الجمعة 17 جانفي 2020 م, الموافق لـ 21 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 15:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

حل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز، مهاجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي في المركز الرابع لأفضل اللاعبين في البطولات الأوربية منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري، بالرغم من عدم مشاركته في الكثير من المباريات بسبب التهميش الذي يعانيه من طرف مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

ونشر المركز الدولي للدراسات الرياضية تصنيفا جديدا لأفضل اللاعبين منذ بداية الموسم الكروي الحالي في مختلف البطولات الأوروبية، حيث ضمت القائمة 100 لاعب، واعتمد المركز الشهير على دراسة قامت بها شركة “اينستا” المختصة في تحليل المعطيات الرياضية بطريقة منهجية.

وأبرزت الدراسة الجديدة اسم قائد المنتخب الوطني رياض محرز الذي حل في المرتبة الرابعة.

ونال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز الأول برصيد 401 نقطة، بينما حصل المغربي حكيم زياش على 377 نقطة في المركز الثاني، متبوعا بالفرنسي كيليان مبابي 366، ثم محرز برصيد 362 نقطة.

وتفوّق محرز على العديد من نجوم الكرة في أوروبا على غرار الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي حصل على 360 نقطة وزميله في باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار جونيور الذي نال 358، متبوعا بالألماني تيمو فيرنر 357 نقطة، الإيطالي تتشيرو ايموبيلي 355، ثم السنغالي ساديو ماني في المركز التاسع برصيد 350 نقطة وبعده البولوني روبرت ليفاندوفسكي بـ348 نقطة.كما شهد التصنيف تواجد نجوم كبار في مراكز متأخرة على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز 25، والفرنسي كريم بنزيمة في المرتبة 23.

وبالمقابل ظهرت أسماء لاعبين عرب آخرين خلال التصنيف على غرار المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الانجليزي الذي حل في المركز الـ40، والثلاثي المغربي أسامة الإدريسي وأمين حارث (في المراكز 25 و69 و89).

ومنذ انطلاق الموسم الحالي سجل محرز 5 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة في 18 مباراة خاضها في كل المسابقات، بالرغم من التهميش الذي طاله من طرف مدرب “السيتي”، الإسباني بيب غوارديولا.

بيب غوارديولا رياض محرز مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Haron

    فخر لنا كمغاربيين ان يكون لاعبين في الصدارة بدون ان ننسى بن سبعيني واشرف حكيمي الذان يعتبران من احسن اللاعبين في bundsliga فهنيئا للكرة المغاربية

close
close