الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:13
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تطرّق النجم الكروي الجزائري رياض محرز إلى عدّة جوانب لها صلة بِمشواره الكروي وحياته الإجتماعية، في أحدث ظهور إعلاميّ له عبر قناة “سكاي سبورتس” البريطانية.

وقال رياض محرز إنه عانى كثيرا لمّا التحق بِمدرسة لوهافر الفرنسي مطلع العقد الحالي، حيث بذل مجهودات جبّارة لإظهار قدراته الفنية، ولكن المسؤولين الإداريين والفنّيين كانوا يتماطلون في حسم مسألة انتدابه وإمضاء عقده الإحترافي.

وأضاف الدولي الجزائري البالغ من العمر 27 سنة، أنه طار فرحا لمّا أخبره مدير أعماله بِإستلامه عرض الإنضمام إلى فريق ليستر سيتي الإنجليزي في جانفي 2014. مُشيرا إلى أنه لم يكن يتصوّر اللعب في بريطانيا، لكونه يملك أسلوب لعب يُناسب الفلسفة التكتيكية للكرتَين الفرنسية والإسبانية (المدرسة اللاتينية).

وتابع محرز يقول إنه فور اطلاعه بِالأمر استقلّ دراجته الهوائية، وانتقل إلى مركز التدريب بِنادي لوهافر، ثم اتّجه إلى المطار. وأشار إلى أنه كان يُعاني من الناحية الإجتماعية (الفقر)، حيث لم يكن يملك سوى “دريهمات” قليلة لِسدّ الرّمق، ودرّاجة هوائية، بعد وفاة والده منتصف العقد الماضي.

واعترف نجم “الخضر” أن إدرة نادي ليستر سيتي سهّلت مأمورية اندماجه في صفوف فريق “الثعالب”، ووفّرت كلّ ما من شأنه أن يُساعده في تفجير مواهبه الكروية. واستطرد لِيقول إن العائق الوحيد الذي صادفه في إنجلترا، هو عدم إجادته لغة “شكسبير” وصعوبة تحمّله البرد القارس.

وجدّد محرز فخره بِالإنضمام إلى فريق مانشستر سيتي بطل إنجلترا، وقال إنه نادٍ كبير يُدربه تقنيّ عالميّ غنيّ عن التعريف. وأضاف أنه يتطلّع إلى تعزيز رفوف خزانته بِألقاب أخرى.

وتمنح إدارة مانشستر سيتي لاعبها محرز أجرة سنوية قيمتها 10.4 مليون جنيه استرليني، أو ما يُعادل 158 مليار سنتيم! ما يعني أن الدولي الجزائري طلّق حياة البؤس بِالثلاث، وهاهو يتمرّغ في فراش “الجنّة” الدنيوية، أو النّعيم الذي يُسأل عنه بعد حين!

وتنتظر الجناح رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي مبارة رسمية، تُجرى أمام المضيف ولفرهامبتون مساء السبت المقبل، ضمن إطار الجولة الثالثة من عمر بطولة إنجلترا. عِلما أن مانشستر سيتي يتزعّم لائحة الترتيب بِرصيد 6 نقاط، ويشغل ولفرهامبتون الرتبة الـ 14 بِنقطة واحدة.

https://goo.gl/nSmhJr
رياض محرز ليستر سيتي مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

  • بطاقة حمراء لرونالدو  مع اليوفي في رابطة الأبطال

    محرز يكتفي بربع ساعة.. وليون يفاجئ السيتي

    اكتفى المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز بلعب ربع ساعة في مواجهة الجولة الأولى من دور مجموعات رابطة أبطال أوروبا. وفشل محرز في مساعدة فريقه مانشيستر…

    • 5058
    • 2
  • وصفوه بـ "المسلم الملتزم" بسبب ارتدائه لسروال طويل

    الأتراك يشيدون ببن زية والأخير يعد بالأفضل مستقبلا

    حظي الدولي الجزائري، ياسين بن زية، بإشادة إعلامية وجماهيرية واسعة في تركيا بعد مساهمته في فوز فريقه الجديد فنربخشة بهدف دون رد على كونيا سبور…

    • 1591
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • nacer

    وهاهو يتمرّغ في فراش “الجنّة” الدنيوية، أو النّعيم الذي يُسأل عنه بعد حين
    و من شر حاسد إذا حسد

  • فارس فارس

    ما شاء الله عسى ان يكون من الشاكرين و ان يبذل هاذا الرزق في ما يرضي الله

  • جثة

    المهم ان لا ينسى الفقراء لانهم دين على عنقه … اظن ان الاغنياء حسابهم عسير يوم القيامة الا من تصدق …حتى لا ترجع لدراجتك الهوائية ثانية والكثير من المشاهير عادوا من حيث بدأو …

  • كمال

    وآلله أنا نشوف وناس أحسن بكثير من محرز وهدا رئيي وأنا اشاطر بن شيخ من زمان و ناس متكامل لو توضع فيه الثقة وآلله نتمتعو لأنه سريع بالكرة تمريرات دقيقة وله حس التهديف شفتو في مقابلتين روعة أنشأ الله مع انشلوتي رايح ازيد يطور واوقفو على كلامي الأيام بيننا ومحرز لما راهو في ستي تكوانسا علامة استفهام؟؟؟؟النيفو طالع بزاف اعليه راهو بدأ يخرج من المخطط تلعب امليح تدخل ولا الاحتياطات آو يباع الموسم المقبل

close
close