر ولا يرتاد الملاهي الليلية، ومشكلته الوحيدة والكبيرة تتمثل في عشقه الجنوني لكرة القدم”!
والواقع أنه حتى وبغياب مثل هذه الشهادة القوية لشريكة حياة رياض محرز، فإن جميع من يتابع مساره وطريقة تربيته من طرف والدته وتلك البداية التي كان عليها في عالم الشهرة، سيدرك أن لاعب “مانشستر سيتي” حاليا إنسان متواضع جدا، وهو لذلك يتمتع بشهرة كبيرة ومجد غير محدود ونجاح منقطع النظير، فـ”من تواضع لله رفعه”..
بقى أن مثل هذه التصريحات تأتي في وقت يتألق فيه محرز مع فريقه محليا وقاريا، ويشهد له الجميع بالتفوق والتطور، وفي مقدمتهم، واحد من أكثر المدربين عبقرية ونجاحا، وهو غوارديولا، حتى وإن كان بعض المحللين عندنا من الموصوفين شعبيا بـ”مخترعي كرة القدم” ما زالوا حتى الآن يشككون في اللاعب وإمكانياته، بل ويتعاملون معه بحسد مريض، سببه الفشل والخيبة والغيرة من الشهرة والمال، وهو حسد بأثر رجعي فما حققه محرز في بضعه أشهر ومع ناديين فقط في إنجلترا أكبر بكثير مما حققه هؤلاء على مدى حياتهم كلها!
يتصور البعض أنه وبالكلام الكثير والثرثرة الزائدة عن محرز يحطون من قيمته وفي الواقع أنهم يحطون من قيمة أنفسهم ومن (تاريخهم وأخلاقهم) التي باعوها بالـ”بوووز على التلفزيون واليوتيوب، ولكن مثل هذا الكلام وسوء التقدير لشاب جزائري مبدع في مجاله، ليس جديدا بل يعد ظاهرة جزائرية وعربية خالصة، فكم من مبدع تم اغتياله معنويا بمثل هذه الشكوك والاتهامات والتصريحات وكم من قيمة جميلة تم إجهاضها بفعل مثل هذه الرداءة ولكن سيستمر محرز متألقا وإن تراجع مستواه في يوم من الأيام، فالمهم أنه سجل اسمه بأحرف من ذهب وترك لغة الخشب لمن تاريخهم ذهب!

https://goo.gl/mRYRpL
رياض محرز

مقالات ذات صلة

  • بين غولام وعوار

    عندما سنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم سنة 2011 قانون البهاماس، باقتراح من الرئيس السابق لـ"الفاف" محمد روراوة، الذي نص على إمكانية أي لاعب يمتلك جنسيتين…

    • 1583
    • 2
11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شرفي

    شكرا لك يا سي قادة لقد بردة قلبي

  • ح.حسان

    بردتلي قلبي خويا قادة

  • سنوستي

    اصله من جهة محافظة جدا لحد الان …تسمى بني سنوس… قدمت حوالي 1000 شهيد رحمهم الله فربانا لتحرير الوطن من الاستعمار البغيض.. اما الدين يتكلمون عليه بالسوء فاحسنهم لعب 20 مقابلة مع الفريق الوطني جلها مقابلات ودية سجل حلالها 6 اهداف فقط وهو اليوم يتحسر على ما فاته ويكره كل لاعب احسن منه لانه اناني زواخ باطل ..

  • متسائل

    اذا اعتبرنا دراكولا مصاص دماء ياتي في ظلمة الليل ليشرب دم ضحيتته بغرس انيابه في الرقاب, للاسف الشديد في عالمنا العربي الاسلامي هناك من يمتصون سعادة البشر و يمتصون مواهبهم و يشكبون اموالهم و يحطون من قيمة الانسان الذي كرمه الله و امر الملائكة بالسجود له, فحسبنا الله و نعم الوكيل في الظلمة الحاسدين لخلقه القاطعين لرزقه من شرهم و سلبيتهم الامم تسبح في ظلمات الجهل الفقر و الاوحال.

  • شاهين

    يعد ظاهرة جزائرية وعربية خالصة، لماذا؟ ملاحظة تستوجب التفكير و التحليل المرضي , نعم ، ربما هو مرض فينا و نحن لا ندري ؟ أم هي حقنة وضعها في عروقنا من يحكمنا ؟

  • جزائري حر

    محرز إنتاج المدرسة الأوروبية. وانتم يا سي قادة واش تعرفو تنجو. الا تتبهدلون أنكم شاركتم في دورتين لكأس العالم بإنتاج فرنسي. ألا يعني هدا أنكم مثل الحمير تعرفو غير تاكلو مثل أي حيوان. حتى البالون وما تعرفوش تنتجوه بالله عليكم واش تعرفو تنتجو.

  • Bela

    ياسي قادة كنت أتمنى أن تكون أكثر صراحة، و تقول أن بعض الناس من جهة معينة من الوطن ، إدا لم تكن من جهتهم، والله لو خرجت من جلدك لم يعرفوك، هم من يفشي الجهوية، والله حرام أن ينزلوا ضيوفا على الجزائريين وهم يحملون لهم الضغن و الحقد.

  • صنهاجي قويدر

    ملكم ياعرب ، انسيتم أن من بروتوكولات خضبث

  • ancien joueur MCO

    لخصت خويا قادة وضع محللي المقهى الميت كما يسميه نبيل نغيز أمثال بن الشيخ وقاسي سعيد وكويسي أي محللي(قناة بوحنيكة الهداف) بقولك “وإن كان بعض المحللين عندنا من الموصوفين شعبيا بـ”مخترعي كرة القدم” ما زالوا حتى الآن يشككون في اللاعب وإمكانياته، بل ويتعاملون معه بحسد مريض، سببه الفشل والخيبة والغيرة من الشهرة والمال، وهو حسد بأثر رجعي فما حققه محرز في بضعه أشهر ومع ناديين فقط في إنجلترا أكبر بكثير مما حققه هؤلاء على مدى حياتهم كلها!” …هذا أحسن رد عليهم وهو الجهويين الذين لا يعرفون من الجزائر الشاسعة سوى العاصمة والعقيبة وفقط!!!!

  • abdelkader

    barak Allah fikoum si Kadda.tjt au top.on a besoin de personnes comme vous.Objectivite. savoir

  • Lkbayli

    Si mahrez est vraiment ce que vous dites :humilité et droiture ne vous inquiétez pas pour lui comme pour salah .c’est peut être nous tiers monde qui casse le joueur avec notre mentalité pourri

close
close