السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قال اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز إنه لاحظ شيئا لافتا منذ قدومه إلى إنجلترا، فحواه عدم مشاهدة الأطفال يُمارسون رياضة كرة القدم في الشوارع.

وجاء رياض محرز (27 سنة) إلى إنجلترا في جانفي 2014، وانضمّ إلى فريق ليستر سيتي، قادما من نادي لوهافر الفرنسي.

وأوضح رياض محرز أنه لاحظ في إنجلترا خلوّ الشوارع والساحات المخصّصة للعب، من أطفال يُمارسون كرة القدم. عكس ما عايشه بِفرنسا.

وأضاف النجم الكرويّ الجزائري في أحدث مقابلة إعلامية له مع قناة “سكاي سبورتس” البريطانية، أنه كان يُمارس الكرة كثيرا في شوارع فرنسا زمن طفولته، وأحيانا ينام خارج البيت بِسبب انتقاله إلى منطقة بعيدة للتمتّع بِهوايته.

وأبصر رياض محرز النور عام 1991 بِبلدية سارسال القريبة من العاصمة الفرنسية باريس، وقضى جزءا كبيرا من طفولته هناك يُداعب الكرة. حتى أن الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون وخلال حملته الإنتخابية عام 2017، توجّه إلى هذه البلدية وبالضبط إلى الحيّ حيث أقام محرز زمن طفولته. بِالنظر لِرمزية المكان، وفي مسعى لِجذب أصوات انتخابية معتبرة من الجالية الجزائرية والعربية والإفريقية.

ويقول خبراء كرة القدم إن الشارع مشتلة خصبة لـ “إنتاج” براعم اللعبة، بِدليل أنه عرف ميلاد أساطير الكرة مثل بيليه وبلاتيني ومارادونا وروماريو وزيدان وغيرهم، وفي الجزائر مثل حسان لالماس (رحمه الله) وعمر بتروني والأخضر بلومي ورابح ماجر وصالح عصاد. لكن في الآونة الأخيرة، بدأ دور الشارع يتقلّص، بِسبب النموّ الديموغرافي الهائل، وقلّة أماكن اللعب التي ابتلعتها مشاريع البناء، وأيضا توجّه الأندية الرياضية نحو تشييد الأكاديميات التي تعتني بِتهيئة براعم المستقبل.

https://goo.gl/bxXaWr
إنجلترا رياض محرز كرة القدم

مقالات ذات صلة

  • مدرب الفريق اقتنع بامكانياته

    الجزائري مهدي لاريس يدخل حسابات فيرونا

    كشف موقع "تيم أوفشيال"، المختصّ في متابعة كرة القدم الإيطاليّة، أنّ الجزائري مهدي لاريس، نجم كييفو فيرونا الإيطالي، دخل حسابات مدرّبه لورينزو دانا. وينتظر أن يتمتّع…

    • 833
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جثة

    شوارعهم تنتج الدواعش فقط ..

  • Sp

    هل تضن نفسك انك في حمام بوحنيفية لانتاج اللاعبين في الشارع…هذه انجلترا العظمى تنتج كل شيئ في المدارس.

  • عمر

    مدارس كرة القدم لا تنتج المواهب, المواهب تبدا بالشارع و تصقل بالمدارس . لمادا البرازيل الفقيرة تنتج افضل المواهب و مهاجرى فرنسا بالاحياء الفقيرة كذلك. يتعلم الاطفال المواهب الفردية فى الشارع كالتحكم فى الكرة و المراوغة.

close
close