الخميس 12 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أنهى اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سباق جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية الفرنسية في المركز العاشر، بينما توج بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني للمرة السادسة في مشواره محققا رقما تاريخيا فريدا من نوعه.

يعد هذا المركز مشرّفا بالنسبة إلى قائد المنتخب الوطني، بالنظر إلى وضعيته كلاعب بديل في غالب الأحيان في فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم الماضي، وحتى خلال الموسم الحالي، فضلا عن كونه تفوق على الكثير من نجوم الكرة في العالم.

وهي المرة الثانية التي يتم فيها ترشيح محرز لجائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول، بعد الأولى عام 2016، حيث حل في المركز السابع إثر قيادته فريقه السابق ليستر سيتي الإنجليزي إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل في المركز التاسع لهذه الطبعة، البرتغالي بيرناردو سيلفا زميل محرز في “السيتي”، وقبله المهاجم البولوني لنادي بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي.

وتفوق محرز على عدة نجوم على مستوى العالم على غرار الفرنسي كريم بنزيمة الذي حل في المركز 26 ومواطنه أنطوان غريزمان الذي جاء في المركز 18، والسنغالي خاليدو كوليبالي الذي حل في المرتبة 24، والبرازيلي فيرمينو في المركز 17.

كما نجح محرز أيضا في تخطي عدد من نجوم فريقه مانشستر سيتي في الترتيب العام للجائزة على غرار البلجيكي كيفين دي بروين الذي حل في المركز 14 والأرجنتيني سيرخيو أغويرو في المرتبة 16 وكذلك الإنجليزي رحيم سترلينغ في المركز 12.

وسار محرز على خطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والدولي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، إذ لم يحضروا حفل الكرة الذهبية بباريس، كما تخلف البرتغالي برناردو سيلفا، صانع ألعاب مانشستر سيتي عن الوجود في الحفل.

و”قاطع” اللاعبون الحفل رغم وجودهم في قائمة الـ10 الأوائل بسباق الفوز بالجائزة، حيث وجد كريستيانو في المركز الثالث، يليه ماني رابعا، وصلاح خامسا.

الخضر رياض محرز مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

  • قالت إنه الوحيد الذي أقنع مع مالاغا

    صحيفة إسبانية تصف بن خماسة بالصفقة الناجحة

    أثنت صحيفة إسبانية على اللاعب الدولي الجزائري، محمد بن خماسة، ووصفته بالصفقة الناجحة الوحيدة في النادي الأندلسي هذا الموسم، خاصة في ظل النتائج الكارثية للفريق…

    • 2057
    • 0
600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كريم

    العرب كلهم لم يصوتوا لصالح محرز إلا الإمارات ولبنان واليمن حتى فلسطين التي دمرتم الجزائر من أجلها تجاهلت محرز وكأنها لا تعرفه

  • karim2

    كريم meme l algerien n a pas vote pour lui,

  • SOFIANE

    aucun pays arabe a voter pou MAHREZ ni la Tunisie , le Maroc ni l’Égypte aucun meme la Palestine , et l’Algérie soutient le Maroc pour l’organisation de la coupe du monde et ont voter pour salah , franchement pour quoi vous votez pour le Maroc , vous savez qu’ils sont des traîtres

  • الوهراني

    يظل افضل المراكز هيا لمحمد صلاح سواء من جائزة الفيفا أو الكورة الذهبية فصلاح نال خامس الترتيب يتلمورة الذهبية امس وجائزة الفيفا وصل لتالت افضل لاعب في العالم العام الماضي ورابع افضل لاعب في العالم العام الحالي كلها مسجلة باسمه عربيا وهذا لم يحدث من طيبة الحياة الكروية للاعبين العرب في اوروبا أن يكون هناك لاعيبين بصبغة عالمية

  • سعيد/ من فرنسا

    المصريون لن يصوتوا على محرز لانهم صوتوا على عنتر يحي وهذا شانم طبعا و هم احراار

  • بادي

    المصريين صوتو لصلاح والمغاربة صوتو للزياش لا داعي للبكاء

  • متفوق

    كان على صاحب المقال أن يشير كذلك من باب الأمانة العلمية إلى فوز اللاعب المصري المتميز محمد صلاح بالمركز الخامس وهذا يعتبر كذلك إنجاز و فخر لكل العرب و المسلمين.

close
close