الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

هدّدت الفيفا، الخميس، بِحرمان أيّ لاعب من المشاركة في تظاهرة كبيرة مثل كأس العالم، في حال خوضه للمنافسة التي يُخطَّط لِإطلاقها لاحقا، والمُسمّاة بـ “الرّابطة الأوروبية الممتازة”.

وقالت الفيفا إنها لن تمنح رخصة تنظيم منافسة “الرّابطة الأوروبية الممتازة”، كما أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يعترف بِهذا المسابقة الجديدة.

جاء ذلك في بيان أصدرته الفيفا، بِالتنسيق مع الإتحادات القارية الستّة المُنضوية تحت لوائها.

وأضافت الفيفا أن إطلاق منافسة كروية جديدة، يتطلّب نيل موافقة الإتحاد الدولي للعبة، وأيضا الإتحادات القارية التابعة له.

واختتمت الفيفا تقول إن أيّ لاعب يقبل بِخوض منافسة “الرّابطة الأوروبية الممتازة”، سيُعاقب بِالحرمان من المشاركة في كأس العالم أو كأس أمم إفريقيا، أو تظاهرة أخرى كبيرة.

وكان المسؤول فلورنتينو بييريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني قد صرّح لِوسائل الإعلام في أكتوبر الماضي، بِأن كبار فرق أوروبا يرغبون في إطلاق منافسة كروية جديدة، بِاسم “الرّابطة الأوروبية الممتازة”. وأن الترتيبات جارية لِتنفيذ هذا القرار.

وأعربت عدّة أندية أوروبية كبيرة عن رغبتها في المشاركة في هذه المنافسة الجديدة، على غرار ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيَين، ومانشستر سيتي الإنجليزي (رياض محرز)، وميلان آسي الإيطالي (إسماعيل بن ناصر)، وبايرن ميونيخ الألماني.

ويُخطّط رؤساء كبرى أندية أوروبا من خلال إطلاق هذه المنافسة الجديدة، لِحصد عائدات مالية ضخمة، تفوق تلك التي كانت تدرّها رابطة أبطال أوروبا، التي استحدثت نسختها الجديدة في موسم 1992-1993.

ومعلوم أن كرة القدم اكتست صبغة تجارية محضة بعد إطلاق منافسة رابطة أبطال أوروبا، تجسّدت في “هرولة” باقي الإتحادات القارية لِتقليد الأوروبيين، بِسبب العائدات المالية الخرافية لِمنافسة شبيهة.

ويبقى الآن معرفة ردّ فعل رؤساء كبرى أندية أوروبا، بعد قرار الفيفا الصّارم المُشار إليه.

إسماعيل بن ناصر الرابطة الأوروبية الممتازة رياض محرز

مقالات ذات صلة

  • عشية انتخابات الفاف

    هدّاف مونديال 1998 يُكرّم زطشي

    استلم رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي هدية رمزية، منحها له نظيره الكرواتي دافور شوكر. ومعلوم أن دافور شوكر (53 سنة) حاز لقب هدّاف…

    • 553
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سيف الحجاج

    مصيبة وحلت على رؤوسنا ، ندوروها بركوكس بلحم الداند .

close
close