الأحد 07 مارس 2021 م, الموافق لـ 23 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

كشف الاسكتلندي بول ديكوف نجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق عن سلاح الجزائري رياض محرز نجم الفريق الحالي والقادر على اكتساح كل منافسيه.
وقال ديكوف، في تصريحات لوسائل إعلام بريطانية، إن رياض محرز لاعب عالمي، ويبقى قادرا على صناعة الفارق في كل مرة بفضل مُراوغته الخاصة والمعروفة باسم “لاسبيسيال”، التي يتفوق بها على كل المدافعين.

وأضاف أنه رغم كون الكثير من خصوم النجم الجزائري يعرفون أنه سيقوم بتلك المراوغة في كل مرة عندما يكون مُتواجدا على الجناح، فإنهم لا يتمكنون من التصدي لها، مشيرا إلى أن هذه المُراوغة كانت وما زالت السلاح السري “المعروف” لمحرز، الذي لا يُمكن ردعه من مُدافعي الدوري الإنجليزي.

وأوضح اللاعب الاسكتلندي في هذا الصدد: “رياض محرز يمتلك مُراوغة يعرفها الجميع عندما يتواجد على الجناح الأيمن ويعود بعدها على قدمه اليُسرى، صحيح أن المُدافعين يعرفون الجهة التي سيتوجه لها، لكنهم في غالب الأحيان لا يكونون قادرين على إيقافه”.

وواصل ديكوف: “الكثير من الأمور حدثت لمحرز خلال 18 شهرا الأخيرة، لا أريد أن أقول إن تصرفاته فوق الميدان يمكن التوقع بها، لكن الأكيد هو أنه يبقى موهبة خارقة للعادة، لكنه يعمل على تحسين هذه النقطة من خلال القيام بخيارات جديدة، ويدفع المدافعين للتفكير أكثر والتردد”.

وأكمل “هذا أمر أصبح مفيدا لرياض محرز ولمانشستر سيتي من أجل صناعة الفارق، كما أنه أصبح يُمرر الكرة بشكل أسرع بكثير، مُقارنة بما كان عليه الحال سابقا، والجماعية في اللعب تبقى تفصيلة مهمة يجب عدم الاستغناء عنها”.
ع. ع

بول ديكوف رياض محرز مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

  • سوق انتقالات اللاعبين

    عملاقان يدخلان سباق انتداب ماندي

    دخل الناديان العملاقان الإيطاليان ميلان آسي والإنتر، سباق انتداب اللاعب الدولي الجزائري عيسى ماندي. والتحق فريقا ميلان آسي والإنتر الإيطاليان بِنادي ليفربول، في سباق الإستفادة من…

    • 4799
    • 0
  • بعد تراجع مستويات الزيمبابوي كاديويري

    الفرنسيون يطالبون بمنح الفرصة لسليماني وينتقدون غارسيا

    انتقدت وسائل الإعلام الفرنسية مدرب نادي أولمبيك ليون، رودي غارسيا، بسبب تواصل تهميشه لهداف "الخضر"، إسلام سليماني، رغم التراجع الرهيب لمستويات المهاجم الزيمبابوي كاديويري في…

    • 1226
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • elgarib

    هذا المقال وجدته إلا في بعض الوسائل العربية فقط أما عن وسائل البريطانية أو الموقع الرسمي لمانشستر سيتي بَحْ.أعطونا عنوان واحد من هذه الوسائل حتي نري.

close
close