الجمعة 14 أوت 2020 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 00:24
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

خلال مواجهة الفريقين والتي انتهت بفوز المان سيتي برباعية
رياض محرز يتفوق على محمد صلاح “رقميا”

ق.ر
تابعت الجماهير العربية نهاية الأسبوع، بشكل خاص أداء الثنائي، الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي والمصري محمد صلاح جناح ليفربول، وذلك خلال مواجهة الفريقين والتي انتهت بفوز مانشستر السيتي على ضيفه ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، بنتيجة 4-0.

وتعد المقارنات بين محرز وصلاح من أكثر الأمور التي تحبذها الجماهير العربية بالنظر للنجاحات الكبيرة التي حققها هذا الثنائي في رحلته الاحترافية بالقارة الأوروبية.

موقع “هوسكورد” المختص في تقييم أداء اللاعبين أقرّ بتفوق “محارب الصحراء” على “الفرعون المصري”  خلال موقعة “الاتحاد”، رغم أن محرز لعب عدد دقائق أقل من صلاح، ومنح “هوسكورد” محرز تقييم 6.62 من 10، في حين تحصل لاعب منتخب مصر على عدد 6.39 من 10.

الموقع الفرنسي “فوت ميركاتو” من جهته، أقر بتفوق محرز على صلاح، حيث منح الأول تقييم 6 من 10، وهو ما يمثل ضعف تقييم النجم المصري، فضلا عن ذلك، فإن محرز نجح في القيام بمراوغة وحيدة خلال الـ32 دقيقة التي لعبها، في حين عجز صلاح عن تجاوز منافسيه المباشرين في أي مناسبة طوال المباراة. ولم يفقد محرز الكرة طوال الفترة التي شارك فيها، في المقابل خسر صلاح 8 حوارات مباشرة مع لاعبي مانشستر سيتي. ورغم تفوق محرز على صلاح في أرقام اللقاء، فإن الفرعون المصري يمتلك أفضلية كبيرة فيما يخص إحصائيات الموسم الحالي بمختلف البطولات. ويملك صلاح البالغ من العمر 28 عاما، 21 هدفا وصناعة 10 خلال 42 مباراة لعبها مع ليفربول هذا الموسم في مختلف البطولات. بدوره، فإن محرز صاحب الـ29 عاما، استطاع خلال 42 مباراة لعبها مع السيتي في مختلف البطولات هذا الموسم، تسجيل 11 هدفا وصناعة 15.

مشجع مانشستر يونايتد يفقد عمله بسبب سيلفي محرز!!

ق.ر
تسبب “سيلفي” في طرد مشجع لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من عمله، بعد خرقه قواعد التباعد الاجتماعي مع الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي.

ووفقا لصحيفة “صن” البريطانية، طلب العامل كريج ويليس من محرز التقاط صورة معه في أول يوم له بموقع شقته الجديدة، ووافق نجم الجزائر، لكنه لم يكن يعلم أن تلك الخطوة ستكلفه وظيفته.

وحسب المصدر فإن ويليس الأب لـ5 أطفال، تجاوز المسافة المسموح بها وهي مترين، من أجل التقاط صورة بجانب محرز، والتي انتشرت على نطاق واسع ليتلقى رسالة من مديريه في العمل يبلغوه خلالها بفصله من وظيفته، بسبب خرق قواعد التباعد الاجتماعي. وقال ويليس في تصريحات نقلتها الصحيفة: “أعتقد أن الأمر تجاوز النظام قليلا، بدا محرز رائعا جدا معي..التقطت الصورة من أجل أحد أصدقائي الذي يشجع مانشستر سيتي”. وكان لاعب السيتي البالغ من العمر 29 عاما، يزور المجمع السكني الجديد بالقرب من ماكليسفيلد بعد شهرين من حادث سطو مسلح على شقته في مدينة مانشستر. وقال ممثل الشركة المالكة للمجمع السكني: “سلامة وأمن الجميع في مواقعنا لها أهمية قصوى في جميع الأوقات” .وأعلن مانشستر سيتي، الذي فقد لقبه للدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي لصالح ليفربول، أن لاعبيه يخضعون لاختبارات فيروس كورونا (كوفيد-19) كل 3 أيام وقبل كل مباراة.

رياض محرز

مستقبل زماموش غامض
إدارة اتحاد الجزائر تترقب هلال “الطاس”

ب.و
تترقب إدارة اتحاد الجزائر، صدور قرار المحكمة الرياضية الدولية، بخصوص قضيتها ضد الرابطة المحترفة واتحادية كرة القدم، في غضون الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، بحيث يعيش مسؤولو وجمهور “سوسطارة” على أمل سماع أخبار سعيدة من زيوريخ.

ويأمل الاتحاد، في إلغاء العقوبة المسلطة عليه من قبل لجنة الانضباط في 14 أكتوبر 2019، ليستعيد ثلاث نقاط التي خصمت من رصيده، في انتظار إعادة برمجة “الداربي” أمام مولودية الجزائر، إن لم تعلن السلطات عن إلغاء أو إنهاء الموسم الكروي حسب ترتيبه الحالي، بسبب “فيروس كورونا” الذي ارتفعت نسبة انتشاره في البلاد هذه الأيام.

وقاطع الاتحاد، مواجهته المتأخرة عن الجولة الرابعة أمام العميد، والتي كانت مبرمجة بتاريخ 12 أكتوبر 2019، بحجة تواجد اللاعب مؤيد اللافي، مع منتخب ليبيا في تلك الفترة، وتزامن اللقاء مع تواريخ الاتحاد الدولي للعبة، وعليه عوقب الفريق بخسارة “الداربي” على البساط بثلاثة أهداف لصفر، وخصمت ثلاث نقاط من رصيده مع غرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم.

ورفضت لجنة الطعون التابعة للفاف، استئناف الاتحاد في القرار، ثم رفضت المحكمة الرياضية الجزائرية، النظر في القضية من ناحية المضمون، لتلجأ إدارة النادي إلى المحكمة الدولية، بحيث تمت دراسة الملف بتاريخ 5 جوان الماضي، والجميع في “سوسطارة” يترقب الأخبار السارة من سويسرا.

وقال محامي الفريق، أحمد دهيم، في حديث سابق مع الشروق، إن قرار “التاس”، سيصدر نهاية جوان أو بداية شهر جويلية على أكثر تقدير، علما أن قرارات المحكمة الرياضية نهائية، وفي حال ما فصلت في القضية، فإن الفاف والرابطة سيلتزمان بالتطبيق مع تعويض الاتحاد عن كل مصاريف المحاكمة.

وعلى صعيد آخر، يبقى مستقبل الحارس الدولي لمين زماموش، غامضا، بحيث بدأ الحديث يدور عن إمكانية رحيله، في فترة التحويلات المقبلة، خاصة وأن عقده ينتهي هذا الصيف وسيكون حرا من أي التزام، كما لم تشرع إدارة النادي في التفاوض معه حول التجديد لموسم واحد على الأقل.

وحسب مصدر مقرب من الفريق، فإن فكرة الاحتراف خارج الجزائر، لا تزال تراود زماموش، رغم تقدمه في السن، خاصة وأن بعض الأندية الخليجية مهتمة بخدماته، كما تحدثت مصادر أخرى، عن رغبة شبيبة القبائل في ضمه وإمكانية العودة إلى الجار مولودية الجزائر.

وكان زماموش، على وشك حمل ألوان نادي أحد السعودي، قبل موسمين، على شكل إعارة لمدة أربعة أشهر، قبل أن يتدخل الرئيس السابق للنادي ربوح حداد، ليجهض الصفقة رغم العرض المالي الكبير، مع الإشارة إلى أن ابن ميلة، هدد في فترة التحويلات الصيفية للموسم الماضي، بفسخه العقد والرحيل، بسبب عدم استلامه لمستحقاته المالية المتراكمة والتي بلغت رواتب عشرة أشهر كاملة، ليقنعه المكتب المسير السابق في آخر لحظة بالعدول عن قراره.

الصفاقسي التونسي يعد برنامجا لعودة الجزائري بكير

ت.ع
لا زال النادي الصفاقسي التونسي ينتظر عودة لاعبه الجزائري، إسلام بكير، للحاق بتحضيرات الفريق لاستئناف البطولة التونسية، بعد أن كان من المفروض أن يتواجد في صفاقس بداية من الأسبوع الحالي لاستئناف التمارين مع بقية المجموعة استعدادا لبقية منافسات الموسم التي تنطلق يوم 2 أوت المقبل.

لكن الوضع العام الذي تعيشه تونس والجزائر بسبب جائحة كورونا أخّر عودة اللاعب بأيام، حيث ينتظر حلوله بين يوم وآخر بصفاقس بعد أن أعدت له الإدارة مقرا مخصصا للحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوع، بعد الاستظهار بالتحاليل اللازمة التي سيقوم بها اللاعب في الجزائر، ثم سيقع إجراء تحاليل ثانية له في صفاقس قبل الالتحاق بالتمارين مع المجموعة حتى تقع المحافظة على سلامة المجموعة، خاصة وأن الجزائر مازالت تعاني من مخلفات العدوى المحلية.

وسيلتحق إسلام بكير بالمجموعة وسيشرع في التمارين بعد استكماله للإجراءات القانونية والوقائية، التي وضعها الاتحاد التونسي لكرة القدم بعد التنسيق مع وزارة الصحة، ومن المرجح أن يكون التحاقه بتربص الفريق الذي سيخوضه الفريق خلال الأسبوع القادم.

“الآبار” تنجح في سياستها المالية واللاعبون يقبلون بمقترح 35 من المائة
هريدة رفض مقترح تخفيض الأجور ويشترط الحصول على أمواله كاملة

قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن المدرب الجديد للنادي عبد القادر عمراني، اغتنم فرصة لقائه باللاعب بلقاسمي عبد الفتاح إسماعيل، خلال الاجتماع الذي عقدته الإدارة باللاعبين، ليطالبه بالمواصلة بألوان “السنافر” لموسم آخر على الأقل، مؤكدا له أنه لن يندم على قراره في حال فضل البقاء، علما أن بلقاسمي الذي التقى المدير العام رشيد رجراج مرارا كان صريحا مع الأخير عندما أكد له أنه لن يغير شباب قسنطينة إلا بالاحتراف خارج الوطن، وهو نفس ما قاله اللاعب لمدربه عمراني، حسبما أكدته ذات المصادر لـ”الشروق”.

يحدث هذا في الوقت الذي رفض فيه متوسط ميدان شباب قسنطينة، إسلام هريدة، الذي تم تسريحه في وقت سابق، التوقيع على بروتوكول تخفيض الأجور الذي اقترحه المدير العام للنادي وكذا المدير الرياضي، رشيد رجراج ونصر الدين مجوج على التوالي، ملحا على ضرورة الحصول على كامل مستحقاته المالية العالقة التي كان يدين بها قبل تسريحه من الفريق، مهددا في ذات الوقت باللجوء إلى لجنة المنازعات لاستعادة أمواله، ليكون موقف هرادة من مقترح الإدارة القسنطينية، النقطة السوداء التي أخلطت أوراق المسؤولين في الوقت الحالي، علما أن هريدة كان قد رفض التوقيع على ورقة تسريحه ليتم تحويله إلى الفريق الرديف في وقت سابق.

للإشارة فإن كل اللاعبين الذين حضروا الاجتماع رفضوا في بادئ الأمر مقترح المدير العام رشيد رجراج، والذي اقترح فيه تخفيض أجرتهم إلى نصف ما يتقاضونه في الوقت الحالي، حيث عبر غالبيتهم عن تذمرهم إزاء المقترح وهددوا بمقاطعة الاجتماع، قبل أن يقترح رجراج مرة أخرى 35 من المائة فقط بدلا من 50 من المائة، وهو المقترح الذي لقي استحسان زملاء الغائب حسين بن عيادة، علما أن الاتفاق تم التوقيع عليه من قبل كل اللاعبين، وسيتم وضعه على مستوى مكتب الرابطة المحترفة لكرة القدم، وكذا لجنة المنازعات، مثلما اشترط الاتحاد الجزائري للكرة، لتفادي ما لا يحمد عقباه في المستقبل، في حال قرّر أحد اللاعبين مقاضاة النادي أو إيداع شكوى على مستوى لجنة المنازعات للحصول على أمواله العالقة.

وفي سياق آخر، قامت إدارة النادي بتقديم المدرب الجديد عبد القادر عمراني إلى اللاعبين، وذلك على هامش مأدبة الغذاء التي نظمتها على شرف اللاعبين في مقر النادي، حيث وخلال الكلمة التي ألقاها المدرب عمراني، طلب من اللاعبين أخذ الأمور بجدية والتركيز على المنافسة، مؤكدا أنه واثق على تحقيق نتائج إيجابية في المستقبل مع التعداد الحالي.

عبد القادر عمراني

لبيب يفكر في الترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية

ق.ر
علمت الشروق من مصادر خاصة، أن وزير الرياضة الأسبق، سيدعلي لبيب، يفكر في الترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية، خلفا لمصطفى بيراف الذي فضل الاستقالة من منصبه.

وحسب بعض المصادر، فإن سيد علي لبيب، يكون قد رضخ لطلب بعض أصدقائه، خاصة وأنه ابن الرياضة الجزائرية، ويعرف جيدا خباياها، وكان رئيسا سابقا للهيئة الأولمبية، والعديد من المناصب العليا، علما أن اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية جمعيتها العامة الانتخابية بعد 15 يوما من رفع الحجر الصحي، من قبل السلطات العمومية.

نحو مغادرة ميسي البارصا

ق.ر
أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن أسطورة البارصا ميسي أوقف مفاوضات التجديد مع برشلونة، ويرغب في إنهاء عقده الحالي في صيف 2021، ثم الرحيل، بسبب توجيه فئات معينة اللوم الدائم له على كل شيء سيئ يحدث للفريق، ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن مصادر في برشلونة أكدت عدم وجود أي معلومات بشأن قرار ميسي إيقاف مفاوضات تجديد عقده مع البارسا، الذي ينتهي في صيف الموسم المقبل.

وحاولت الصحيفة التواصل مع المحيطين بميسي، للتأكد من صحة الخبر، لكنها أكدت أنه تعذر الوصول إليهم. وأوضحت موندو ديبورتيفو أن برشلونة لا يزال يريد تمديد عقد ميسي لعامين، حتى صيف 2023، مع منح البرغوث حق إنهاء العقد في صيف 2022.

مولودية الجزائر يقيل ميخازني

ق.ر
قرر عبد الناصر ألماس، رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر، إنهاء مهام المدير الفني للفئات الشبابية بالنادي، محمد ميخازني، بسبب “سوء التسيير”.

وجاء قرار ألماس بتنحية ميخازني، بسبب المشاكل العديدة التي عانى منها الفريق الرديف، هذا الموسم، ومن بينها رحيل عدة لاعبين مميزين.وحسب مصادر خاصة، أن ألماس مستاء جدا من ميخازني، بعد تفريطه في خدمات لاعبين واعدين، وعجزه عن تحصين الشبان، رغم الميزانية الضخمة التي وُضعت تحت تصرفه، منذ انطلاق الموسم. تجدر الإشارة إلى أن إدارة المولودية تحركت بسرعة لتحصين العديد من مواهبها، بعد دخول وفاق سطيف وشباب بلوزداد على خط المفاوضات معهم، للحصول على خدماتهم.

الاتحادات الرياضية ملزمة بعقد جمعياتها العامة

ق.ر
أبلغت المديرية العامة للرياضة بوزارة الشباب والرياضة، مختلف الاتحادات الرياضية، بضرورة عقد جمعياتها العامة قبل تاريخ 30 سبتمبر2020، وحثت الوزارة كل الاتحادات على ضرورة التقيد بهذا التاريخ، تمهيدا لإجراء الجمعيات الانتخابية المقرر الانتهاء منها في شهر مارس 2021.

وبات لزاما على الاتحادات الرياضية عقد جمعياتها العامة المترتبة عن 2019، وأيضا 2020، قبل انقضاء الآجال التي حددتها الوصاية.

نحو استضافة الإمارات مباريات دوري أبطال إفريقيا

ق.ر
كشف تقارير صحفية عن اتجاه داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في دولة الإمارات، وأضافت أن أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم اقترحوا إقامة نصف النهائي ونهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في دولة الإمارات وتم الاتفاق بينهم وبين رئيس الاتحاد أحمد أحمد. وأكمل التقرير أن الاتحاد الأفريقي سيحصل على عقود رعاية جديدة خلال المباريات المقبلة ستجعله يقدم دعما كبيرا للاتحادات الوطنية لمواجهة أضرار التوقف على خلفية انتشار فيروس كورونا. وحسب التقرير، فإن الاتحاد الإفريقي رصد 16 مليونا و200 ألف دولار لدعم الاتحادات الوطنية في القارة السمراء بمعدل 300 ألف دولار لكل اتحاد .

وكان من المقرر إقامة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في الكاميرون إلا أن انتشار جائحة كورونا جعلت التفكير يتغير داخل الاتحاد القاري، حيث سيتم لعب مباريات نصف النهائي في دولة واحدة محايدة علي أن تكون مباراة النهائي بها أيضا.

1000  مليار سنتيم ديون الأندية الجزائرية

ق.ر
أعلنت المديرية الوطنية لمراقبة وتسيير الأندية المحترفة التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن وجود عجز مالي يقدر بـ1000 مليار سنتيم لأندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في إطار المتابعة التي أجرتها تلك الهيئة منذ تنصيبها في شهر أكتوبر 2019.

وصرح رضا عبدوش الذي يترأس رأس المديرية: ”لقد لاحظنا مع الأسف عجزا ماليا متراكما يقدر بـ1000 مليار سنتيم للأندية، فضلا عن الديون. حتى الآن، لم يقدم ناديان تقريرهما لموسم 2018″.

وكانت الفاف قد أعلنت في شهر نوفمبر 2019 عن وجود عجز مالي يقدر 740 مليار بعد اعتمادها على التقرير الأولي للمديرية الوطنية لمراقبة وتسيير الأندية المحترفة.

النشرة الرياضية رياض محرز شباب قسنطينة

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الكعبي

    سيد علي لبيب سبق له رئاسة اللجنة الالومبية ولم يقدم شيئا الاجدر برئاستها لان هو بنها وبن الميدان الذي تخلى عن الوزارة طواعية لانه لم تكن له صلاحيات كان للديكور فقط ووزير الرياضة هو كل شيء ولذا تخلى عن المنصب الا وهو الذي بكى ذات يوم من قلبه وابكى معه كل الجزائريين انه العداء العالمي سابقا مرسلي الذي يعرف خبايا اللحنة الاولومبية

  • الواقعي

    الكورة واقعية وتأثير اكثر …محرز لم يسجل أو يصنع اي هدف بالامس لكن في مباراة الدور الاول صلاح سجل هدف في شباك السيتي و كل المواجهات التي كانت بين محرز وصلاح عندما كان محرز لاعب في ليستر ومانشستر سيتي سجل صلاح خمسة أهداف في شباك ليستر ومانشستر سيتي بينما محرز لم يسجل أي هدف وصنع هدف واحد فقط .. مباراة واحدة ليست مقياس أجواء كل مباراة تختلف لكن المقياس الإجمالي والمستوي العام وهو أن صلاح بكل البطولات مسجل 21 هدف وصانع 10 أهداف ومحرز بكل البطولات 11 هدف وصانع 15

  • كمال

    وهل يعتبر هذا تفوق لاحد علي الاخر يستحق واحد 6.66 والآخر 6.32 … ليفربول لعب المباراة بدون روح بعد تحقيق الدوري الانجليزي أما مباراة الدور الاول فاز بها بثلاثية علي السيتي وصلاح سجل هدف منهما

  • الوهراني

    انا كجزائري ارفض المقارنة لسببين اولا أن صلاح تكوين عربي خالص ومن الدوري المصري وصناعة رياضية مصرية ولابد أن يقارن مع شخص مثله ليس محرز صناعة فرنسية ومن إمكانات فرنسا ولا يمس الجزائر بصلة مثل زوج الاب الذي يربي الابن لابوه الغائب والان الاب الغائب يفتخر به وكأنه من صنعه .. وثانيا لان ما وصل له صلاح لم يصل له لاعب عربي آخر فهو أفضل لاعب عربيا في الكورة الاوروبية فاز بهداف الدوري الانجليزي مرتين واحسن لاعب في الدوري الانجليزي ونافس علي جائزة أفضل لاعب في العالم ونال تالت افضل لاعب افضل ترتيب وصل له لاعب عربي من الفيفا

  • جزائري حر

    الحقيقة التي لا عواطف فيها فإن صلاح أفضل بكثير من محرزكم المخ تاعكم

close
close